أخبار الأهلي اليوم: مبادلة أزارو ببغداد بونجاح وضم كودجا والكشف عن أول الراحلين


يقدم El-Ahly.comلقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

 

الأهرام

 

الأهلى يخطف سموحة «فى اللحظة القاتلة» بعد مواجهة مرهقة عصبيا..

جيرالدو أنقذ الأحمــر.. والعميد ارتــدى ثوب «الجنــرال» فى أســلوبه

 

 

انتزع الاهلى فوزا غاليا وصعبا من سموحة بهدف للاشيء سجله الأنجولى جيرالدو فى الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، وذلك فى اطار مباريات الاسبوع الـ32 للدورى الممتاز، بعد مباراة غاية فى الإثارة والقوة كانت تقريبا من جانب واحد وهو الاهلى الذى غاب عن لاعبيه التوفيق فى العديد من الفرص، فى حين تقمص حسام حسن المدير الفنى لسموحة عباءة الراحل »الجنرال« محمود الجوهرى فى فرض اسلوبه الدفاعى البحت دون ان يكون له هجوم يذكر.

 

الدقائق الاولى من المباراة لم تشهد كالعادة نوعا من الحذر بل كانت تحركات الفريقين تتسم بالاندفاع والرغبة لتحقيق الفوز سواء من على الطرفين او العمق، ولكن ظلت مشكلة التوتر والتسرع شعار الأهلى فى اللمسات الاخيرة، لاسيما من جانب وليد ازارو الذى تحرك كثيرا على الأطراف بعيدا عن منطقة الجزاء.

 

كانت الدقيقة العاشرة على موعد مع هجمة خطيرة وواعدة لسموحة ولكن حمص لم ينجح فى ترويض الكرة وضاعت فرصة خطيرة لفريقه، وتعرض صالح جمعة لرقابة لصيقة للحد من لمساته، بينما حاول رمضان صبحى استغلال مهارته فى التمريرات الساحرة خلف دفاع سموحة ولكن التقارب بين لاعبيه حالت دون استعلالها، فى حين ظلت حالة عدم التوازن لحسين الشحات واضحة فى معظم تحركاته.

 

كانت صافرة الحكم امين عمر صاحبة الصوت الاعلى فى الملعب بكثرة تكرارها نظرا للأخطاء المتتالية من الفريق وسط احتجاجات غير مبررة من كل طرف، ويطلق رمضان تسديدة رائعة مثل المدفع يتصدى لها ابو جبل الذى يسقط على المرمى لامتصاص الهجوم المفاجئ للاهلى بداية من الدقيقة 26. يحتسب الحكم ثلاث دقائق وقتا بدلا من الضائع وينقذ رجب نبيل تمريرة غاية فى الخطورة للشحات، وينقذ ابو جبل تسديدة خطيرة من فتحى ليطلق امين عمر صافرة نهاية الشوط العقيم تهديفا واداء.

 

بداية الشوط الثاني، كانت اكثر اثارة نسبيا بعد تخلى سموحة عن حرصه الدفاعي، ويجرى حسام حسن المدير الفنى تغييرا بإشراك اسلام صالح بدلا من شريف رضا، ويضيع هدف مؤكد من عمرو السولية الذى اطاح بالكرة فى الدقيقة السادسة، ويظل غياب صالح جمعة مثلما كان الحال فى الشوط الاول، وينال احمد صبحى انذارا للخشونة مع رمضان.

هدف قاتل

يتوقف اللعب لعلاج ايمن اشرف لعلاجه من الإصابة ويدفع لاسارتى المدير الفنى للاهلى بوليد سليمان بدلا من جمعة الحاضر الغائب، ويتألق ابو جبل فى إنقاذ رأسية من رمضان فى الدقيقة 23 ، ويضغط الأحمر بكثافة وسط سوء حظ وعدم توفيق فى اللمسة الاخيرة، ويخرج محمود معاذ للعلاج بعد سقوطه على الارض.

 

يدفع لاسارتى بجيرالدو بدلا من فتحى وينال الشحات انذارا ويتوالى سقوط لاعبى سموحة لاستهلاك الوقت، ويدفع حسام بعمرو بركات بدلا من ايمومو، ويدخل ابو جبل بقوة فى مروان محسن دون داع ليسقط على الارض، ويتجلى سوء الحظ فى الكرة التى ارتدت من على الخط بعد احتساب الحكم سبع دقائق وقتا بدلا من الضائع.

 

مرت الدقائق الأخيرة دون تغيير ملحوظ فى الأداء أو الشكل إلى ان جاء جيرالدو ليسجل الهدف القاتل فى الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع ليشتعل الملعب ما بين فرحة الاهلاوية واعتراض الجهاز لسموحة بشكل لا يليق على الحكم امين عمر، واستمر اللعب بعد توقف وترتد تسديدة بركات من العارضة ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز الاهلى بثلاث نقاط ليرتفع رصيده إلى 70 نقطة وينفرد بصدارة المسابقة ويتجمد رصيد سموحة عند 35 نقطة.

 

المصري اليوم

 

الأهلى يدرس شراء «بونجاح» فى صفقة تبادلية مع «أزارو»

 

يدرس النادى الأهلى الدخول فى صفقة تبادلية مع السد القطرى، بمقتضاها يضم المارد الأحمر المهاجم الجزائرى بغداد بونجاح نظير انتقال وليد أزارو للسد القطرى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، جاء ذلك بعدما رحب بونجاح بالانضمام للنادى الأهلى، كما عرض اللاعب التنازل عن جزء من القيمة المالية التى يتقاضاها فى الدورى القطرى نظير إتمام التعاقد مع الأهلى.

 

وتسعى لجنة التعاقدات بالنادى الأهلى لضم مهاجم متميز بناء على طلب مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق، كما دخل النادى فى مفاوضات مع التوجولى لابا كودجا مهاجم نهضة بركان المغربى، الذى ظهر بمستوى متميز قاد به فريقه للتأهل إلى نهائى بطولة الكونفيدرالية، وذلك تحسباً لتعثر المفاوضات مع بغداد بونجاح. فيما قطع أحمد حمودى، لاعب الفريق، شوطاً كبيراً فى مفاوضاته مع مسؤولى نادى سموحة، بعدما طلب النادى السكندرى الحصول على خدمات اللاعب فى الانتقالات الصيفية، خاصة أنه لا يشارك مع الفريق، ووافق اللاعب ولكنه اشترط موافقة النادى الأهلى، وعلمت «المصرى اليوم» أن الجهاز الفنى يرحب برحيل حمودى إلى سموحة من أجل الحصول على فرصة المشاركة، يُذكر أن اللاعب بدأ مشواره الكروى عبر صفوف نادى سموحة قبل أن يحترف فى بازل السويسرى، ومنه إلى الزمالك ثم الأهلى.

 

من جهة أخرى، حصل الجهاز الفنى على تقرير طبى من البروفيسور الألمانى فايلر الذى أجرى جراحة غضروف الركبة لكريم نيدفيد لاعب الفريق، كما أشرف على برنامج تأهيل سعد سمير مدافع الفريق فى ألمانيا، حيث يعانى اللاعب من الإصابة بجزع فى الرباط الداخلى والخارجى للركبة وقطع جزئى فى الرباط الصليبى الخلفى. وشهد التقرير شرحاً تفصيلياً لحالة الثنائى فى الوقت الحالى والخطوات العلاجية والتأهيلية التى قطعاها فى ألمانيا خلال فترة تواجدهما سويا هناك قبل عودتهما مؤخرًا بجانب التطرق إلى الفترة الحالية بعد عودة الثنائى إلى القاهرة وبدء تنفيذ برنامجهما العلاجى والتأهيلى داخل النادى على هامش مران الفريق. فيما وضع أليخاندرو خافيير، مخطط الأحمال البدنية، برنامجاً خاصاً لتجهيز اللاعبين لاستكمال مشوار مسابقة الدورى، خاصة أن الفريق أمامه مواجهات حاسمة فى رحلة الحفاظ على اللقب.

 

الجمهورية

 

لابا كودجا في الهجوم

"ورفلي" الليبي علي رادار الأهلي في الموسم الجديد

 

وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي بقيادة الأوروجواياني مارتن لاسارتي اللاعب سند الورفلي مدافع أهلي طرابلس الليبي. المعار إلي الرجاء المغربي. ضمن حساباته لتدعيم خط الدفاع في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.. وذلك بعدما قام أحد وكلاء اللاعبين بترشيح اللاعب.

يحسم الجهاز الفني أمره من التعاقد مع اللاعب من عدمه مع نهاية الموسم لاسيما وان مسؤولي الأهلي لايريدون التسرع في تدعيم خط الدفاع .. كما ينتظر مسؤولو الاهلي معرفة مصير مشروع اعتماد لاعبي شمال أفريقيا كمحليين.

ففي حالة اعتمد هذا المشروع لن يتردد الأهلي في التعاقد مع اللاعب خاصة وأنه لن يكلفه مقعدا من مقاعد اللاعبين الأجانب.

يأتي هذا في الوقت الذي تحاول فيه إدارة الأهلي التعاقد مع مدافع من أجل تدعيم صفوف الفريق حيث فتح مسئولو الأهلي العديد من الاتصالات مع أحمد حجازي. لاعب ويست بروميتش. والذي رفض العودة إلي مصر حاليا. ومحمود متولي وباهر المحمدي ثنائي الإسماعيلي واللذين ترفض الإدارة الاستغناء عنهما.

كما يسعي الأهلي للتعاقد مع مهاجم أفريقي قوي خاصة مع اقتراب رحيل وليد أزارو عن الفريق.. وهناك العديد المطروحة أمام الأهلي في مقدمتهم لابا كودجا مهاجم نهضة بركان المغربي الذي اقترب بقوة من ارتداء القميص الأحمر في الموسم المقبل رغم وجود مفاوضات مع الزمالك.

أعلن الجهاز الفني للفريق أيضا عدم رغبته في التعاقد مع حارس مرمي جديد في الفترة المقبلة مجددا الثقة في حراس المرمي الثلاثة المتواجدين حاليا وهم شريف إكرامي ومحمد الشناوي وعلي لطفي.

علي جانب آخر. أبدي النجم الساحلي التونسي اهتماهه بالتعاقد مع صالح نصر مهاجم فريق 99 وهداف بطولة دوري الجمهورية للموسم الثالث علي التوالي بعدما سجل 37 هدفا هذا الموسم.

أبدي اللاعب رغبته في الانتقال لصفوف النجم الساحلي وخوض تجربة الاحتراف وهو صغير حتي يعتاد علي هذه الأجواء .. يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه مسؤولو الأهلي عدم تلقيهم عروضا رسمية من النجم وأن رحيل اللاعب عن الفريق سيكون علي سبيل الإعارة بشرط وصول عرض رسمي مناسب.

علي جانب آخر. حصل الجهاز الفني للفريق علي تقرير طبي من البروفسيور الألماني فايلر الذي أجري جراحة غضروف الركبة لكريم نيدفيد لاعب الفريق كما أشرف علي برنامج تأهيل سعد سمير مدافع الفريق في ألمانيا حيث يعاني اللاعب من الإصابة بجزع في الرباط الداخلي والخارجي للركبة وقطع جزئي في الرباط الصليبي الخلفي.

شهد التقرير شرحا تفصيليا لحالتي الثنائي في الوقت الحالي والخطوات العلاجية والتأهيلية التي قطعها في ألمانيا خلال فترة تواجدهما سويا هناك قبل عودتهما مؤخرًا بجانب التطرق إلي الفترة الحالية بعد عودة الثنائي إلي القاهرة ومع بدء تنفيذ برنامجهما العلاجي والتأهيلي داخل النادي علي هامش مران الفريق الجماعي اليومي.

علي لطفي: التركيز الأهم مع الأهلي

رفض علي لطفي حارس مرمي الأهلي الشائعات العديدة والتي انتشرت بقصد اثارة البلبلة بخصوص رحيله عن الأهلي الموسم المقبل.

أكد الحارس بأنه يعيش أزهي حالاته الفنية مع الأهلي وانه لم يتلق أية اخطارات من قبل الإدارة أو الجهاز وأنه في حالة رحيله سيختار الأفضل له وعلي الأرجح سيكون انبي بيته الأول.. لكن كل هذه الأمور سابقة للأوان.

علي أكد بأن العلاقة مع زملائه طيبة للغاية وهناك منافسة شريفة في المباريات والتدريبات واحترام وجهات النظر من قبل مدرب الحراس واختياراته لأن تركيز الجميع الآن هو الفوز بلقب بطولة الدوري المحلي وأيضاً الكأس لمصالحة الجماهير.

حمودي: يرحل عن الأهلي

أعطي الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الأوروجواياني مارتن لاسارتي الضوء الأخضر للاعب أحمد حمودي للرحيل عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.. بعدما خرج اللاعب من حسابات الجهاز الفني تماما في الفترة الأخيرة.

وينتظر أن يعقد اللاعب جلسه مع وكيله خلال الساعات المقبلة لحسم وجهته المقبلة ودراسة العروض المقدمة له.

ويعتبر سموحة هو الأقرب لعودة اللاعب إلي صفوفه حيث يعد بيته القديم والذي بدأ فيه.

استطلاع الراى


ما رأيك في تميمة بطولة أمم إفريقيا 2019
الدوري العام - 2019