الأزمة تتفاقم.. الكاف يستقر على مواعيد قيد الأندية واللاعبين بالمسابقات الإفريقية وغموض حول الفرق المصرية


استقرت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على مواعيد وفترات من تسجيلات اللاعبين للموسم المقبل من المسابقات الإفريقية للأندية "دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية"، وذلك في اجتماعها الأخير الذي أُجريّ في القاهرة.

وأقرت اللجنة التنفيذية على أن تختار الاتحادات الأهلية الفرق المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية للموسم المقبل في الفترة من 1 يونيو إلى 30 يونيو.

وسيسمح الاتحاد الإفريقي للفرق المشاركة لتحديد القائمة النهائية من اللاعبين الذين سيشاركون في المسابقات الإفريقية على 3 مراحل.

وستكون المرحلة الأولى من قيد اللاعبين من 1 يوليو إلى 10 يوليو، فيما ستكون الفترة الثانية من 11 يوليو إلى 20 يوليو.

المرحلة الثالثة بين 21 يوليو إلى 31 يوليو ستكون للفرق الراغبة في إضافة عدد من اللاعبين الجدد طالما لم تُغلق قائمة الفريق، حيث سيكون على تلك الأندية دفع قيمة إضافة اللاعبين.

قبل انطلاق مباريات الأدوار الإقصائية النهائية في المسابقات الإفريقية سيفتح الاتحاد الإفريقي الباب أمام قيد جديد للأندية بحيث يتم إضافة 7 لاعبين على حد أكثر في الفترة بين 1 يناير إلى 31 يناير.

يُذكر أن لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم لم تكشف حتى الآن عن موعد انتهاء مباريات الدوري العام، وهو ما قد يعوق اختيار الأندية المتأهلة لدوري أبطال إفريقيا بالموسم المقبل.

وكان عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم قد أكد في وقت سابق بأن بطولة الدوري ستستمر حتى نهاية أغسطس 2019 وهو أمر يمثل أزمة حقيقية للكرة المصرية حيث تستمر بطولة لأكثر من 12 شهر.

وعلى لجنة المسابقات المصرية تحديد فريقان يتأهلان إلى دوري أبطال إفريقيا "أول وثاني الدوري" على أن ينتقل فريقان آخران إلى كأس الكونفدرالية "ثالث ورابع الدوري"، وذلك قبل 30 يونيو على أحد أقصى.

مواعيد منافسات بطولات أفريقيا 2019/2020

الدور التمهيدي .. 9-10-11 أغسطس، 23-24-25 أغسطس.

السوبر الأفريقي ما بين 16-17-18 أغسطس 2019

دور الـ 32 .. 13-14-15 سبتمبر، 27-28-29 سبتمبر

طالع أيضًا..

كيف سيحل الاتحاد المصري الأزمة الكبرى في الموسم المقبل؟

توصية بعدم مشاركة الأندية المصرية في بطولات أفريقيا الموسم القادم

عامر حسين يكشف لـ El-Ahly.com سبب طلبه عدم مشاركة الأندية في أفريقيا وحل وحيد

استطلاع الراى


رأيك في قائمة منتخب مصر الأولية لبطولة الأمم الأفريقية
الدوري العام - 2019