5 حقائق في تأهل الأهلي الإفريقي على حساب بيدفيست

5 حقائق في تأهل الأهلي الإفريقي على حساب بيدفيست

نجح فريق الأهلي في التأهل لدور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا 2017 بعد التعادل السلبي بملعب مومبايي بجوهانسبرج بعد التغلب على نظيره بيدفيست االجنوب إفريقي بمجموع المباراتين بنتيجة 0/1.

وحقق الأهلي الفوز في القاهرة بهدف دون رد أحرزه احمد حجازي على ملعب السلام، وفي لقاء العودة نجح الأهلي في فرض التعادل السلبي على نظيره الجنوب إفريقي خلال اللقاء الذي أقيم عصر الأحد الماضي.

ويرصد El-Ahly.com الحقائق حول هذه المباراة والتأهل الإفريقي للأهلي تحت قيادة المدير الفني حسام البدري.

الحقيقة الأولى: الأهلي لا يفوز في جوهانسبرج:

خلال السنوات الماضية فشل النادي الأهلي في العديد من المواجهات أمام أندية جنوب أفريقيا في تحقيق الفوز بجوهانسبرج بعد مواجهات عديدة أمام صن داونز وأياكس كيب تاون وأورلاندو وبيدفيست.

وكانت أقرب النتائج التعادل الإيجابي 2/2 أمام صن داونز بدور الـ16 عام 2007، والتعادل السلبي أمام أياكس كيب تاون بالجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا عام 2005، والتعادل القاتل لفريق أورلاندو في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2013 بنتيجة 1/1.

الحقيقة الثانية: البدري مازال لا يفوز مع الأهلي خارج الديار

للمباراة الرابعة عشر على التوالي فشل النادي الأهلي في تحقيق الفوز على منافسه خارج الأرض بعد أخر فوز على توسكر الكيني بدور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2014.

البدري في لقاء الأمس الأحد أمام بيدفيست الجنوب إفريقي تعادل بدون أهداف ولكنه فشل في كسر هذا الرقم ليستمر معه بدور المجموعات للمسابقة.

الحقيقة الثالثة: رامي ربيعة يعود للمشاركة من جديد

عاد رامي ربيعة للمشاركة من جديد مع الفريق بعد أخر مشاركة رسمية له يوم 22 ديسمبر الماضي أمام الألومنيوم ببطولة كأس مصر ومنذ حينها غاب بسبب الإصابة.

ربيعة شارك في لقاء بيدفيست بجوهانسبرج بدلا من عبدالله السعيد للتأمين في الربع ساعة الأخيرة من اللقاء.

الحقيقة الرابعة: 5 اهداف هزت شباك الأهلي في 3 بطولات

نجح دفاع وحارس مرمى النادي الأهلي في الحفاظ على نظافة الشباك بلقائي الذهاب والإياب بدوري أبطال إفريقيا 2017 أمام فريق بيدفيست الجنوب إفريقي بمجموع المباراتين 0/1.

واهتزت شباك الأهلي بأربع أهداف فقط بمسابقات الدوري العام وهدف وحيد في كأس مصر ودوري أبطال إفريقيا حتى لقاء بيدفيست مساء أمس الأحد.

الحقيقة الخامسة: التأهل الثالث عشر للأهلي بدور الـ16 لدوري أبطال إفريقي

النادي الأهلي بمشاركاته العديدة بدوري ابطال إفريقيا تأهل للمرة الثالثة عشر لدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا 2017 ولم يغادر من دور الـ32.

أخر خروج للأهلي من من دور الـ32 كان عام 2004 أمام الهلال السوداني بمجموع المباراتين 0/1 بعد فوز الفريق السوداني بالقاهرة على ملعب الكلية الحربية بهدف المدافع ريتشارد جاستن.     

لاعب ذو صلة