5 حقائق بعد الفوز على الزمالك وتتويج الأهلي بالسوبر

5 حقائق بعد الفوز على الزمالك وتتويج الأهلي بالسوبر

حقق الأهلي لقبه التاسع بكأس السوبر المصري بعد تحقيقه إنتصار هام على الزمالك بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي إحتضنه ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

ويسرد El-Ahly.com حقائق عن القمة السوبر التي توج بها الأهلي على غريمه التقليدي الزمالك.

الحقيقة الأولى .. الزمالك لا يهزم الأهلي في السوبر المحلي أبداً

جاء فوز الأهلي على الزمالك بالسوبر المحلي ليكون التتويج الرابع للمارد الأحمر على حساب الزمالك.

التقى الفريقان ثلاث مرات من قبل ، بداية موسم 2003 وحقق الأهلي اللقب بعد الفوز بركلات الترجيح 3-1 ت والتقى الفريقان مرة أخرى موسم 2008 وحقق الأهلي اللقب بعد الفوز على الزمالك 2-0.

وأخيراً حقق الأهلي اللقب في مشهد درامي بداية موسم 2014 بعد إنتهاء اللقاء بالتعادل السلبي وتقدم الزمالك في ضربات الترجيح ولكن في النهاية كان اللقب من نصيب الأهلي والحسرة نصيب الزمالك وجماهيره "تقرير عن مواجهات الأهلي والزمالك بالسوبر المصري".

الحقيقة الثانية .. كلما يسجل مؤمن زكريا في الزمالك يقف رمضان على الكرة

للمرة الثانية وكأنها متلازمة "مؤمن - رمضان " عندما يسجل مؤمن زكريا في مرمى أحمد الشناوي حارس الزمالك يقوم رمضان صبحي بإستعراض مهارته بالوقوف على الكرة.

حدث ذلك في مباراة الدوري الموسم المنقضي في لقاء برج العرب مؤمن زكريا أحرز هدفين ووقف رمضان على الكرة وعاد رمضان وكرر فعلته وفي الموقفين إشتبك حازم إمام مع رمضان صبحي.

الحقيقة الثالثة .. في الألفية الجديدة عندما يتقدم الأهلي على الزمالك لا يخسر الأهلي

في الألفية الجديدة ، في مباريات القمة دائماً كان يتقدم الزمالك بالهدف الأول ولكن عندما يتقدم يعادل الأهلي ويتقدم لا يخسر أبداً.

الجميع يتذكر مباراة نهائي كأس مصر الذي تقدم الزمالك ثلاث مرات ولكن الأهلي تقدم في النهاية بنتيجة 4-3 وتوج باللقب ، وتقدم الزمالك في مباراتي موسم 2010-2011 ولكن الأهلي استطاع تجنب الخسارة.

وايضاً في لقاء بطولة دوري أبطال أفريقيا تقدم الزمالك بهدف عمر جابر وعادل وليد سليمان وتقدم الأهلي عن طريق عبد الظاهر وتريكه وأحمد فتحي ليحقق الأهلي الفوز بنتيجة 4-2.

اللقاء الأخير بالدوري تقدم الأهلي بهدفين وحقق نقاط المباراة ، الأهلي يستطيع العودة والفوز عكس الزمالك #حقيقة.

الحقيقة الرابعة .. مؤمن يحرز هدفه الثالث في الزمالك بعد إنتقاله للأهلي

بهدف مؤمن زكريا في مرمى أحمد الشناوي ، يكون مؤمن أحرز 3 أهداف في مرمى الأبيض في ثلاث لقاءات شارك بها بمعدل هدف في كل لقاء.

مؤمن زكريا دخل تاريخ اللاعبين الذين إنتقلوا من الأهلي للزمالك والعكس وأحرز هدف في فريقه القديم ، حسام حسن أحرز في الأهلي والزمالك وكذلك جمال عبد الحميد وآخرون.

الحقيقة الخامسة .. لقب السوبر الأول لمؤمن وحجازي وإيفونا وأنطوي

تشارك في لقاء واحد تحقق لقب هذا هو حال أحمد حجازي قلب دفاع الأهلي ، الذي لم يستطع تحقيق أي لقب طوال تاريخه وعندما إنتقل للأهلي حقق لقبه الأول ، وينطبق ما حدث لحجازي مع أنطوي وإيفونا اللذان حققا لقبها الأول بقميص الأهلي.

مؤمن زكريا بعد إنتقاله للأهلي حقق لقبه الأول أخيرا بكأس السوبر المصري بعد ضياع لقب دوري أبطال أفريقيا والدوري والكأس الموسم الماضي.

طالع أيضاً

ملف .. السوبر أهلاوي

شارك في تقييم لاعبو الأهلي عقب الفوز على الزمالك والتتويج بالسوبر

شاهد عودة جمهور الأهلي لمباريات القمة بدخلة Ahly في الإمارات

شاهد رقصة إفريقية لإيفونا وروح القائد الصغير و"المسمار" الأهلاوي بعد التتويج بالسوبر

X