تعرف على أسباب زيادة منتخبات كأس العالم لـ48 بدلاً من 32

تعرف على أسباب زيادة منتخبات كأس العالم لـ48 بدلاً من 32

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة الأكبر في كرة القدم كأس العالم لـ48 منتخب بدلاً من 32 وذلك بدءً من نسخة البطولة المقرر اقامتها عام 2026.

القرار الذي تم اتخاذه من قبل الفيفا له العديد من الأسباب كما تم نشره في تقرير على موقع "سكواكا" الذي جمع سببيه الأول من تصريحات رئيس الفيفا انفانتينو والثاني من تقرير منشور بناءً على قسم الأبحاث التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم.

زيادة شعبية اللعبة

وهو بناءً على تصريحات من رئيس الفيفا انفانتينو الذي أكد على أنه تحمس جداً لتكرار التجربة التي أقدم عليها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي زاد عدد المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأوروبية لتلاقي البطولة استحسان العديد بالنسخة الماضية.

وبالتالي فإن رئيس الاتحاد الدولي يرى أن زيادة عدد المنتخبات المشاركة سيتيح الفرصة للكثير للمشاركة في الحدث الأعظم في عالم كرة القدم خاصة بقارتي افريقيا وأسيا.

وأشار انفانتينو في حديثه إلى أن أكثر طريقة فعالة لتحفيز أي دولة أو اتحاد وطني للاهتمام بلعبة كرة القدم هو اتاحة الفرصة له من أجل المشاركة في أكبر بطولة في كرة القدم وهي كأس العالم.

العائد المالي

وفقاً لما ورد بتقرير صادر من مركز البحث في الفيفا نفسها فإن العائد المالي سيزيد كثيراً إذا ما زادت عدد المنتخبات المشاركة لتصبح 48 بدلاً من 32.

حيث أكد البحث على أن الزيادة في عدد المنتخبات سيتيح الفرصة لتنظيم بطولات في توقيتات أفضل مما سيتيح الفرصة لزيادة عدد الرعاة وبالتالي جني عائد أعلى.

اشار التقرير إلى أن المتوقع جنيه بعد زيادة المنتخبات لـ48 بدلاً من 32 سيكون 5.29 مليار يورو، مما يعني ربح إضافي عن البطولة العادية ذات الـ32 منتخب يصل إلى 521 مليون يورو.

X