أخبار الأهلي اليوم : حجازي والسولية جاهزان للقاء الدراويش والسلام الملعب الإفريقي

أخبار الأهلي اليوم : حجازي والسولية جاهزان للقاء الدراويش والسلام الملعب الإفريقي

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

«الكاف» يعتمد «استاد السلام» ملعبا للأهلى بدورى أبطال إفريقيا.. والفريق يعسكر للإسماعيلى بـ«السخنة»

اعتمد الاتحاد الافريقى لكرة القدم (الكاف) استاد السلام ملعباً للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فى نسخته الجديدة بدورى الأبطال الافريقي، وكانت الإدارة الحمراء قد أرسلت إخطاراً رسمياً للكاف باختيار ملعب السلام، وشكل الاتحاد الأفريقى وفداً لمعاينته وتم اعتماده رسمياً.

على الجانب الفني، يختتم الفريق الأحمر تدريباته فى الحادية عشرة صباحاً باستاد مختار التتش استعداداً لمواجهة الإسماعيلى المقرر لها الخامسة من مساء غد باستاد الجيش بالسويس فى الأسبوع الثامن عشر لمسابقة الدوري، ومن المقرر أن يختار الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى قائمة من 20 لاعباً والسفر بهم إلى أحد منتجعات العين السخنة للدخول بهم فى معسكر مغلق هناك.

ويمر المدير الفنى بأزمة حقيقية فى تلك المواجهة بسبب كثرة الإصابات التى يعانيها فريقه جراء مواجهة السوبر التى خسر لقبها أمام الزمالك بأبوظبى بضربات الجزاء 1-3 بعد التعادل السلبى فى الوقت الأصلي، وبات مروان محسن ورامى ربيعة خارج حسابات الجهاز الفنى فى تلك المواجهة، حيث من المقرر أن يغادر الاول خلال الساعات القليلة المقبلة الى المانيا لإجراء جراحة الرباط الصليبى وهناك مفاضلة بين ثلاثة أطباء هم ماير وإيمهوف وشيفرهوف، بينما لا يزال الثانى وهو رامى ربيعة يجرى عمليات التأهيل من إصابته الأخيرة.

فيما يحسم الجهاز الطبى فى مران اليوم موقف أحمد فتحي، وعبد الله السعيد، لاعبى الفريق المصابين بإجهاد فى العضلة الخلفية وإن كانت هناك صعوبة شديدة فى لحاقهما بمواجهة الدراويش حتى لا تتفاقم إصابتهما فى ظل جاهزية أكثر من لاعب فى مركزهما، فيما تحسنت حالة المدافع احمد حجازى بشكل كبير من إصابته بإجهاد فى العضلة الخلفية، التى تعرض لها عقب مباراة السوبر مع الزمالك، التى أقيمت الجمعة الماضى على استاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي، وبات اللاعب جاهزاً بنسبة كبيرة لمواجهة الغد.

فيما أكد الدكتور خالد محمود مدير الجهاز الطبى أن لاعب الوسط عمرو السولية تعافى تماما من إصابته بتمزق فى العضلة الخلفية، وشارك بشكل طبيعى فى التدريب الجماعى أمس وبات جاهزاً للمشاركة فى المباريات وفقاً لرؤية الجهاز الفني.

الأخبار

حجازي جاهز للدراويش.. والسولية يتعافي من «تمزق الخلفية»

شكوك حول مشاركة السعيد وفتحي مع الأهلي أمام الإسماعيلي

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أن موقف أحمد فتحي، وعبد الله السعيد، لاعبي الفريق المصابين بإجهاد في العضلة الخلفية يتحدد اليوم من المشاركة في مباراة الإسماعيلي غدا في الأسبوع الأول لمنافسات الدور الثاني لبطولة الدوري الممتاز.

وأضاف أن حالة اللاعبين تؤكد معاناتهما من درجة إجهاد عالية، ومن ثم لم يشاركا في التدريبات الجماعية للفريق؛ حتي لا تتفاقم الإصابة، ومن المنتظر أن يخضعا لفحص طبي، لتحديد موقفهما وفترة العلاج اللازمة.

ورغم محاولات الجهاز الطبي لتجهيز اللاعبين تشير الدلائل إلي صعوبة لحاقهما بالمباراة خوفا من تجدد الإصابة وتفاقمها.

 كما أنهما لم يشاركا في مران الأمس وهو ما يزيد من صعوبة لحاقهما بالمباراة.

فيما تحسنت حالة أحمد حجازي بشكل كبير من إصابته بإجهاد في العضلة الخلفية، والتي تعرض لها عقب مباراة السوبر مع الزمالك.

 وأكد د. خالد محمود طبيب الفريق أن حجازي تعافي تماما، وأصبح جاهزا للمشاركة في مباراة الإسماعيلي.

وأشار خالد محمود إلي أن عمرو السولية تعافي تماما من إصابته بمزق في العضلة الخلفية، وشارك بشكل طبيعي في التدريب الجماعي للفريق أمس وأن مشاركته من عدمها بيد الجهاز الفني للفريق.. وفي إطار الاستعداد للدراويش يواصل مرانه في الحادية عشرة صباح اليوم علي أن يتناول الفريق وجبة الغداء في النادي عقب المران، ثم يتوجه إلي السويس للمبيت بها.

ومن المنتظر أن يعلن حسام البدري، المدير الفني، قائمة الفريق المرشحة لخوض مباراة الدراويش عقب مران اليوم. .وغاب عن مران الأمس سيد معوض، المدرب المساعد بسبب سفره إلي مسقط رأسه بسبب مرض والده.. وأدي رامي ربيعة تدريبات تأهيلية في الرمال علي هامش مران الفريق الصباحي وقام بأداء تدريبات الجري وبعض الفقرات البدنية في الجزء المجهز بالرمال بملعب التتش، تحت إشراف طارق عبد العزيز، إخصائي التأهيل.

 ويعاني ربيعة من جزع في الرباط الخارجي للركبة أبعده عن المباريات في الفترة الماضية.

وخصص التونسي أنيس الشعلالي، مدرب أحمال، فقرة بدنية في بداية مران الفريق استمرت 20 دقيقة لرفع اللياقة البدنية للاعبين.

عملية مروان

وبعيدا عن مباراة الإسماعيلي أكد سيد عبد الحفيظ أن إجراءات سفر مروان محسن، مهاجم الفريق، تجري حاليًا إلي ألمانيا، بعد الحصول علي التأشيرة؛ للخضوع لجراحة الرباط الصليبي.

وأضاف أن هناك ثلاثة أطباء يتم مراسلتهم حاليا وهم: ماير وإيمهوف وشيفرهوف، وأن المتاح منهم الأسبوع القادم هو من سيجري العملية.

 وتعرض مروان للإصابة في الرباط الصليبي أثناء مشاركته مع المنتخب الأول في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في الجابون خلال مباراة المغرب.

المصري اليوم

الأهلى يفاضل بين «دويدار» و٣ لاعبين لتدعيم الدفاع

يفاضل مسؤولو النادى الأهلى بين أحمد دويدار، مدافع المنتخب الوطنى ونادى الزمالك، و٣ لاعبين آخرين يلعبون فى نفس المركز، من أجل تدعيم دفاعاته فى الموسم المقبل.

وأكدر مصدر مسؤول فى النادى أن اللاعب تحت منظار الجهاز الفنى حالياً ولكن لم يتم حسم أمر ضمه للقلعة الحمراء بشكل نهائى حتى الآن.

من ناحية أخرى، طلب عماد متعب، مهاجم الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، من وكيله، تجهيز عرض خليجى، بداية من الموسم المقبل، خاصة بعدما انتاب اللاعب حالة من الغضب الشديد، عقب نهاية مباراة السوبر، بسبب عدم مشاركته فى المباراة، بالرغم من اقتراحات أعضاء الجهاز الفنى بالدفع باللاعب فى جزء من اللقاء.

ووضحت علامات الحزن على وجه اللاعب من خسارة السوبر، وحتى تدريبات الفريق التى أقيمت صباح أمس استعداداً لمواجهة الإسماعيلى.

وعلمت «المصرى اليوم» أن متعب كلف وكيل أعماله بالبحث له عن عرض احتراف خليجى.من ناحية أخرى، وعد حسام البدرى محمد الشناوى، حارس المرمى، بالمشاركة فى المباريات، بداية من بطولة كأس مصر، وذلك بعدما جدد اللاعب طلبه بالمشاركة فى المباريات، أو تطبيق سياسة الدور مع شريف إكرامى، حارس المرمى، وهو ما رفضه الجهاز الفنى، وأكد للشناوى أنه سيحصل على الفرصة خلال مباريات الكأس.

من جهة أخرى، يواصل الفريق مرانه فى الحادية عشرة من ظهر اليوم الثلاثاء، ثم يتوجه إلى السويس للمبيت بها استعدادا لمواجهة الإسماعيلى، غدا «الأربعاء»، فى الأسبوع الثامن عشر لمسابقة الدورى.

ومن المنتظر أن يعلن حسام البدرى، المدير الفنى، قائمة الفريق المرشحة لخوض مباراة الدراويش عقب المران،

فيما غاب سيد معوض، المدرب المساعد، عن مران الفريق الصباحى، أمس الاثنين، بسبب مرض والده، وسافر إلى مسقط رأسه، للاطمئنان على والده، على أن يعود إلى القاهرة للمشاركة فى تدريبات الفريق اليوم.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تعافى فيه عمرو السولية من إصابته بمزق فى العضلة الخلفية، وشارك بشكل طبيعى فى التدريب الجماعى، أمس، وأكد خالد محمود، طبيب الفريق، أن اللاعب جاهز للمشاركة أمام الإسماعيلى.

ويتحدد موقف عبد الله السعيد وأحمد فتحى من المشاركة على هامش مران اليوم قبل السفر إلى السويس، خاصة أن الثنائى يعانى من إجهاد فى العضلة الخلفية، كما تحسنت حالة أحمد حجازى بشكل كبير من إصابته بإجهاد فى العضلة الخلفية، والتى تعرض لها عقب مباراة السوبر مع الزمالك، التى أقيمت الجمعة الماضى على استاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبى. وأكد طبيب الفريق أن حجازى تعافى تماما وأصبح جاهزا للمشاركة فى مباراة الإسماعيلى.

فى شأن آخر، حدد مجلس الإدارة يومى ١٦و١٧ مارس المقبل، لإجراء الجمعية العمومية للنادى.