الأكبر والأصغر في أمم أفريقيا 2017 .. نجم ميتز الفرنسي و "عجوز" الفراعنة

الأكبر والأصغر في أمم أفريقيا 2017 .. نجم ميتز الفرنسي و "عجوز" الفراعنة

يشهد ملعب الصداقة بالعاصمة الجابونية لبرافيل يوم 14 يناير المقبل إفتتاح النسخة رقم 31 من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بمشاركة المنتخب.

البطولة التي يحمل لقبها المنتخب الإيفواري يشارك فيها 16 منتخب مقسمين على 4 مجموعات، وتلعب مصر في المجموعة الرابعة التي تضم كل من غانا وأوغندا ومالي.

ويقدم El-Ahly.com تقرير عن أصغر وأكبر اللاعبين في تلك البطولة والتي يشارك فيها 368 لاعب حيث تضم قائمة كل فريق 23 لاعب.

الحضري "عجوز" الفراعنة .. أكبر لاعب

اللاعب الأكبر في بطولة أمم أفريقيا بالجابون 2017 هو حارس مرمى المنتخب المصري عصام الحضري والذي سيكمل عامه الـ 44 يوم 15 يناير المقبل.

الحضري الذي بدأ مسيرته الكروية مع فريق دمياط عام 1993 يلعب الآن في وادي دجلة وشارك معهم في 14 مباراة، ولعب 147 مباراة دولية مع المنتخب المصري.

وبجانب عصام الحضري فإن قائمة أكبر اللاعبين في البطولة تضم كل من: كوسي أجاسا حارس توجو "38 عام"، جيان باول ميندي لاعب غينيا الإستوائية "34 عام".

بالإضافة لـ 5 لاعبين يبلغون من العمر 33 عام هم شريف إكرامي حارس مصر وبيتسيكي موتو حارس الجابون ومنير عبادي لاعب المغرب وديديه أوفونو حارس الجابون وجوفري سيرونوكوما لاعب أوغندا.

نجم ميتز الفرنسي .. أصغر لاعب

أصغر لاعب في النسخة رقم 31 من بطولة أمم أفريقيا التي ستقام بالجابون هو لاعب ميتز الفرنسي والمنتخب السنغالي إسماعيلا سار والذي يبلغ من العمر 18 عام.

إسماعيل سار يلعب في مركز الجناح بنادي ميتز الفرنسي ويرتدي رقم 26، وهو من مواليد 25 فبراير 1998، وشارك مع فريقه خلال 15 مباراة هذا الموسم، ولعب مباراة دولية واحدة مع المنتخب السنغالي.

وهناك 4 لاعبين يشاركون في البطولة ويبلعون من العمر 19 عام وهم رمضان صبحي لاعب المنتخب المصري وثنائي المغرب حمزة منديل ويوسف النصيري ولاعب غانا بيرنارد تيكبيتي.

لاعب ذو صلة