روديجير ينتقد عنصرية الدوري الايطالي

روديجير ينتقد عنصرية الدوري الايطالي

يحمل العلم الخاص بالأتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " شعار ضد العنصرية، لكن هذا الأمر قليلا ماتراه في الدوري الايطالي، والذي يشهد دائما موجهة عنصرية كبيرة داخل الملاعب، خاصة في الأزمة الأخيرة التي شهدتها الملاعب الايطالي والتي كان بطلها الغاني سولي علي مونتاري .

 

وكانت مباراة بيسكارا والكياري في الجولة الـ34 من الدوري الايطالي قد شهدت هتاف عنصري كبير ضد مونتاري الذي طالب حكم المباراة بإيقافها، قبل أن يقوم حكم المباراة بطرد اللاعب من الملعب ويتم إيقافه، لينصفه بعد ذلك الأتحاد الايطالي ويلغي عقوبة الأيقاف .

 

وخرج المدافع الدولي الالماني أنتوني روديجير لاعب فريق روما الايطالي ليدعم فكرة التصدي للعنصرية في الملاعب الأوروبية، حيث أدلي اللاعب بتصريحات في معسكر منتخب بلاده في روسيا إستعدادا لمباراة أستراليا في أولي مباريات المنتخب الالماني في كأس العالم للقارات .

 

وقال روديجير " لقد واجهت العديد من صافرات التي تشبه صافرات القرود خلال العديد من المباريات في الدوري الايطالي، لاأتفهم لماذا، ولا تملك أي شيء لتقوم به، يجب علي الحكام أن يبلغ المذياع الداخلي للتنبيه علي الجمهور، ومن ثم إذا تكرر الأمر أن يتم إيقاف المباراة، وأنا أرجح هذا الأمر " .

 

وأضاف " نحن في 2017 ويجب علي مثل هذه الأمور عدم حدوثها، نري في كل الملاعب الللافتات التي تدعو إلي نبذ التعصب، ولكن للأسف هذا ليس موجود في الدوري الايطالي حتي الأن، من السهل أن تقول يجب عليك أن تهدأ، إذا كان لون بشرتك بيضاء، فلن تشعر بالأمر، يجب إتخاذ التدابير القوية " .

 

 

الاتحاد الايطالي ينصف مونتاري بعد الأزمة العنصرية .

 

رئيس الفيفا يفاجئ مونتاري بعد أزمة العنصرية .

لاعب ذو صلة

X