أخبار الأهلي اليوم: مؤمن يربك الحسابات وعمومية "بشكل ودي"

أخبار الأهلي اليوم: مؤمن يربك الحسابات وعمومية "بشكل ودي"

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يختتم تدريباته اليوم استعدادا لبيدفيست فى دورى أبطال إفريقيا

فرض حسام البدرى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى حالة من الالتزام الشديد على لاعبيه فى المعسكر المغلق المقام بجوهانسبرج استعدادا لمواجهة بيدفيست فى الثالثة والنصف عصر غد فى اياب دور الــ32 لدورى الأبطال الافريقي.

وحقق أبناء الرداء الاحمر فوزاً مهماً بهدف نظيف فى مواجهة الذهاب التى جرت السبت الماضى باستاد السلام احرزه المدافع الصلد احمد حجازي، وطالب البدرى من لاعبيه فى الساعات الأولى من وصول البعثة الى جنوب افريقيا بالتركيز فقط فى المباراة وعدم الالتفات لأى شيء آخر لعبور تلك العقبة والتأهل لدورى المجموعات.

كانت البعثة قد خاضت مرانها الأول فى ملعب الجامعة القريب من فندق الأقامة عقب وصولها مباشرة الى جوهانسبرج بوقت قليل وشهد مشاركة أحمد حمودى صانع الألعاب بعد شفائه من الإصابة التى لحقت به فى التدريبات الأخيرة قبل السفر من القاهرة ليعلن جاهزيته لمواجهة الإياب على أن يكون القرار النهائى فى يد البدري.

ويحاول الجهاز الطبى للفريق تجهيز لاعب الوسط مؤمن زكريا الذى ما زال يشكو من العضلة الضامة رغم مشاركته فى جزء من المران أمس،إلا أنه سيكون هناك إختبار طبى أخير له فى المران الأخير اليوم لتحديد موقفه النهائى من مواجهة بيدفيست.

وعقد البدرى العديد من الاجتماعات مع لاعبيه خلال الساعات الأخيرة تضمنت شرح خطة المباراة عبر عرض بعض لقطات الفيديو للمنافس، وقال البدرى للاعبيه إنهم يجب أن يستغلوا الاندفاع الهجومى للمنافس فى خطف هدف مبكر لتصدير القلق والتوتر لبيدفيست خاصة فى ظل رغبته نحو تعويض خسارة مواجهة الذهاب والهدف الذى منى به مرماه.

وحذر المدير الفنى لاعبيه من خطورة وسرعات المنافس وقوة خط وسطة ومهاراتهم مطالباً أحمد فتحى وحسام عاشور بمراقبة لاعبيه جيداً وعدم ترك المساحات لهم لنقل الكرة خاصة فى المناطق الأمامية لهم ووسط الدفاعات الحمراء، وانفرد احمد ايوب المدرب العام بالثنائى سعد سمير وأحمد حجازى وتحدث معهم حول التحلى بالهدوء فى مواجهة مهاجمى المنافس.

ويختتم الفريق تدريباته اليوم على الملعب الذى ستقام عليه المباراة حيث سيكون خفيفاً الى أقصى درجة لتجنب الإجهاد الذى قد يضرب اللاعبين، وسيحاول المدير الفنى خلال المران تجهيز لاعبيه المصابين على معلول ومؤمن زكريا لتلك المواجهة.

الجمهورية

عمومية الأهلي.. ناقص العدد

طاهر يكتفي باجتماع ودي.. بعد انسحاب الجهة الإدارية

بشكل ودي استعرض محمود طاهر رئيس النادي الأهلي بنود جدول أعمال الجمعية العمومية للنادي بين عدد قليل للغاية من أعضاء النادي لعدم اكتمال النصاب القانوني لاجتماع الجمعية الذي كان مقررا أمس الجمعة ليكون عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع بمثابة التفويض لمجلس الادارة بمناقشة بنود جدول الأعمال المحدد لهذا الاجتماع باستثناء بند الميزانية التي ستحال إلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

كان أعضاء النادي قد توافدوا علي مقر الجزيرة من الصباح الباكر بدأ تسجيل الحضور في كشوف الجمعية العمومية تحت اشراف مندوبي الجهة الادارية وذلك من الساعة العاشرة صباحا وحتي الثالثة عصرا مع غلق باب التسجيل خلال فترة صلاة الجمعة وبلغ عدد الحضور 4047 عضوا من بين أكثر من 138 ألفا يحق لهم الحضور حيث اكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية والذي لايزيد علي ألف عضو ولكن خلال اجتماع الجمعية في الصالة المغطاة اعلن طاهر بناء علي احصائيات مندوبي الجهة الادارية عدم انعقاد الاجتماع رسميا وذلك لحضور 949 عضوا فقط في الاجتماع من بين 4047 عضوا سجلوا اسمائهم وهو ما يقل عن 25 بالمائة من حجم التسجيل ومعه يصبح النصاب القانوني للاجتماع غير مكتمل.

بمجرد اعلان طاهر عن عدم اكتمال النصاب القانوني سادت حالة من الفوضي بين الحاضرين حيث طالب الراغبين في مناقشة الميزانية استكمال الاجتماع ولكن آخرين تمسكوا بأن الانعقاد لم يتم وطالبوا بانهاء الجلسة وفي محاولة للخروج من حالة الفوضي استقر ممثلو الجهة الادارية علي الانسحاب من القاعة لترك الفرصة أمام اعضاء مجلس الادارة المعين للنادي بطرح البنود ومناقشتها وديا مع الراغبين في استكمال الاجتماع والذين لم يزد عددهم علي عشرات فيما غادرت الاغلبية القاعدة وسط استياء لعدم انعقاد الاجتماع خاصة وان عددا منهم كانت لديه الرغبة في مناقشة العديد من البنود في ميزانية النادي.

الجدير بالذكر ان فترة التسجيل شهدت حضور العديد من الشخصيات البارزة في النادي وفي مقدمتهم الدكتور احمد سعيد النائب السابق لرئيس النادي وكل من العامري فاروق وطاهر زبوزيد وزيري الرياضة السابقين وكل من الدكتور هشام العامري وابراهيم الكفراوي عضوي مجلس الادارة السابق.

المصري اليوم

مؤمن زكريا يربك حسابات الأهلى قبل مواجهة بيدفيست

أربكت إصابة العضلة الضامة، التى لحقت بمؤمن زكريا، حسابات الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول للنادى الأهلى، قبل مواجهة بيدفيست الجنوب إفريقى، فى إياب دور الـ ٣٢ لدورى رابطة الأبطال الإفريقى، حيث كان حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، يعول على خبرات اللاعب فى تلك المواجهة الصعبة، فى ظل الغيابات العديدة التى يعانيها الفريق وأبرزهما الثنائى جونيور أجاى، وحسام غالى. وغاب مؤمن زكريا عن المشاركة فى التدريبات الجماعية، واكتفى بأداء جانب من التدريبات البدنية، بسبب استمرار شكواه من الإصابة فى العضلة الضامة التى تعرض لها فى أحد تدريبات الفريق فى القاهرة قبل السفر لجنوب أفريقيا، وكان الجهاز الفنى، يأمل فى تجهيزه هناك ليكون إحدى الأوراق الرابحة فى تلك المواجهة الصعبة التى يسعى الفريق لحسمها لصالحه.

ويؤدى الفريق مرانه الرئيسى عند الثالثة والنصف عصر اليوم بتوقيت القاهرة، على ملعب مبومبايى، الذى سيستضيف المواجهة، وينتظر أن يحسم خلاله المدير الفنى، التشكيل الذى سيخوض به المباراة.

ووضح من خلال التدريبات الأخيرة، التى أداها الفريق على ملعب الجامعة، أن حسام البدرى، لم يستقر على الخطة التى سيؤدى بها المباراة، حيث يفكر فى الاعتماد على طريقة الليبرو، لتأمين الدفاع وخصوصاً فى بداية المباراة لتفويت الفرصة على بطل جنوب أفريقيا فى هز شباك إكرامى.

وكان الفريق الأول قد واصل تدريباته عند الثالثة والنصف عصر أمس، الجمعة، على ملعب جامعة بيدفيست فى جوهانسبرج.

من ناحية أخرى، سيحضر الثنائى، سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وسمير عدلى، مدير العلاقات الخارجية الاجتماع الفنى للمباراة والذى سيقام عند الثانية ظهر اليوم، بقاعة الاجتماعات الخاصة بالملعب (مبومبايي)، الذى تقام عليه المباراة.

وسيحضر الاجتماع طاقم الحكام ومراقب المباراة ومسئولو الأمن ومسئولو بيدفيست الجنوب أفريقى، للوقوف على كافة ترتيبات اللقاء، وموعد وصول الفريقين، وكيفية انتقالات اللاعبين؛ من وإلى الملعب، والزى الذى يخوض به الفريقان المباراة.

فى سياق آخر، أدى الفريق صلاة الجمعة أمس بفندق إقامة البعثة، قبل التوجه للمران. وفضل مدير الكرة أن تؤدى البعثة صلاة الجمعة فى نفس فندق الإقامة، لتفادى تنقل اللاعبين كثيرا قبل المران المحدد له فى الثالثة والنصف عصرا.

فى سياق آخر، قرر السفير المصرى فى جنوب أفريقيا يوسف نجيب، الملحق الإدارى، للمكتب الإعلامى للسفارة مع بعثة الفريق فى جوهانسبرج العمل على توفير كافة احتياجات البعثة. كما حرص السفير على تقديم دعوة عشاء لبعثة الأهلى فى الوقت الذى تحدده البعثة، بينما تعذر قبول الدعوة، بسبب ارتباط الفريق بموعد التدريبات والسفر بعد المباراة مباشرة، حيث تغادر البعثة جنوب أفريقيا فى تمام العاشرة مساء الأحد المقبل فى طريقها إلى القاهرة.

ومن جانبه أعرب على معلول، ظهير أيسر الفريق عن حزنه الشديد لغياب صديقه بالفريق جونيور أجايى، وكذلك حسام غالى قائد الفريق عن لقاء العودة أمام بيدفيست الجنوب أفريقى. وأوضح معلول، أن غياب مثل هذه العناصر، قد يكون مؤثرا على الفريق، ولكنه يثق فى قدرة زملائه على تعويض هذا الغياب فى اللقاء، وفقا لرؤية الكابتن حسام البدرى. وأكد معلول، ثقته وثقة جميع اللاعبين فى تحقيق نتيجة إيجابية فى مباراة العودة أمام بيدفيست، تضمن للأهلى التأهل إلى دور المجموعات، والاستمرار فى المنافسة على اللقب الأهم هذا الموسم. وقال معلول إنه خاض من قبل الموسم الماضى مواجهة مع فريقه القديم الصفاقسى بالكونفيدرالية الأفريقية أمام فريق أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقى.

فى شأن آخر، اكتملت الجمعية العمومية للنادى الأهلى التى أقيمت أمس، بحضور ٤١٠٧ عضوا، قاموا بالتسجيل فى كشوف الحاضرين ليكتمل النصاب القانونى للجمعية العمومية التى كانت تحتاج إلى حضور ٢٠% من الأعضاء، أو ١٠٠٠عضو + ١ أيهما أقل، وفوضت الجمعية العمومية مجلس الإدارة بسلطات الجمعية العمومية لاعتماد الميزانية وجدول الأعمال بعدما صوت ٤٤٩ عضواً فقط بينما كان يلزم ١٠١٢ عضواً للتصويت وفقاً للقانون الذى ينص على تصويت ربع عدد الأعضاء الموقعين فى كشوف الحضور.

X