رويترز: اتهامات عمرو فهمي لـ أحمد أحمد بالفساد والرشوة وراء اقالته من الكاف

رويترز: اتهامات عمرو فهمي لـ أحمد أحمد بالفساد والرشوة وراء اقالته من الكاف

أقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم السكرتير العام عمرو فهمي بعد قيام أحمد أحمد برشوة وإساءة استخدام مئات الدولارات، وفقًا لمسؤولين ووثيقة داخلية، وذلك بحسب تقرير نشرته وكالة الأنباء العالمية رويترز.

وأشارت رويترز ان رئيس الكاف متهم بإصدار أوامر لعمرو فهمي بدفع 20 ألف دولار (15256 جنيهًا استرلينيًا) رشاوي في حسابات رؤساء الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ومن بينهم الرأس الأخضر وتنزانيا.

وأضاف التقرير ان هناك موظف في الاتحاد الافريقي –رفض ذكر اسمه- اتهم أحمد أحمد بانتهاك القوانين لزيادة التمثيل المغربي داخل المنظمة؛ والإفراط في إنفاق أكثر من 400 ألف دولار من أموال الاتحاد الإفريقي لشراء سيارات في مصر ومدغشقر.

وأكدت رويترز ان مسئول كبير بالاتحاد الافريقي –رفض ذكر اسمه- أكد ان عمرو فهمي تمت اقالته من منصبه بعد ان تقدم بملف تلك المخالفات للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأكدت ناتالي رابي مديرة التواصل في الكاف في تصريحات نقلتها رويترز ان قرار اقالة عمرو فهمي من منصبه هو قرار اداري "لا يتم شرحه".

وأوضح التقرير انه يحتمل أن تكون قضية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مشكلة بالنسبة لرئيس الفيفا جياني إنفانتينو - المقرر إعادة انتخابه دون معارضة في يونيو لمدة أربع سنوات - لأن أحمد هو أحد نوابه.

وألفتت رويترز ان أحمد أحمد لم يرد على المزاعم الموجهة ضده كما لم يتم الرد على الفور على طلبات الرؤساء وقادة الرأس الأخضر وتنزانيا وشركة تاكتيكال ستيل.

لاعب ذو صلة

X