أخبار الأهلي اليوم: إغلاق ملف صفقة دوللي وتفاصيل تجديد عقد غالي ومتعب

أخبار الأهلي اليوم: إغلاق ملف صفقة دوللي وتفاصيل تجديد عقد غالي ومتعب

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

المصري اليوم

الأهلى يقيد «أنطوى» فى القائمة الأفريقية الأولى.. و«معلول» يتمسك بالبقاء ويرفض عرض الترجى

أبلغ التونسى على معلول، الظهير الأيسر للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، مسؤولى للجنة الكرة، تمسكه بالبقاء فى الفريق لاستكمال مدة تعاقده، وشدد معلول على أنه رفض عرض الترجى، الذى يرغب فى ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقررة خلال شهر يناير الجارى.

واستدعى المنتخب التونسى، اللاعب، للانضمام إليه للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى ستستضيفها الجابون، من منتصف يناير وحتى الأسبوع الأول من من فبراير المقبل.

من جانبه أوضح معلول، أن تعاقده مع الأهلى، مستمر لأربع سنوات، وأنه متمسك بالبقاء مع الفريق الذى يشعر معه براحة تامة، مشيرًا إلى أن غيابه عن المباريات السابقة كان لشعوره ببعض الإجهاد، وهو ما رأى معه الجهاز الفنى منحه بعض الراحة وهى وجهة نظر يحترمها تمامًا.

وأكد معلول أنه لم يسعَ للرحيل عن الأهلى، وأنه شارك بصفة أساسية منذ انضمامه للفريق، ومن ثم لن يطلب الرحيل بسبب الغياب عن مباراة أو اثنتين، بل على العكس فهو متمسك بتواجده مع الأهلى خلال الفترة المقبلة.

من ناحية أخرى، قيد حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، الغانى جون أنطوى، ضمن القائمة الأفريقية الأولى التى أرسلها الفريق صباح اليوم، إلى الاتحاد الأفريقى، وضمت جميع اللاعبين المقيدين فى القائمة المحلية، بالإضافة إلى الثنائى أكرم توفيق، وكريم نيدفيد.

من جانبه قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، إن ناديه يحق له تعديل القائمة سواء بالحذف أو الإضافة أو الاستبدال حتى ١٥ يناير الجارى، مضيفًا أنه من يوم ١٦ من الشهر ذاته لن يتمكن الأهلى إلا من الإضافة فقط وبمقابل مادى ٥٠٠ دولار لكل لاعب، على ألا يشارك اللاعب الذى سيضاف بعد ١٥ يناير فى دور الـ٣٢ من البطولة، حيث سيبدأ المشاركة من دور الـ١٦.

الأخبار

بابا نويل يجدد عقد غالي ومتعب

وسط نشوة الفوز بالقمة 113 والاحتفال به في القلعة الحمراء.. ومع اولي لحظات العام الجديد وكأن بابا نويل تدخل بهداياه لنجمي الاهلي الكبيرين اذ استقر اذ الجهاز الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي علي التجديد للثنائي الكبير حسام غالي وعماد متعب لمدة موسم واحد مع انتهاء عقديهما بنهاية الموسم الجاري. وطلب حسام البدري المدير الفني من ادارة النادي حسم التجديد مع اللاعبين نظرا للحاجة إلي جهودهما وخبرتهما في المرحلة المقبلة ليتم غلق هذا الملف نهائيا بعد مرحلة من الجدل التي شهدتها الفترة الماضية. وأوضح البدري في طلبه لمجلس الادارة أن غالي ومتعب من القوام الاساسي والفريق بحاجة اليهما في ظل الضغط المتوالي للمباريات في كافة البطولات وحاجة الفريق إلي عناصر الخبرة من أجل نقل خبرتهما إلي باقي اللاعبين.

وفي نفس الاطار دخلت ادارة النادي في مفاوضات جادة مع الثنائي أحمد حمودي لاعب نادي الباطن السعودي وشميس بيكلي لاعب بتروجت للتعاقد مع أحدهما خلال فترة الانتقالات الشتوية لتدعيم صفوف الفريق.. ويرغب الجهاز الفني في التعاقد مع لاعب سوبر لتدعيم صفوف الفريق بقوة في المرحلة المقبلة.. وأبدي البدري ارتياحه لمستوي الثنائي سواء حمودي أو بيكلي. ويفاضل الجهاز الفني بين الثنائي خاصة أن الفريق لا يحق له سوي ضم لاعب واحد لوجود 29 لاعبا بالقائمة منذ بداية الموسم.

من جانبه أكد علي معلول الظهير الأيسر أنه لم يطلب الرحيل عن الاهلي والعودة إلي تونس موضحا ان تعاقده مع الاهلي مستمر لأربعة سنوات وأنه متمسك بالبقاء مع الفريق الذي يشعر معه براحة تامة.

الأهرام

تفاصيل تجديد عقد غالي ومتعب

بعد لحظات من قدوم عام 2017، تنشر «بوابة الأهرام الرياضية» انفراد جديد في بداية العام، بشأن تجديد عقدي عماد متعب وحسام غالي مع النادي الأهلي.

اتفق المهندس محمود طاهر رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي مع حسام البدرى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم على تجديد عقدي عماد متعب وحسام غالي لمدة عام واحد مقابل تسعة ملايين جنيه، بواقع أربعه ملايين لـ «متعب»، وخمسة ملايين جنيه لـ«غالى».

ومن المقرر الإعلان عن تجديد العقد رسميًا خلال الساعات القليلة القادمة، وسوف يتم قيد «متعب وغالي» فى قائمة القائمة الإفريقية.

وينتهى عقد «متعب وغالى» بنهاية الموسم الجارى، حيث دارت تكنهات طويلة بشأن تجديد عقدهما من عدمه، إلا أن جلسة «البدرى وطاهر» حسمت الموقف تمامًا.

الجمهورية

الأهلي يسابق الزمن للتعاقد مع مهاجم

أرسل النادي الأهلي قائمته الأفريقية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم استعداداً للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا. وضمت القائمة أسماء 30 لاعباً. حيث قرر الجهاز الفني قيد جميع اللاعبين المقيدين بالقائمة المحلية بمن فيهم الثنائي كريم نيدفيد. وأكرم توفيق المقيدين تحت السن.

ويحق للأهلي إجراء استبدال في القائمة الأفريقية علي أن يدفع 500 جنيه عن كل لاعب يتم استبداله حتي 15 يناير الجاري.. ولن يتمكن الأهلي من إضافة أي لاعب جديد في القائمة الأفريقية بعد منتصف الشهر الجاري. أو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

لذلك يسابق مسئولو الأهلي الزمن للتعاقد مع مهاجم جديد خلال الفترة الحالية تمهيداً لضمه للقائمة الأفريقية خلال الفترة التي يمكن فيها استبدال اللاعبين.

تلقي الجهاز الفني بقيادة حسام البدري ضربة موجعة بعدما أصبحت صفقة انتقال كيجان دوللي لاعب فريق صن داونز الجنوب أفريقي في مهب الريح. بعدما تمسك اللاعب باللعب في أوروبا. خاصة أنه يملك عرضين من اليونان وأسبانيا.

وكان البدري قد أبدي إعجابه بإمكانيات اللاعب. وطالب بضرورة ضمه للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. وهو ما دفع مسئولو القلعة الحمراء بالدخول في مفاوضات مع اللاعب وناديه. إلا أن اللاعب استبعد فكرة الانتقال للأهلي في ظل رغبته الشديدة للعب في أوروبا. ووضع الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة البدري اللاعب شميلس بيكلي المحترف بصفوف نادي بتروجت كبديل أول في حال فشل محاولات ضم دوللي. كما وضع أحمد حمودي لاعب الوحدة السعودي كبديل ثان في حال فشل المفاوضات مع بتروجت.

وأكد البدري علي رغبته في ضم بيكلي نظراً لما يتمتع به اللاعب من إمكانيات كبيرة. كما أنه يجيد اللعب في أكثر من مركز. إلا أنه أشار إلي أن حمودي أيضاً ضمن حسابات الجهاز الفني للنادي الأهلي. وسيكون علي قائمة الانتظار في حال فشل التعاقد مع أي من اللاعبين.

وفي حال نجاح الأهلي في التعاقد مع بيكلي سيتم قيده في قائمة الفريق بدلاً من جون أنطوي الذي اقترب من الرحيل لمصر المقاصة. أو علي معلول. إذا أصر علي الرحيل من القلعة الحمراء.ويعقد البدري جلسة خلال ساعات مع جهازه المعاون لوضع خارطة الطريق. وكيفية إعداد اللاعبين خلال فترة توقف الدوري المقبلة. التي تصل لـ45 يوماً بسبب مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة أمم أفريقيا.. كما سيتم خلال الجلسة تحديد المباريات الودية التي سيخوضها الفريق خلال معسكره بدولتي السعودية والإمارات.. علماً بأن الأهلي تلقي عرضاً لمواجهة اتحاد جدة في السعودية. كما يعقد البدري جلسة مع محمود صالح. رئيس قطاع الناشئين لحسم ملف اللاعبين الخمسة لفريق الشباب. الذين تلقوا عروضاً للانتقال لفريقي طنطا والنصر للتعدين علي سبيل الإعارة.

كان نادي طنطا قد طلب التعاقد مع ثنائي فريق الشباب حسام الدين وعمرو السعداوي.. بينما طلب النصر للتعدين استعارة الثلاثي شعبان وكريم يحيي. ومصطفي الفرماوي.