الدوري العام - 2019

وائل جمعة: تسيدنا إفريقيا بالأداء الهجومي.. دي مش شخصية الأهلي


انتقد وائل جمعة، لاعب النادي الأهلي السابق وقائد المارد الأحمر الأداء الذي ظهر عليه الفريق في مباراته أمام سيمبا التنزاني، مُشيرًا إلى أن أسلوب مارتن لاسارتي، المدير الفني للقلعة الحمراء في المباراة يتنافى مع شخصية النادي.

وكان النادي الأهلي قد دفع ضريبة الاعتماد على الأسلوب الدفاعي في مباراته أمام سيمبا التنزاني ليتلقى هزيمة مفاجئة على يد سيمبا التنزاني بهدف نظيف في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال جمعة خلال تحليله على المباراة عبر قناة بي إن سبورتس :"المباراة صعبة والمنافس لم يكن سهلًا، الأداء ضعيف من اللاعبين، وتحفظ دفاعي مبالغ فيه على الرغم من أن المدرب وجد أن الأهلي لديه قدرات هجومية جيدة".

وأكمل :"محمد هاني وعلي معلول كانت لديهم تعليمات بعدم التقدم، هناك اختفاء للثلاثي الهجومي، بجانب أخطاء دفاعية واضحة، أما فريق سيمبا فهو استحق الفوز، وأضاع أكثر من فرصة".

وأشاد جمعة بلاعبين فقط من النادي الأهلي في مباراة سيمبا هما محمد الشناوي ومحمد هاني قائلًا :"المباراة لم يحضر منها سوى الشناوي الذي انتقدته كثيرًا في الفترة الماضية، بجانب محمد هاني، أما بقية اللاعيبة أداء سلبي غير المباريات السابقة".

وأتم وائل جمعة تصريحاته مُشددًا على ضرورة تغيير أسلوب الأهلي الدفاعي في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه قائلًا :"الأهلي يلعب خارج ملعبه بتحفظ كبير منذ أكثر من 5 مباريات، هذه ليست شخصية الأهلي، نحن تسيدنا القارة الإفريقية بالأداء الهجومي والفوز خارج ملعبنا".

 

استطلاع الراى


رأيك في شكل الموقع الجديد
الدوري العام - 2019