أخبار الأهلي اليوم: مفاضلة بين ثلاثي دفاعي وطوارئ في الإسماعيلي

أخبار الأهلي اليوم: مفاضلة بين ثلاثي دفاعي وطوارئ في الإسماعيلي

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

اليوم ختام الاسبوع 18

البدرى يبحث عن توليفة مختلفة أمام الإسماعيلى المتجدد .. والزمالك يسعى لاستغلال السوبر أمام الإنتاج

تختتم اليوم مباريات الأسبوع الثامن عشر لمسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم بإقامة مباراتين منتظرتين, حيث يلعب الزمالك مع الإنتاج الحربى على ملعب بتروسبورت فى الساعة الثامنة مساء بينما يلتقى الإسماعيلى مع الأهلى على ملعب السويس فى الساعة الخامسة مساء.

وتعد انطلاقة الأسبوع الثامن عشر من المسابقة بمثابة البداية الجديدة وبصفة خاصة لفريقى الأهلى والزمالك صاحبى الضرر الأكبر من تلاحم مباريات كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم العسكرية وكذا بطولة كأس السوبر.

وعانى لاعبو القطبين الأمرين من الإجهاد والإصابات عقب لقاء السوبر المصري، وربما باتت الفرصة سانحة أمام أكثر من لاعب بالأهلى للعودة بالتشكيل الأساسي, بعد تأكد غياب عبد الله السعيد واحمد فتحى واحمد حجازى عن لقاء اليوم أمام الإسماعيلى نظرا للإجهاد الواضح عليهم.

كما تأكد غياب مروان محسن بعد إصابته بقطع فى الرباط الصليبي، مما سيفسح المجال لعماد متعب وعمرو جمال ,غير أن حسام البدرى المدير الفنى للأهلى قد يدفع بجونيور اجاى كرأس حربة كما فعل من قبل.

وقد يظهر على معلول من جديد فى تشكيل الأهلي, بعد أداء حسين السيد غير المقنع فى لقاء السوبر, فى الوقت الذى أظهرت فيه تدريبات الفريق أمس أدوارا مهمة لمصلحة جمعة وعمرو بركات وكوليبالى وقد يشارك الثلاثى من البداية.

وسيكون على حسام البدرى إيجاد بدائل وتوليفة جديدة من اللاعبين ، من اجل استمرار المنافسة على بطولة الدورى وصدارة الترتيب بعدما جمع الأهلى 45 نقطة من 17 مباراة لعبها حتى الآن.

ويدخل فريق الإسماعيلى مباراة اليوم , عقب تغيير جلد الجهاز الفنى أكثر من مرة حتى انتهى الأمر بتعيين التشيكى فرانز استراكا الذى بدوره دخل سريعا فى أجواء الدوري.

ولجأ المدير الفنى إلى إخفاء التشكيل أو الأسماء المختارة للعب أمام الأهلي، علما بأن النادى يدخل الدور الثانى من المسابقة بعد التعاقد مع سبعة لاعبين دفعة واحدة وهم: وجيه عبد الحكيم ومحمد هاشم وإسلام عبد النعيم ونادر رمضان ,الكولومبى دييجو كالديرون والغانى ريتشارد بافور.

وقد يكون للاعبين الجدد دور كبير فى اللقاء وبصفة خاصة المحترفين الأجانب، حتى يكونوا عنصر المفاجأة فى اللقاء واستغلالا للحالة الجديدة التى يدخل عليها الفريق مباريات الدور الثاني.

ويدخل فريق الدراويش اللقاء وفى جعبتهم 22 نقطة فى المركز العاشر، ويحاول مجلس الإدارة والجهاز الفنى تحسين موقع الفريق فى جدول الترتيب بما يليق بإمكانات الإسماعيلي.

وأسندت لجنة المسابقات إدارة لقاء الإسماعيلى والأهلى إلى محمود البنا ( حكم ساحة) ويعاونه أحمد حسام طه وهانى عبد الفتاح، وطارق سامى حكماً رابعاً.

ولن تكون مهمة فريق الزمالك سهلة أمام فريق الإنتاج الحربي، وان كان لاعبو الأبيض يمرون بحاله معنوية طيبة بعد الحصول على كأس السوبر وانتهاء مشاكل العديد من اللاعبين مثل محمود عبد الرازق شيكابالا الذى عاد إلى التدريب مع الفريق، غير ان احتمالات مشاركته فى اللقاء ضعيفة، فضلا على الترضية التى حصل عليها طارق حامد نجم الوسط وتصعيده ضمن لاعبى الفئة الأولي.

وبالطبع كان لحصول لاعبى الزمالك على جزء من مستحقاتهم المالية أمس, مفعول طيب فى نفوس اللاعبين استغلالا لحالة الاستقرار التى يتمتع بها النادى فى الفترة الأخيرة, مع وجود العديد من البدائل لدى محمد حلمى المدير الفنى للفريق اليوم امام الإنتاج الحربي.

ويملك الزمالك 34 نقطة فى المركز الثالث, ويحاول بكل قوة عدم التفريط فى أى نقطة للحفاظ على المنافسة على لقب الدوري، ويبدو ان الجهاز الفنى للزمالك سيحدث تغييرا فى تشكيل الفريق بعد التصريحات التى خرج بها مديره الفنى عن عودة اللاعبين إلى أجواء البطولة بعد الاحتفال بكأس السوبر.

ويعانى فريق الإنتاج الحربى هذا الموسم بعد حصوله على 17 نقطة من 17 مباراة لعبها حتى الآن، ويبدو ان شوقى غريب المدير الفنى للإنتاج الحربى سيجرى تغييرا على تشكيلة اللاعبين, بعد تأكد غياب صالح موسى مدافع الإنتاج الحربى بعد حصوله على الكارت الأحمر فى لقاء المصرى البورسعيدي.. وهو الغياب الوحيد للفريق المؤسسى عن لقاء الزمالك، ومن المقرر أن يدير اللقاء سمير عثمان وتحسين أبو السادات وهانى خيري، وإبراهيم محجوب حكماً رابعاً.

الأخبار

البدري يحاول عبور«كبوة» السوبر.. والدراويش يخططون لتجاوز أحزان الكأس

اليوم بالسويس.. الأهلي يواجه الإسماعيلي في قمة شديدة الخصوصية

في اختبار صعب وقمة شديدة الخصوصية.. يلتقي في الخامسة مساء اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الإسماعيلي باستاد الجيش الجديد بالسويس ضمن منافسات الاسبوع الثامن عشر وبداية الدور الثاني لبطولة الدوري الممتاز.. يدخل الفريقان وسط موجة من الحزن التي سيطرت عليهما خلال الايام الماضية حيث خسر الاهلي من منافسه التقليدي الزمالك في بطولة السوبر التي اقيمت بأبوظبي في الامارات بركلات الترجيح فيما ودع الاسماعيلي بطولة كأس مصر بعد الخسارة امام سموحة.. ويحاول الاهلي في مباراة اليوم الحفاظ علي صدارة الترتيب بجدول المسابقة حيث يتربع علي القمة منفردا بـ 45 نقطة فيما يحاول الاسماعيلي تعويض النقاط الكثيرة التي خسرها في الدور الاول ويمتلك 22 نقطة من الـ 17 مباراة التي خاضها.

الاهلي بقيادة حسام البدري حرص عقب مباراة السوبر علي مواصلة تدريباته مباشرة عقب العودة للقاهرة لتجهيز كافة اللاعبين في ظل حالة الارهاق التي يعاني منها عدد من اللاعبين بسبب ضغط المباريات بعد المشاركة مع المنتخب في بطولة الامم الافريقية بالجابون في مقدمتهم احمد فتحي وعبد الله السعيد وظهر ذلك خلال مباراة الزمالك ولم يستطيعا استكمال المباراة وتم استبدالهما خلال الشوط الثاني ويغيبان عن مباراة اليوم بسبب استمرار معاناتهما من الاجهاد وعدم مشاركتهما في التدريبات الجماعية طوال الايام الماضية.. وسعي البدري خلال التدريبات الايام الماضية الي تجهيز اكثر من عنصر تمهيدا للاستفادة بهم خاصة الثنائي كريم نيدفيد وصالح جمعة لاستغلال احدهما في تعويض غياب عبد الله السعيد.. وشهد المران الختامي امس بمعلب مختار التتش بمقر النادي بالجزيرة حالة من المنافسة بين كافة اللاعبين للحصول علي ثقة الجهاز الفني والدخول في التشكيلة الاساسية للفريق في الفترة المقبلة.. وبعد المران اختار حسام البدري قائمة الفريق التي سافرت للعين السخنة للاننظام في المعسكر المغلق ليلة المباراة.. وحرص البدري علي عقد جلسة مع لاعبيه قبل المران الختامي طالبهم فيها باهمية العودة من جديد إلي مسيرة الانتصار مطالبا لاعبيه بعدم التفكير في المباراة الماضية والتركيز علي ايجابيات مباراة السوبر.. وطالب لاعبيه بالحفاظ علي فارق النقاط مع اقرب المنافسين واقتناص النقاط الثلاث في مباراة اليوم محذرا من قوة فريق الاسماعيلي الذي يمتلك جهازا فنيا واعيا بالإضافة إلي مجموعة من اللاعبين المميزين.. ومن المتوقع ان يبدأ الأهلي بتشكيل مكون من شريف اكرامي وامامه كل من سعد الدين سمير واحمد حجازي ومحمد هاني وعلي معلول وحسام غالي وحسام عاشور ووليد سليمان ومؤمن زكريا واجاي.. في المقابل استعد الإسماعيلي للمباراة جيدا،وظهرت الجدية والإصرار علي تدريبات اللاعبين في المران الختامي ،حيث أوقف الجهاز الفني بقيادة شتراكا المران أكثر من مرة لتصحيح الأخطاء التي يقع فيها اللاعبون خاصة الدفاعية والتي تسببت في اهدار النقاط في الجولات الماضية.. وقال أبو طالب العيسوي المدرب العام إن الفريق يدخل اللقاء وعينه علي الفوز ، وتجاوز احزان الخروج من الكأس مؤكدا أن الأهلي قوة كبيرة لا يستهان بها ودائما ما نحذر اللاعبين في التدريبات اليومية بضرورة التماسك والتحضير الجيد للقاء وتنفيذ تعليمات شتراكا حتي يتمكنوا من مواجهة منافسهم بالشكل اللائق وإيقاف مفاتيح الفوز لديه.. وضمت قائمة المباراة 22 لاعبا هم : محمد عواد ومحمد مجدي لحراسة المرمي ومعهما محمود المتولي والغاني ريتشارد ومحمد هاشم وباهر المحمدي وعلي حسين وبهاء مجدي ومحمد عادل جمعة وعماد حمدي ومحمد فتحي وعمر الوحش وحسني عبدربه ومحمد أبو المجد بوشا ونادر رمضان وأحمد جمال وإبراهيم حسن ووجيه عبد الحكيم وإسلام عبد النعيم ووليد عطية وأحمد الصعيدي والكولومبي كالديرون.

المصري اليوم

الأهلى يفاضل بين «دويدار» و٣ لاعبين لتدعيم الدفاع

يفاضل مسؤولو النادى الأهلى بين أحمد دويدار، مدافع المنتخب الوطنى ونادى الزمالك، و٣ لاعبين آخرين يلعبون فى نفس المركز، من أجل تدعيم دفاعاته فى الموسم المقبل.

وأكدر مصدر مسؤول فى النادى أن اللاعب تحت منظار الجهاز الفنى حالياً ولكن لم يتم حسم أمر ضمه للقلعة الحمراء بشكل نهائى حتى الآن.

من ناحية أخرى، طلب عماد متعب، مهاجم الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، من وكيله، تجهيز عرض خليجى، بداية من الموسم المقبل، خاصة بعدما انتاب اللاعب حالة من الغضب الشديد، عقب نهاية مباراة السوبر، بسبب عدم مشاركته فى المباراة، بالرغم من اقتراحات أعضاء الجهاز الفنى بالدفع باللاعب فى جزء من اللقاء.

ووضحت علامات الحزن على وجه اللاعب من خسارة السوبر، وحتى تدريبات الفريق التى أقيمت صباح أمس استعداداً لمواجهة الإسماعيلى.

وعلمت «المصرى اليوم» أن متعب كلف وكيل أعماله بالبحث له عن عرض احتراف خليجى.

من ناحية أخرى، وعد حسام البدرى محمد الشناوى، حارس المرمى، بالمشاركة فى المباريات، بداية من بطولة كأس مصر، وذلك بعدما جدد اللاعب طلبه بالمشاركة فى المباريات، أو تطبيق سياسة الدور مع شريف إكرامى، حارس المرمى، وهو ما رفضه الجهاز الفنى، وأكد للشناوى أنه سيحصل على الفرصة خلال مباريات الكأس.

من جهة أخرى، يواصل الفريق مرانه فى الحادية عشرة من ظهر اليوم الثلاثاء، ثم يتوجه إلى السويس للمبيت بها استعدادا لمواجهة الإسماعيلى، غدا «الأربعاء»، فى الأسبوع الثامن عشر لمسابقة الدورى.

ومن المنتظر أن يعلن حسام البدرى، المدير الفنى، قائمة الفريق المرشحة لخوض مباراة الدراويش عقب المران،

فيما غاب سيد معوض، المدرب المساعد، عن مران الفريق الصباحى، أمس الاثنين، بسبب مرض والده، وسافر إلى مسقط رأسه، للاطمئنان على والده، على أن يعود إلى القاهرة للمشاركة فى تدريبات الفريق اليوم.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تعافى فيه عمرو السولية من إصابته بمزق فى العضلة الخلفية، وشارك بشكل طبيعى فى التدريب الجماعى، أمس، وأكد خالد محمود، طبيب الفريق، أن اللاعب جاهز للمشاركة أمام الإسماعيلى.

ويتحدد موقف عبد الله السعيد وأحمد فتحى من المشاركة على هامش مران اليوم قبل السفر إلى السويس، خاصة أن الثنائى يعانى من إجهاد فى العضلة الخلفية، كما تحسنت حالة أحمد حجازى بشكل كبير من إصابته بإجهاد فى العضلة الخلفية، والتى تعرض لها عقب مباراة السوبر مع الزمالك، التى أقيمت الجمعة الماضى على استاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبى. وأكد طبيب الفريق أن حجازى تعافى تماما وأصبح جاهزا للمشاركة فى مباراة الإسماعيلى.

فى شأن آخر، حدد مجلس الإدارة يومى ١٦و١٧ مارس المقبل، لإجراء الجمعية العمومية للنادى.

الإسماعيلى يعلن الطوارئ استعداداً للأهلى

واصل فريق الإسماعيلى استعداداته لمواجهة الأهلى فى الدورى العام وسط مؤازرة جماهيرية كبيرة. وانتظم فى المران الرئيسى، أمس، جميع اللاعبين، وقاد التدريبات شتراكا، المدير الفنى، وركز على الكرات العرضية والتمريرات الأرضية لكسر دفاعات الأهلى الصلبة والاعتماد على الكرات المرتدة.

وظهر حسنى عبدربه بحالة طيبة، وحرص على تشجيع زملائه وقال لهم: مباراة سموحة ليست نهاية المطاف وخروجنا من الكأس بداية لتحدى إثبات الذات بالدورى وحرص على تهنئة اللاعبين الجدد بالفريق، مؤكدا أنه وباقى زملائه حريصون على تحقيق نتيجة طيبة فى مباراة الأهلى التى تعتبرها الجماهير بطولة خاصة.

من ناحيته حرص شتراكا، المدير الفنى، على التأكيد أن مباراة الأهلى مثل أى مباراة بالدورى فى محاولة منه لإزالة الرهبة، خاصة أمام اللاعبين الجدد، وقال: الأهلى فريق كبير ويستحق الاحترام ومهمة فريقه فى المباراة المقبلة صعبة بعد هزيمة الأهلى وخسارته كأس السوبر أمام الزمالك.

فيما خضع ريتشارد بافور الغانى الجديد لاعب الدفاع إلى تدريبات منفردة، سدد خلالها عددا من الكرات الثابتة على المرمى فى بروفة لاحتمالات إسناد مهمة الكرات الثابتة فى المباراة له. وأكد أبوطالب العيسوى، المدرب العام، أن مباراة الأهلى بطولة خاصة بحكم التاريخ، وأن الفريق يدخل المباراة بهدف حصد الثلاث نقاط لمصالحة جماهيره بعد الخروج من الكأس، مؤكدا أن المباراة لن تكون سهلة لأن الأهلى جريح، وقال إن السباعى الجديد لم تتحدد مشاركتهم بالمباراة منذ بدايتها وأن القرار للمدير الفنى شتراكا. وأوضح أن الفريق يدخل فى معسكر مغلق استعدادا للمباراة وقبل السفر إلى السويس.

الجمهورية

الأهلي والإسماعيلي .. قمة تضميد الجراح

آلام السوبر والكأس تشعل موقعة السويس

للدوري الممتاز وضع آخر.. شعار الأهلي والإسماعيلي عندما يلتقي الفريقان في ضيافة الدراويش علي ملعب السويس في الخامسة من مساء اليوم الاربعاء في بداية مشوار الفريقين بالدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز وبعد أيام قليلة من خسارة الأحمر للسوبر وخروج الأصفر من كأس مصر.

يتطلع كل من الفريقين إلي تضميد الجراح بعد الهزيمة التي تعرض لها كل منهما في الايام القليلة الماضية قبل استئناف مسيرته في الدوري حيث خسر الأهلي أمام الزمالك بركلات الترجيح في مباراة كأس السوبر التي اقيمت بأبوظبي فيما خسر الإسماعيلي أمام سموحة صفر/1 في مسابقة كأس مصر ليودع مسابقة الكأس مبكرا لهذا يخوض الفريقان مباراة اليوم بشعار "لا بديل عن الفوز" لتضميد الجراح من ناحية والبحث عن ضربة بداية جديدة في الدوري مع انطلاق فعاليات الدور الثاني للمسابقة.

علي الرغم من الاختلاف الكبير بين وضع الفريقين في جدول الدوري تظل المواجهة بينهما قمة حقيقية لها حسابات مختلفة لدي كل من الفريقين اللذين يتطلعان إلي اهداف مختلفة وان تشابهت الوسيلة.. الأهلي يتطلع إلي تعزيز وضعه في الصدارة والحفاظ علي سجله خاليا من الهزائم في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري وتأكيد استعادة الاتزان بعد كبوة السوبر ومن خلال وسيلة النقاط الثلاث يتطلع الإسماعيلي إلي تحسين وضعه في وسط جدول المسابقة والتقدم خطوة علي طريق الزحف نحو مراكز المقدمة اضافة للرغبة في الثأر لهزيمته أمام الأهلي في مباراة الدور الأول والتي منحت الاهلي دفعة معنوية هائلة في بداية رحلة الدفاع عن لقبه.

يتصدر الأهلي جدول المسابقة برصيد 45 نقطة من 14 انتصارا وثلاثة تعادلات ومازال سجل الفريق خاليا من الهزائم في الدوري فيما يحتل الإسماعيلي المركز العاشر برصيد 22 نقطة من اربعة انتصارات وعشرة تعادلات وثلاث هزائم.

علي مدار آخر تسع مباريات خاضها الإسماعيلي في الدوري حقق الدراويش انتصارا واحدا وثمانية تعادلات ولكن الفريق يتطلع إلي تحقيق الفوز في مباراة اليوم لمحو الصفر الأحمر في خانة الهزائم.

رغم تراجع نتائج الإسماعيلي في الدور الأول للمسابقة تبدو الفرصة سانحة أمام الفريق حاليا لتقديم انتفاضة حقيقية في نتائجه بالدوري بعد تدعيم صفوفه بأكثر من لاعب متميز خلال فترة الانتقالات الشتوية وهي العناصر التي يراهن عليها التشيكي فرانز شتراكا المدير الفني للاسماعيلي في مواجهة الأهلي صاحب اقوي دفاع في المسابقة هذا الموسم حيث اهتزت شباكه اربع مرات فقط في 17 مباراة وهو نفس العدد الذي اهتزت به شباك الزمالك هذا الموسم وان خاض الزمالك 15 مباراة فقط حتي الآن.

كان الاسماعيلي قد دعم صفوفه بأكثر من لاعب في مقدمتهم الغاني ريتشارد بافور والكولومبي دييجو كالديرون كما تبدو صفوف الفريق مكتملة بشكل كبير في ظل تعافي اللاعبين المصابين مثل المهاجم شكري نجيب ولاعب الوسط المدافع محمد فتحي.

في المقابل يفتقد الأهلي أكثر من عنصر مؤثر في صفوفه بهذه المباراة حيث تأكد غياب احمد فتحي وعبدالله السعيد عن مواجهة فريقهما القديم بسبب الاصابة والاجهاد كما يغيب رامي ربيعة للاصابة فيما لم يتحدد بعد موقف الجهاز الفني بقيادة حسام البدري من اللاعبين عمرو السولية وأحمد حجازي العائدين من الاصابة لهذا سيخوض الأهلي اللقاء بتشكيل اضطراري في عدد من المراكز خاصة في خط الدفاع الذي ينتظر ان يعتمد علي محمد نجيب وسعد الدين سمير أمام حارس المرمي شريف اكرامي فيما يلعب محمد هاني في الناحية اليمني وعلي معلول في الناحية اليسري.

كما ينتظر ان يدفع البدري في هذه المباراة ببعض الوجوه الجديدة في مقدمتها عمرو بركات والايفواري سليمان كوليبالي المنضمين حديثا لصفوف الفريق.

X