الحكم المنتظر لإدارة القمة.. الأفضل في آسيا ومرتبط بذكرى سيئة لميدو


أعلن عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام ان هناك دولتين وافقا على إرسال حكمين لإدارة مباراة القمة المقبلة، لافتًا إلى انه ينتظر رد الحكم الأوزبكي راشفان إيرماتوف.

ويلتقي المارد الأحمر مع نادي الزمالك مساء يوم السبت المقبل في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع السابع عشر من عمر مسابقة الدوري والتي تقام على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية.

ويستعرض El-Ahly.com أرقام الحكم إيرماتوف الذي ينتظر رئيس لجنة الحكام رده لإدارة مباراة القمة المقبلة.

راشفان إيرماتوف ولد في أوزباكستان عام 1977 وتحديدًا يوم التاسع من أغسطس أي يبلغ من العمر 42 عامًا، ويبلغ طوله 183 سم، وتولى القيادة التحكيمية لعدة نهائيات في دوري ابطال آسيا.

تم اختياره كأفضل حكم في آسيا لمدة أربع سنوات متتالية (2008 و2009 و2010 و2011 و2014) وشارك في الـ 3 نسخ الأخيرة من بطولة كأس العالم حيث انه ظهر في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا، و2014 بالبرازيل، والنسخة الأخيرة من المونديال بروسيا 2018.

وقاد إيرماتوف أكثر من مباراة نهائية في بطولة دوري أبطال آسيا بدأها منذ عام 2007 عندما قاد مباراة الإياب التي جمعت بين اوراوا ريد دياموندز الياباني وسبهان أصفهان الإيراني والتي حقق فيها الأول الفوز بهدفين دون رد وتوج بالبطولة.

كما قاد الحكم الأوزبكي نهائي كأس العالم للأندية عام 2008 والتي جمعت ما بين مانشستر يونايتد وليجا دي كويتو الأكوادوري والتي فاز فيها الفريق الإنجليزي بهدف دون رد، وفي عام 2010 أدار مباراة نهائي كأس أمم آسيا والتي جمعت بين اليابان وأستراليا والتي فاز فيها الأول بهدف دون رد.

 وفيما يلي جميع المباريات النهائية التي القارية التي قادها إيرماتوف:

-نهائي دوري أبطال آسيا 2011 والذي جمع ما بين السد القطري وجيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي وفاز بها الفريق القطري بركلات الترجيح.

-نهائي كأس العالم للأندية 2011/2012 والذي جمع ما بين برشلونة الاسباني وسانتوس البرازيلي والتي فاز بها بطل دوري أبطال أوروبا بأربعة أهداف دون رد.

-ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2013 والذي جمع ما بين إف سي سيئول الكوري الجنوبي وجوانجزو إيفرجراند وانتهت المباراة بنتيجة التعادل بهدفين لكل فريق.

-إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2015 بين جوانجزو إيفرجراند الصيني وشباب الأهلي والتي خسر فيها الفريق الاماراتي بهدف دون رد.

-إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2017 في المباراة التي جمعت ما بين اوراوا ريد دياموندز الياباني والهلال السعودي والتي فاز بها الأول بهدف دون رد.

-نهائي كأس الأمم الأسيوية 2019 بين قطر واليابان في البطولة الأخيرة التي أقيمت بالإمارات والتي انتهت بفوز العنابي بثلاثة أهداف مقابل هدف وتوج باللقب الأول في تاريخه.

وظهر إيرماتوف في الدوري السعودي 8 مرات حيث انه قاد 8 مواجهات في الدوري السعودي الممتاز بدأت من لقاء الاتفاق وأحد في الأسبوع الرابع من البطولة للموسم الحالي والتي أقيمت بتاريخ 27 سبتمبر لعام 2018.

وكانت آخر مباراة قادها الحكم البالغ من العمر 42 عامًا في الدوري السعودي هذا الموسم جمعت ما بين الوحدة والنصر في الأسبوع 24 والتي أقيمت بتاريخ السادس عشر من شهر مارس الجاري، والتي انتهت بفوز النصر برباعية نظيفة، وكانت آخر مباراة لأحمد حسام ميدو مع فريق الوحدة قبل ان تتم إقالته بعدها.

إيرماتوف قاد 177 مباراة طوال مسيرته التحيكيمة في مختلف البطولات أشهر خلالها 630 بطاقة صفراء، و29 بطاقة حمراء، كما انه احتسب 29 ركلة جزاء.

طالع أيضًا:

عصام عبد الفتاح يكشف عن اسم "حكم عالمي" يقترب من إدارة لقاء القمة

استطلاع الراى


رأيك في قائمة منتخب مصر الأولية لبطولة الأمم الأفريقية
الدوري العام - 2019