أخبار الأهلي اليوم: صدام بين الخطيب والعامري ورفض الانصياع وراء مطالبات الجماهير


يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الجمهورية

الأهلي يستعد للمصري.. وسط الأحزان

الخطيب يرفض الانصياع .. يدعم لاسارتي .. ويقيمه في نهاية الموسم

رفض محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الإنصياع وراء مطالبات الجماهير عبر وسائل التواصل

الاجتماعي بإقالة الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة مارتن لاسارتي وتعيين مدرب مصري لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي بنهاية الموسم.

انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي مطالبات عديدة من الجماهير بإقالة لاسارتي وتعيين مدرب محلي بشكل مؤقت مثل عبد العزيز عبد الشافي. أو عماد النحاس. أو مختار مختار.. وذلك بعد الخسارة بهدف نظيف أمام بيراميدز يوم الخميس الماضي.

رغم هذه المطالب إلا أن الخطيب. وبعد الاجتماع بالمجلس. رفضوا هذا الأمر تماما وأكدوا دعمهم للجهاز الفني واللاعبين.. وذلك بعد دراسة الأمر بشكل جدي .. حيث وجد الخطيب ومجلسه أن إجراء أي تعديلات في الجهاز الفني من شأنه أن يهدد بفقدان لقب الدوري والكأس لاسيما وأن مسألة التتويج بلقب الدوري تظل بين أقدام اللاعبين.. خاصة وأن الأهلي إذا فاز بكل مبارياته المتبقية سيتوج باللقب بغض النظر عن بقية نتائج الفرق الأخري.

قرر مجلس الإدارة منح الجهاز الفني واللاعبين فرصة لنهاية الموسم لتصحيح الأخطاء ومصالحة الجماهير بالتتويج بلقبي الدوري والكأس علي أن يتم تقييم الأمور عقب نهاية الموسم .. خاصة وأن المجلس يرفض إجراء أي تعديلات في وسط الموسم.

كان الخطيب اجتمع بالجهاز الفني واللاعبين علي هامش مران الفريق الذي أقيم أمس وطالبهم بضرورة بذل أقصي جهد لهم خلال الفترة المقبلة والفوز بالمباريات المتبقية للتتويج بلقب الدوري ومصالحة الجماهير وأكد لهم أن المجلس سيدعمهم خلال ما تبقي من مباريات.

الفريق عاد للتدريبات استعدادا لمواجهة المصري يوم الخميس المقبل في المباراة المؤجلة من الأسبوع التاسع عشر.. وسيعكف لاسارتي وجهازه في الفترة المقبلة علي تجهيز اللاعبين نفسيا لمباراة المصري من أجل إعادة الثقة لهم من جديد لتحقيق الفوز.

تأكد بشكل نهائي غياب رمضان صبحي عن اللقاء للإصابة .. فيما يظل موقف حسام عاشور غير معلوم.

استقر المدير الفني علي الدفع بمحمد هاني في مركز الظهير الأيمن بدلا من أحمد فتحي. الذي تراجع مستواه بشكل كبير وظهر هذا جليا في مباراة بيراميدز الأخيرة.

يأتي هذا في الوقت الذي يكثف فيه الجهاز الفني محاولاته لتجهيز شريف إكرامي للقاء .. حيث ينتظر أن يكون إكرامي بديلا لعلي لطفي في هذه المباراة.. جاء هذا في ظل عدم تمتع الثنائي مصطفي شوبير وأحمد طارق سليمان بالخبرة المطلوبة لحراسة مرمي الفريق في مباراة كبيرة ومهمة مثل مباراة المصري.

الأهرام

الأهلى يجدد الثقة فى لاسارتى.. ويتمسك ببقاء عبدالحفيظ

الخطيب يطالب اللاعبين بإنكار الذات وإسعاد الجماهير الغاضبة

تمسك محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلى باستمرار الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بكامل تشكيله بقيادة مارتن لاسارتى وطاقمه الأجنبى بجانب محمد يوسف وسامى قمصان وطارق سليمان.

وعقد الخطيب جلسة مع الجهاز الفنى واللاعبين أمس قبل بدء المران بإستاد مختار التتش تحدث فيها عن أهمية المرحلة المقبلة وضرورة تجاوز أحزان الفترة الماضية بما فيها من خسارة من بيراميدز ووداع دورى أبطال إفريقيا أمام صن داونز.

وتحدث الخطيب عن حزن الجماهير التى هى أهم ما فى تلك المنظومة والكل يعمل لأجلها واسم النادى الكبير. وقال رئيس الأهلى :إنه يثق بهم وفى قدراتهم ورغبتهم فى العودة من جديد، وأضاف:«يجب ان نترك الجانب الفردى ونعمل لمصلحة الكيان ونعلى قيمة الجماعية».

وجدد الخطيب الثقة فى سيد عبدالحفيظ مدير الكرة رغم الحرب الشعواء التى يتعرض لها خلال الفترة الأخيرة دفاعاً عن ناديه ورغبة البعض فى تدميره. وكشفت مصادر خاصة عن أن هناك بعض الأشخاص يسعون بقوة لإيقاف سيد عبدالحفيظ قارياً وحاولت الضغط على بكارى جاساما حكم مباراة صن داونز لكتابة أى شىء فى تقريره يدين مدير الكرة بالأهلي.

وتعهدت الإدارة الحمراء بعدم التخلى عن مدير الكرة مهما حدث حتى لو صدر قرار ظالم بإيقافه فسوف تسلك كل الطرق الشرعية لاستعادة حقه مع بقائه فى منصبه دون المساس به. وقال الخطيب لبعض أعضاء مجلس إدارته: إن سيد عبدالحفيظ يتحمل عبئا كبيرا للدفاع عن حقوق النادى.

وأبدت إدارة النادى استياءها الشديد من الحملة الممنهجة التى يديرها البعض ضد النادى خاصة فى الفترة الأخيرة، رغم ان الفريق كان الأفضل أمام بيراميدز وتسيد المباراة من بدايتها وحتى نهايتها وأضاع عددا كبيرا من الأهداف.

وقالت إدارة النادى انها تعرف بدقة من وراء تلك الحملة وهدفها خاصة الهجوم على رئيس النادى ومحاولة الوقيعة بينه وبين نائبه العامرى فاروق وبعض أعضاء مجلس الإدارة مستغلين تعثر فريق الكرة، وتعهدت إدارة النادى بأن يعود الفريق الى سابق عصره وما حدث من تدعيم فى شهر يناير هو الخطوة الاولى فقط نحو إعداد فريق جيد يستطيع السيطرة على القارة الإفريقية.

المصري اليوم

صدام فى الأهلي بين الخطيب والعامري فاروق

تلوح فى الأفق بوادر أزمة بين محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، ونائبه العامرى فاروق بسبب رفض «بيبو» محاولات الوزير الأسبق الإطاحة بالأوروجويانى «لاسارتى»، المدير الفنى للفريق الكروى الأول، وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، بعد الخسارة من بيراميدز بهدف مقابل لا شىء فى الدورى الممتاز، ومن قبلها الخروج من بطولة دورى الأبطال عقب الهزيمة الثقيلة التى تلقاها الفريق من صن داونز الجنوب إفريقى بخماسية مقابل لا شىء.

وقاد «فاروق» اتجاهًا داخل مجلس الإدارة بإقالة الجهاز الفنى بقيادة «لاسارتى» و«عبدالحفيظ» وإسناد المهمة مؤقتًا إلى أحد أبناء النادى حتى يتمكن من علاج السلبيات التى يمر بها الفريق فى الفترة الأخيرة، وأيّده فى ذلك عدد قليل من أعضاء المجلس.

ولم يقتصر الأمر على إبداء نائب رئيس النادى ذلك داخل المجلس فقط، كما هو معتاد فى القلعة الحمراء، بل كلف شقيقه هشام العامرى، عضو مجلس إدارة النادى السابق، بعقد جلسات ودية مع عدد من أعضاء الجمعية العمومية، أكد خلالها ضرورة إقالة «لاسارتى» و«عبدالحفيظ» من منصبيهما، وأن «فاروق» طلب ذلك أكثر من مرة داخل المجلس، لكن «الخطيب» رفض.

وشهدت الأيام القليلة الماضية قيام عدد من أنصار «فاروق» بالاجتماع بأعضاء النادى فى أفرع الجزيرة ومدينة نصر والشيخ زايد، شددوا خلالها على أن نائب الرئيس ليس له علاقة بإدارة ملف كرة القدم من بداية الموسم، ولم يتم أخذ رأيه فى استقدام المدير الفنى ولا إعادة «عبدالحفيظ» مرة أخرى إلى منصبه.

ولفت أنصار «فاروق» إلى أن الخطيب هو صاحب القرار الأول والأخير فى هذا الشأن، وهو ما فسره بعض الحاضرين للجلسة على أنها بداية تجهيز أنصار «فاروق» لخوض انتخابات رئاسة النادى الأهلى المقبلة بصرف النظر عن مُنافِسه فى المرحلة المقبلة سواء كان من داخل النادى أو من خارجه.

فى المقابل، يرفض «الخطيب» أى تغييرات داخل الجهاز الفنى حفاظًا على استقرار الفريق وحتى لا تتفاقم الأزمات التى يشهدها خلال الفترة الماضية.

وحذر «بيبو» من الانسياق وراء توجهات السوشيال ميديا، مؤكدًا أن المجلس صاحب القرار الأول والأخير فى إدارة النادى.

وعلمت «المصرى اليوم» أن السبب الرئيسى وراء عقد جلسات خلال الساعات الماضية مع المدير الفنى ومدير الكرة هو بحث أسباب تراجع النتائج والوقوف على الأسباب الحقيقية حتى يتمكن من علاجها أملًا فى الاستمرار فى المنافسة على لقب الدورى الممتاز. وأكد «الخطيب»، للمدير الفنى، استمراره حتى نهاية الموسم، بعدما تحفظ «لاسارتى» خلال الجلسة على ما تردد فى وسائل الإعلام فى الفترة الأخيرة عن رغبة مجلس الإدارة فى فسخ التعاقد معه، لكن «بيبو» شدد على استمراره حتى نهاية الموسم، وأوضح أن كل ما تردد فى الفترة الماضية ليس لأغلبية مجلس الإدارة علاقة به. يأتى هذا، فى الوقت الذى جدّد فيه «لاسارتى» شكواه من تدخلات محمد يوسف، المدرب العام للفريق، ومحاولاته فرض رأيه فى التشكيل الأساسى للفريق، وهو ما يرفضه المدير الفنى، فيما يحضر أعضاء المجلس التدريبات خلال الفترة المقبلة لمؤازرة اللاعبين.

استطلاع الراى


ما رأيك في تميمة بطولة أمم إفريقيا 2019
الدوري العام - 2019