برشلونة يتخطى فالنسيا بصعوبة ويضيّق الخناق على ريال مدريد

برشلونة يتخطى فالنسيا بصعوبة ويضيّق الخناق على ريال مدريد

حقق برشلونة فوزاً صعباً على ضيفه فالنسيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في إطار الجولة الثامنة والعشرين من منافسات الليجا الإسبانية.

وتقدّم فالنسيا بهدف أول في الدقيقة التاسعة والعشرين برأسية الفرنسي مانجالا بعدما ارتقى لتحويل ركلة ركنية أرسلها داني باريخو، لكن الرد جاء سريعاً ليتعادل البرسا في الدقيقة الخامسة والثلاثين من تسديدة مقوسة زاحفة أطلقها لويس سواريزعلى يسار البرازيلي دييجو ألفيش حارس فالنسيا.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح البرسا في الدقيقة الخامسة والأربعين مع إشهار البطاقة الحمراء في وجه مانجالا ليحوّلها ليونيل ميسي بنجاح في منتصف مرمى دييجو ألفيش، قبل أن يرد عليه منير الحدادي سريعاً ليتعادل لفالنسيا قبل لحظات من نهاية الشوط الأول.

وانتفض البرسا في الشوط الثاني ليحسم المباراة لصالحه بهدفين آخرين مستغلاً طرد مانجالا حيث تقدّم ميسي بهدف ثالث في الدقيقة الثانية والخمسين بعد تمريرة بينية رائعة من مواطنه خافيير ماسكيرانو ليسددها بقوة على يسار دييجو ألفيش، قبل أن يقضي البديل أندري جوميز على ما تبقى من آمال فالنسيا بهدف رابع في الدقيقة التاسعة والثمانين بعد تمريرة عرضية من نيمار.

ورفع البرسا رصيده إلى 63 نقطة ليحافظ على وصافة الليجا بفارق نقطتين عن ريال مدريد مع تبقي مباراة مؤجلة للريال، فيما تجمّد رصيد فالنسيا عند 30 نقطة ليحل في المركز الرابع عشر.

X