فوز الأهلي على انبي يحل نصف أزمة اتحاد الكرة مع الكاف


واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، نزيف النقاط بعدما تعادل مع وادي دجلة في المباراة القوية التي جمعت بينهما أمس الثلاثاء، والتي كانت قد انتهت بهدف لكل فريق. 

وبهذا التعادل أفسح فريق بيراميدز الطريق للنادي الأهلي للانفراد بأول بطاقات التأهل لبطولة دوري أبطال إفريقيا في حال حقق المارد الأحمر الفوز على إنبي في المباراة المرتقبة التي تجمع بينهما غدًا.

ويحتل النادي الأهلي المركز الأول من جدول ترتيب بطولة الدوري المصري برصيد 70 نقطة، تمكن من حصدهم خلال 30 مواجهة خاضهم بالبطولة المحلية، وفي حالة فوزه باللقاء المقبل يصل للنقطة الـ 73.

فيما يحتل بيراميدز المركز الثاني برصيد 66 نقطة بفارق مباراتين أكثر من المارد الأحمر، وهو ما يجعله يعجز عن اللحاق بالأهلي في حال وصول المارد الأحمر للنقطة الـ 73، لأنه حتى وإذا حقق العلامة الكاملة في المباراتين المتبقيتين يصل إلى النقطة الـ 72.

لتستمر المنافسة على البطاقة الثانية في الاشتعال بين بيراميدز والزمالك الذي يحتل المركز الثالث بنفس رصيد بيراميدز ولكنه خاض مباراتين أقل من الفريق الأزرق، ويحتاج لبذل كل مجهوده للحاق بمنافسات البطولة الإفريقية حتى يعود لها بعد غيابه عنها لهذا الموسم.

وفي حال تمكن لاعبو المارد الأحمر من تحقيق الفوز على إنبي في المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الفريقين على أرضية ملعب بتروسبورت، يحل نصف أزمة الاتحاد المصري لكرة القدم مع نظيره الإفريقي "كاف" في اختيار الفرق المشاركة في البطولة الإفريقية، والتي من المفترض أن يتم إرسالها للاتحاد الإفريقي قبل نهاية الدوري.

ولكن تبقى نصف المشكلة دائرة بين بيراميدز والزمالك، في انتظار أن يسقط أحد الفريقين حتى يتمكن الأخر من حجز مقعده في النسخة المقبلة من دوري الأبطال.

ومن المقرر أن تنتهي مسابقتي الدوري وكأس مصر بعد المهلة القانونية التي حددها الاتحاد الإفريقي للإعلان عن الأندية التي ستلعب في بطولاته.

يذكر أن الأهلي يواجه انبي في المباراة المرتقبة، في تمام الساعة العاشرة من مساء غدًا الخميس على ملعب بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الـ 30 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

استطلاع الراى


ما رأيك في تميمة بطولة أمم إفريقيا 2019
الدوري العام - 2019