أخبار الأهلي اليوم.. استعادة القوة الضاربة.. وحسم مستقبل أزارو.. واتفاق مع أجيري


يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

جريدة الأهرام

الأهلى يستعيد القوة الضاربة قبل مواجهة «الساورة» المصيرية

تزايد فرص مشاركة الشناوى فى المباراة.. وعودة عاشور وصلاح ونجيب

سيطرت حالة من التفاؤل الشديد على الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، لتزايد فرص لحاق حارس المرمى محمد الشناوى بمواجهة شبيبة الساورة الجزائري، المقرر لها السبت المقبل فى الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بدورى أبطال إفريقيا.

ورغم أن الشناوى لم يشارك فى مران الأمس، واكتفى بجلسة استشفاء وتأهيل فى جيم النادى على هامش تدريب أبناء الرداء الأحمر، فإن الجهاز الطبى كشف أن الآلام التى كان يعانيها حارس المرمى تضاءلت بصورة كبيرة، ويحتاج إلى بضعة أيام للعودة من جديد  للتدريبات الجماعية.

وأشاد الجهاز الفنى للفريق بقيادة مارتن لاسارتي، بحراس المرمى الثلاثة، شريف إكرامى والشناوى وعلى لطفي، وتركيزهم الشديد طوال الفترة الماضية، ومعهم مدربهم طارق سليمان، الذى يبذل جهودا كبيرة لتجهيزهم للمواجهات وضغط المباريات.

واثنى لاسارتى خلال جلسة جمعته بمعاونيه، على الروح التى يتحلى بها الشناوي، خاصة إصراره على الوجود خلال مواجهة الساورة السبت المقبل، ولو على دكة البدلاء، وإصراره على التأهيل فى الجيم وعدم الحصول على راحة سلبية، كما أشاد الجهاز الفنى بالحارس على لطفي، الذى ظهر بشكل جيد أمام فيتا كلوب الكونغولي، رغم الخسارة وغيابه عن المشاركات منذ أول الموسم الجارى .

وحرص لاسارتى على متابعة حالة شريف إكرامي، الذى يبذل جهودا كبيرة للتعافى من الإصابة التى لحقت به، وإن كان قريباً جداً من اللحاق بقمة الزمالك المقرر لها 30 مارس، وهو موقف وليد سليمان، نفسه الذى سوف ينتظم فى التدريبات الجماعية نهاية الأسبوع الحالي.

كما أبدى الجهاز الفنى ارتياحه الكامل لاستعادة جهود عدد من لاعبيه المصابين قبل مواجهة شبيبة الساورة الجزائري، حيث انتظم حسام عاشور وصلاح محسن فى التدريبات الجماعية للأهلى أمس، بعد أن تعافى الأول من شد فى منشأ العضلة الأمامية، تعرض له أمام حرس الحدود بالدورى المصرى الممتاز، كما تعافى صلاح من آلام العضلة الضامة، التى اشتكى منها قبل سفر الفريق إلى الكونغو، كذلك شارك محمد نجيب مدافع الفريق للمرة الأولى فى التدريبات الجماعية ، بعد فترة من الغياب بسبب خضوعه للتأهيل بعد إجراء عملية فى غضروف الركبة.

وكان المدير الفنى قد عقد جلسة مع لاعبيه قبل بدء المران أمس، طالب خلالها بالتركيز فى مواجهة شبيبة الساورة، وقال إن تلك المباراة هى حياة أو موت للفريق، فالفوز بها يمنحهم بطاقة التأهل للدور التالى بدورى أبطال إفريقيا، بجانب ميزة خوض مواجهة الإياب على أرضه ووسط جماهيره، بينما الخسارة ستطيح بهم نفسياً قبل ديربى الزمالك نهاية الشهر.

وأضاف المدير الفنى للاعبيه، أنهم الأفضل من جميع الوجوه من منافسهم، الذى لا يملك جذوراً مثل عملاق إفريقيا، ولديه خبرات عميقة فى تلك النوعية من المباريات، ويدرس الجهاز الفنى الدخول فى معسكر مغلق مبكرغداً بالإسكندرية، لزيادة معدلات التركيز لدى اللاعبين قبل تلك المباراة المهمة.

جريدة الجمهورية

الشناوي على "الدكة"

لاسارتي يتحدي الساورة.. وعينه علي "القمة"

ارتياح أهلاوي.. باتفاق أجيري

أنهي الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الأوروجواياني مارتن لاسارتي حالة الجدل التي أثيرت في الفترة الماضية بسبب أزمة حراسة المرمي التي يعاني منها الفريق بعد إصابة محمد الشناوي بالتواء في الكاحل لينضم إلي شريف إكرامي المصاب بمزق في السمانة.

أعلن الجهاز الفني أن الشناوي سيكون متواجدا علي مقاعد البدلاء في مباراة شبيبة الساورة المقرر إقامتها يوم السبت المقبل في الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ليكون بديلا لعلي لطفي الذي سيكون الحارس الأساسي في هذه المباراة.

كان الشناوي تعرض لإصابة بالتواء في الكاحل في مباراة الفريق الأخيرة أمام فيتا كلوب الكونغولي وخضع لفحوص طبية وتم عرض هذه الفحوص علي اللجنة الطبية بالنادي والتي أكدت أن اللاعب سيحتاج ستة أيام للتعافي من الإصابة وأن بإمكانه الجلوس علي مقاعد البدلاء في مباراة شبيبة الساورة.. وكان الشناوي بدأ بالفعل برنامجا تأهيليا وعلاجيا للتعافي من إصابته حيث خضع لجلسة علاج طبيعي وتأهيل في الجيم علي هامش مران الفريق صباح أمس.

يأتي هذا في الوقت الذي تأكدت فيه جاهزية حسام عاشور. وصلاح محسن لاعبي الفريق للمشاركة في مباراة شبيبة الساورة بعدما انتظما في التدريبات الجماعية للفريق أمس علي ملعب التتش بالجزيرة.

تعافي عاشور من الإصابة بشد في منشأ العضلة الأمامية تعرض لها في مباراة الأهلي أمام حرس الحدود. كما تعافي صلاح من آلام العضلة الضامة التي اشتكي منها قبل سفر الفريق إلي الكونغو لمواجهة فيتا كلوب.

من المنتظر أن يدخل الأهلي معسكرا مغلقا يوم الخميس المقبل استعدادا لمباراة شبيبة الساورة حيث فضل الجهاز الفني الدخول في معسكر قبل المباراة بيومين من أجل فرض المزيد من التركيز لدي اللاعبين لتحقيق الفوز بهذه المباراة والتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا.

كان الفريق استأنف تدريباته صباح اليوم استعدادا للقاء وحرص لاسارتي علي الاجتماع باللاعبين قبل بداية المران لمدة 15 دقيقة. تحدث خلالها عن مواجهة شبيبة الساورة الجزائري وركز خلال اجتماع أمس علي ضرورة التركيز في الفترة المقبلة لتفادي السلبيات والفوز في مباراة شبيبة الساورة الجزائري من أجل التأهل لدور الثمانية في البطولة.. وأكد لاسارتي للاعبيه أن مباراة الساورة هي المفتاح الحقيقي في الموسم الحالي لأن الفوز بها حتمي من أجل استكمال رحلة البحث عن اللقب الأفريقي من ناحية كما أنه في غاية الأهمية لمعنويات اللاعبين قبل خوض مباراة القمة أمام الزمالك في الدوري نهاية الشهر الحالي.

علي جانب آخر عم الارتياح جدران القلعة الحمراء بعدما أعلن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة أنه تم الاتفاق مع المكسيكي خافيير أجيري مدرب منتخبنا الوطني عن الاستغناء عن لاعبي الزمالك الدوليين ليتمكنوا من خوض لقاء المقاولون العرب يوم 20 من الشهر الجاري.

عبر مسئولو الأهلي عن ارتياحهم الشديد خاصة وأن هذه الاتفاقات ستمكن الزمالك من خوض مباراة المقاولون والعرب كما أن بهذه الطريقة لن يكون هناك اخلال في جدول المباريات وهو الأمر الذي كان يرفضه الأهلي وكان الأهلي هدد بعدم خوض مباراة القمة المقبلة في حالة عدم خوض الزمالك مباراته مع المقاولون العرب قبل مباراة القمة المقرر اقامتها يوم 30 مارس الجاري.

المصري اليوم

لجنة الانضباط تبحث شكوى الزمالك ضد سيد عبدالحفيظ فى جلسة الاثنين المقبل باتحاد الكرة

تجتمع لجنة الانضباط برئاسة المستشار أحمد أبوالعلا، يوم الإثنين المقبل، لبحث شكوى نادى الزمالك ضد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، بسبب تصريحاته ضد القلعة البيضاء خلال الفترة الماضية، وفقا لوجهة نظر مسؤولى الأبيض. كان مجلس إدارة الاتحاد برئاسة هانى أبوريدة قد أحال، أمس الأول، شكوى الزمالك ضد سيد عبدالحفيظ إلى الانضباط باعتبارها المنوطة بالتحقيق فى تصريحات المسؤولين بالأندية بوسائل الإعلام، ووفقا لأحمد أبوالعلا فإن اللجنة ستفحص الشكوى فى الجلسة المقبلة، مشيرا إلى أنه على ضوء الاطلاع على الشكوى سيتم اتخاذ قرار بشأن استدعاء سيد عبدالحفيظ للتحقيق معه من عدمه، ولفت رئيس لجنة الانضباط إلى أن المستندات المقدمة قد تكون دامغة ولا تحتاج للاستماع إلى أقوال المشكو فى حقه إذا كان الأمر يتعلق بتصريحاته فى الفضائيات وتم الاطلاع على هذه الفيديوهات، وبالتالى فإن اللجنة تصدر عقوبتها فورا دون الحاجة إلى استدعاء مدير الكرة، وأوضح أبوالعلا أن لجنته منوطة بكافة التصرفات السلوكية التى تتعلق بالمسؤولين سواء داخل أو خارج الملعب، بشرط أن يقوم مجلس إدارة الاتحاد بإحالتها إلى اللجنة حتى لو كان الأمر قد صدر به عقوبة من جانب لجنة المسابقات، وشدد أبوالعلا على أن القرار لن يصدر فى الجلسة المقبلة، كما ردد البعض، لكن الأمر يحتاج إلى دراسة الشكوى قبل اتخاذ أى قرار، مؤكدا أنه من حق اى طرف الاستئناف أمام لجنة التظلمات التى يترأسها المستشار عادل الشوربجى.

الأهلى يحسم التجديد لـ«أزارو» عقب مواجهة «الساورة»

يحسم مسؤولو النادى الأهلى بالفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مفاوضات التجديد للمهاجم المغربى وليد أزارو، عقب مواجهة شبيبة الساورة الجزائرى، المقرر لها يوم السبت المقبل، على أرض ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، فى ختام مباريات دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا، والتى لا بديل خلالها عن الفوز للمارد الأحمر حتى يخطف بطاقة التأهل لدور الثمانية الأفريقى، وكان عبد الحفيظ قد دخل فى مفاوضات مع اللاعب منذ أسبوعين لحسم التجديد، خاصة بعدما كشفت وسائل الإعلام المغربية عن رغبة اللاعب فى الانتقال للدورى الفرنسى بعدما تلقى أكثر من عرض للاحتراف هناك، ومنح مارتن لاسارتى، المدير الفنى، الضوء الأخضر لمدير الكرة من أجل إنهاء مفاوضات التجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

من جهة أخرى، حرص مارتن لاسارتى على الاجتماع باللاعبين مع بداية المران الصباحى للفريق، أمس، على ملعب التتش بالجزيرة. واجتمع لاسارتى مع لاعبيه فى بداية المران لمدة ١٥ دقيقة، تحدث خلالها عن مواجهة شبيبة الساورة الجزائرى، يوم السبت المقبل، ببرج العرب، فى الجولة السادسة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا. وركز لاسارتى، خلال اجتماع اليوم، على ضرورة التركيز فى الفترة المقبلة، لتفادى السلبيات والفوز فى مباراة شبيبة الساورة الجزائرى، من أجل التأهل لدور الثمانية فى البطولة.

واستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تدريباته صباح أمس، بعد الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون أمس الاثنين، بعد العودة من أداء مباراة فيتا كلوب الكونغولى فى الجولة الخامسة من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

فيما خاض لاعبو الفريق، الذين شاركوا فى مباراة فيتا كلوب الكونغولى الأخيرة، تدريبات استشفائية على هامش المران الجماعى، وأدت مجموعة اللاعبين الذين شاركوا فى المباراة جانبا من تدريبات الجرى حول الملعب قبل استكمال تدريباتهم فى «الجيم»، تحت إشراف إليخاندرو، مدرب أحمال الفريق. وأدى عمرو جمال تدريبات الاستشفاء والتأهيل على هامش المران الصباحى للفريق، للتخلص من الإصابة التى يعانى منها. وأدى مهاجم الأهلى تدريبات تأهيلية بالجرى حول الملعب، وتدريبات داخل «الجيم»، فى إطار البرنامج الذى وضعه له خالد محمود، طبيب الفريق، للتعافى من الإصابة. ويعانى «جمال» من الإصابة بمزق فى العضلة الأمامية، تعرض لها مؤخرًا.

كما حرص طارق سليمان، مدرب حراس المرمى، على تصعيد ثنائى حراسة المرمى بفريق الشباب حمزة علاء ورمضان مصطفى لتدريبات الفريق الأول. وحرص سليمان على تصعيد ثنائى حراسة المرمى بفريق الشباب لمران الفريق الأول لتعويض غياب حارسى الفريق محمد الشناوى وشريف إكرامى للإصابة. وخاض الثنائى جانبا من التدريبات البدنية وتدريبات قوية تحت إشراف طارق سليمان.

جاء ذلك فى الوقت الذى انتظم فيه الثنائى حسام عاشور، وصلاح محسن، فى التدريبات الجماعية، وتعافى عاشور من الإصابة بشد فى منشأ العضلة الأمامية تعرض لها فى مباراة الأهلى أمام حرس الحدود، كما تعافى صلاح من آلام العضلة الضامة التى اشتكى منها قبل سفر الفريق إلى الكونغو لمواجهة فيتا كلوب. بينما، أكتفى محمد الشناوى، حارس المرمى،بأداء جلسة علاج طبيعى وتأهيل فى «الجيم» على هامش مران أمس على ملعب التتش بالجزيرة.

ويعانى الشناوى من الإصابة بالتواء فى الأنكل، تعرض لها فى مباراة الأهلى الأخيرة أمام فيتا كلوب الكونغولى، وخرج فى منتصف الشوط الأول.

استطلاع الراى


ما رأيك في تميمة بطولة أمم إفريقيا 2019
الدوري العام - 2019