أخبار الأهلي اليوم: خطوات تصعيدية ضد اتحاد الكرة وعمار قد لا يعود في الصيف

أخبار الأهلي اليوم: خطوات تصعيدية ضد اتحاد الكرة وعمار قد لا يعود في الصيف

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

 

المصري اليوم

 

مجلس الأهلى يبحث اتخاذ إجراءات تصعيدية ضد الجبلاية

 

تأكد عودة الثنائى وليد أزارو وأحمد فتحى لصفوف الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، بداية من مواجهة الداخلية، المقررة يوم ٢٠ فبراير الجارى.

ووفقاً للدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، فإن الثنائى تخلص من الإصابة التى حاصرتهما خلال الفترة الأخيرة، وحالت دون مشاركتهما مع الفريق، وإن اللاعبين سيعودان للتدريبات الجماعية بالأيام القليلة المقبلة.

من ناحية أخرى، أنهى مسؤولو الفريق إجراءات السفر إلى تنزانيا لخوض مواجهة سيمبا التنزانى، المقررة الثلاثاء المقبل، ضمن مباريات الجولة الرابعة بدورى أبطال أفريقيا. فيما يعقد مجلس الإدارة، برئاسة محمود الخطيب، اجتماعا طارئا عند الرابعة عصر اليوم السبت، وأعلن مسؤولو الأهلى أنهم بصدد اتخاذ إجراءات تصعيدية ضد اتحاد الكرة، على خلفية الأحداث التى شهدها اجتماع لجنة الأندية الأخير، الذى أقيم داخل مقر اتحاد الكرة بالجبلاية.

من ناحية أخرى، افتتح مجلس إدارة النادى، أمس، صالة الكاراتيه الجديدة داخل مقر النادى بالجزيرة، وذلك فى حضور الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة. وشهد افتتاح صالة الكاراتيه تنظيم العديد من العروض الفنية من جانب لاعبى الفرق بمختلف أعمارهم السنية.

وحرص مجلس إدارة النادى، ووزير الشباب والرياضة على تفقّد الصالة بعد تجديدها بالكامل.

كما شهد الحفل حضورًا مكثفًا لأعضاء النادى وأسرة الكاراتيه الذين رحبوا بالمجلس ووزير الرياضة.

وأبدى الخطيب سعادته وترحيبه بزيارة أشرف صبحى.

وأضاف الخطيب، فى كلمته الافتتاحية لصالة الكاراتيه: «أتقدم بجزيل الشكر إلى أولياء أمور أسرة الكاراتيه، الذين تحمّلوا الكثير حتى تم تشييد هذا الصرح الذى نتواجد داخله».

وأوضح أن صالة الكاراتيه الجديدة كانت فى وقت سابق مجرد «خيمة»، والآن تحوّلت إلى صرح رياضى ضخم يبقى بمثابة استكمال للعملية التطويرية والإنشائية التى تسعى إدارة النادى الأهلى إلى القيام بها على أكمل وجه لخدمة أعضاء الأهلى.

وأشار الخطيب إلى أن هناك جهات كثيرة بذلت مجهودًا كبيرًا، وعلى رأسها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، الذى تولّى العديد من الأعمال الإنشائية والتطويرية داخل مقر الأهلى بالجزيرة، وأيضًا فرع النادى بمدينة نصر، وقريبًا فرع الشيخ زايد.

وأشار رئيس الأهلى إلى أن مجلس إدارة النادى يبذل جهودًا كبيرة والجميع يكمِل بعضه البعض لإنجاز جميع الأعمال التى تمّ طرحها فى البرنامج الانتخابى، مؤكدًا أن المجلس تعهد فى بداية ولايته بتجديد صالة الكاراتيه بالكامل، خلال سنة، وهو ما حدث بالفعل. وأضاف أن المجلس قام، أيضًا، بافتتاح صالة الجمباز مؤخرًا، بعد تزويدها بأحدث المعدات والأجهزة المتميزة التى من شأنها الإسهام فى الارتقاء بأداء اللاعبين واللاعبات، مما يساعد فى إعدادهم بالشكل المتميز والمناسب فى رحلة الحفاظ على بطولات الأهلى وإنجازاته على الأصعدة كافة.

وأضاف الخطيب أن مجالس إدارات النادى الأهلى دائمًا تكمل بعضها البعض، حيث يبقى هذا الأمر بمثابة الموروث المتعارف عليه منذ إنشاء النادى عام ١٩٠٧، حيث اعتادت المجالس المتعاقبة استكمال ما بدأه الآخرون لخدمة الأهلى وأعضائه وجماهيره.

وأشار إلى أن الأهلى لديه واجبات وطنية واجتماعية وإنسانية وسلوكية، حيث يبقى الدور الوطنى واضحًا فى تدعيم المنتخبات الوطنية باللاعبين المميزين، خاصة أن النادى يبقى الداعم الأول لجميع المنتخبات الوطنية فى مختلف الألعاب، إلى جانب دور الأهلى الإنسانى ممثلا فى الحفاظ على قيم النادى، ومبادئه، وموروثاته، وتقاليده، دون التدنى لأى مستوى لا يتناسب مع قيم ومبادئ النادى.

وأوضح أن الجانب الاجتماعى للنادى يتمثل أيضًا فى الدور الذى يقدمه لدعم الدولة بشكل عام، والأهلى وأعضائه بشكل خاص، خاصة أن الأهلى النادى الأكثر شعبية.

 

الاتحاد السكندرى يطلب مد إعارة «عمار»

 

يدرس مسؤولو نادى الاتحاد السكندرى الدخول فى مفاوضات مع إدارة النادى الأهلى لمد إعارة لاعب الفريق عمار حمدى بعد ظهور اللاعب بمستوى طيب فى مواجهة المصرى، ونجاحه فى إحراز هدفين.

فى سياق مختلف، سادت حالة من الاستياء لدى مجلس الإدارة وجماهير الثغر لتراجع مستوى رزاق سيسيه، مهاجم الفريق، القادم من نادى الزمالك على سبيل الإعارة، وبدأت المقارنة بين مستوى اللاعب فى الدور الأول والدور الثانى، فيما التمس الجهاز الفنى العذر للاعب. وأكد أن سيسيه مشتت الذهن حاليا بشأن مصيره المجهول بشأن العودة لناديه السابق.

ومن ناحية أخرى، جدد محمد مصيلحى الثقة فى الجهاز الفنى بقيادة حلمى طولان، وقال: «نفس الجهاز الفنى سبق له الإطاحة بالترجى والزمالك من البطولة العربية والجميع عازم على تصحيح المسار والعودة إلى النتائج خصوصا بعد ضم ١١ لاعبا جديدا».

 

وتابع: «رغم وجود بعض اللاعبين لا يستحقون التواجد فى الاتحاد إلا أن لديه ثقة فى الجهاز الفنى فى توظيف هؤلاء اللاعبين بشكل مفيد للفريق

 

الأهرام

 

الأهلى يخطف فوزا صعبا أمام الحرس فى مباراة «الحظ المفقود»

 

حقق فريق الأهلى فوزا صعبا على حرس الحدود بهدف للاشيء فى المباراة التى جرت بينهما امس فى الاسبوع الـ 21 للدورى الممتاز لكرة القدم، سجل الهدف الوحيد حمدى فتحى فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الاول، ليرفع الاهلى رصيده الى 39 نقطة ويتوقف رصيد منافسه عند 24 نقطة.

لم يقدم الاهلى شيئا يذكر فى الشوط الاول، فالحرس بقيادة مديره الفنى الرائع والهاديء طارق العشرى أعطى درسا للمدير الفنى للأحمر لاسارتى فى كيفية التكتيك والضغط على المنافس واللعب من لمسة واحدة، لاسيما فى ظل التحركات الرائعة لجميع خطوط الفريق ولاسيما الثنائى الافريقى نداى وموزيس ومن خلفهما الزئبقى امام عاشور، الذى جعل دفاع الأهلى يهتز مع كل لمسة له ويردد «عاشور .. عاشور .. عاشور».

نجح العشرى فى فرض أسلوبه تماما على مدار أكثر من نصف ساعة وكان فى مقدروه التقدم بهدف مبكر عن طريق عاشور، لولا تألق الحارس محمد الشناوى الذى بح صوته من كثرة النداء لزملائه من أجل التحرك بسرعة والتخلص من اكياس الرمال المربوطة فى أقدامهم، فالتمريرات مقطوعة وهناك حالة من فقدان الوعى بين لاعبيه واكتفى كل منهم بنظرات العتاب لزميله، ولم نشعر بوجود أى من رمضان صبحى أو أجاى و غاب ناصر ماهر عن المشهد، وخرج الأنجولى جيرالدو من هذه الدوامة ولكن على فترات.

كان من الطبيعى ان تلوح فى الافق بوادر اقتراب الحرس من هز شباك الأهلي، الا ان سوء التوفيق حالف عاشور فى هجمة خطرة ثم جاء الهدف بالفعل ولكن الحكم محمد معروف  الغاه بناء على قرار من الحكم الخامس السندبيسى لارتكاب خطأ ضد الدفاع، وتتعالى الاعتراضات والصيحات خاصة انه لا احد يعرف اين الخطأ ولماذا؟

هدف مفاجىء.

لم تشفع قصة الهدف الملغى فى إفاقة لاعبى الاهلي، فقد استمر «رتم» الاداء الممل والمرتبك من لاعبيه واكتفى لاسارتى بمشاهدة ما يدور داخل المستطيل الاخضر مثل باقى الجماهير، ثم يسقط حمدى فتحى على الأرض فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ويتخوف الجميع عليه ولكنه نهض ليسجل بنفس الرأس التى تعرضت للاصطدام بعد تمريرة سحرية من على معلول حيث فشل الحارس أحمد السعدنى فى منعها, ليهدى الأحمر حق التقدم بهدف نظيف وسط دهشة كل من يتابع اللقاء.

اختلف المشهد نسبيا فى بداية الشوط الثانى فقد دخل كريم نيدفيد بدلا من حسام عاشور ويلجأ الاهلى للضغط من جميع اطراف الملعب ولكن ظلت مشكلة اللمسة الاخيرة، لاسيما على ضوء المستوى المتواضع لأجاى وعصبية رمضان صبحي، وينقذ السعدنى ضربة راس اخرى من حمدى فتحى فى أول عشر دقائق.

يسترد الحارس توازنه مرة اخرى ويواصل محاولاته للوصول لمرمى الشناوي، ولكن دفاع الاهلى الذى عالج اخطائه فى هذا الشوط ويبدو أن هناك دشا باردا تلاقاه بين الشوطين كان وراء ذلك, ويجرى لاسارتى تغييرا آخر بإشراك صلاح محسن بدلا من أجاى ويدفع العشرى باحمد الشيخ بدلا من عاشور الذى قل جهده تدريجيا، ثم سيد عبد العزيز الشاعر بديلا لنداى.

تشهد الدقائق العشرة الأخيرة دخول حسين الشحات بدلا من جيرالدو، وينال حمدى فتحى انذارا للخشونة، وتظهر ملامح حطورة متكررة للحرس داخل منطقة جزاء الأهلى فى اللحظات الحرجة ولكن عدم التركيز حال دون استغلالها، لاسيما فى الخطأ المعتاد للشناوى الذى خرج من مرماه دون داع لولا سعد سمير الذى اخرج الكرة من على الخط .. ويتكرر المشهد فى الدقيقة الأخيرة إلا أن الكرة ذهبت خارج المرمي, وينال الشناوى انذارا لتضييع الوقت, ويطلق الحكم صافرة النهاية لينقذ حامل اللقب من تعادل مستحق لأبناء العشرى

 

اليوم.. اجتماع طارئ لمجلس إدارته..

الأهلى يبحث التصعيد ضد اتحاد الكرة لعدم الالتزام بقرار «كاف»

الخطيب: نحمل أمانة الحفاظ على قيم النادى دون التدنى لأى مستوى

 

يعقد مجلس إدارة الأهلى اجتماعا طارئا فى الرابعة ظهر اليوم بالمقر الرئيسى بناء على دعوة من رئيس النادى محمود الخطيب لمناقشة ما وصف بانتهاك اللوائح الذى جرى فى اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية الأربعاء الماضى والرد على التجاوزات، وحفظ الحقوق الأدبية والفنية للنادى وقياداته وجماهيره طبقا لنص البيان الرسمى الصادر عن مسئولى القلعة الحمراء.

 

ويحضر الاجتماع جميع أعضاء مجلس الإدارة بمن فيهم طارق قنديل الذى تغيب عن الجلسة الأخيرة بسبب وجوده فى هولندا لرئاسة بعثة الغطس التى حصدت المركز الثالث فى البطولة الدولية.

 

وألمح الخطيب بشكل غير مباشر لهذا الاجتماع فى كلمات مقتضبة خلال حفل افتتاح صالة الكاراتيه الجديدة بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، حيث ذكر أن  هناك دورا  إنسانيا للأهلى ممثلا فى الحفاظ على قيم النادي، ومبادئه، وموروثاته، وتقاليده، دون التدنى لأى مستوى لا يتناسب مع قيمه ومبادئه، وقال ان الأهلى أمامه واجب يرتبط بالجانب السلوكي، المتمثل فى ضرورة الحفاظ على السلوكيات المتعارف عليها، من أجل ضمان نقلها بالشكل المثالى إلى الأجيال القادمة.

 

وتدور سيناريوهات اليوم الثقيل على إدارة النادى وجماهيره فى شقين لا ثالث لهما أولهما إصدار بيان شديد اللهجة ليتحمل كل فرد أو مؤسسة مسئولياتها إزاء تلك الأحداث، خاصة أن الأهلى حسب رأيهم ـ تقدم بمذكرات رسمية لكل جهات الدولة وبلاغات لمكتب النائب العام ضد رئيس الزمالك وسلك النادى الطرق القانونية وقوبل ذلك بموافقة اتحاد الكرة على وجود رئيس الزمالك فى اجتماعه الأخير رغم قرار اللجنة الأوليمبية والاتحاد الإفريقى لكرة القدم بإيقافه بشكل كامل.

 

وقالت مصادر: ان الشق الثانى سيكون بعيدا عن البيانات حيث سيلجأ النادى بشكل مباشر إلى التصعيد ضد اتحاد الكرة، أمام الاتحاد الإفريقى لكرة القدم لتقديم شكوى رسمية إزاء ما حدث من مسئوليه الذين خرقوا قرار «كاف» عدم تفعيل الإيقاف، وفى تلك الحالة سوف يعتمد الأهلى على الخطاب الذى تلقاه من اتحاد الكرة يدعوه فيه لحضور الاجتماع، ويبدو أمر الشكوى لكاف ضعيفا بعض الشيء والاتجاه الأقرب هو تقديم شكوى رسمية للجنة القيم باللجنة الأوليمبية الدولية وتصعيده إلى أبعد مدي.

 

على الجانب الآخر، يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى مرانا خفيفا اليوم قبل السفر إلى تنزانيا استعداداً لمواجهة سيمبا فى الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة بدورى أبطال إفريقيا، ويرأس البعثة المهندس خالد مرتجى عضو مجلس الإدارة الرحلة حيث سبقهم سمير عدلى المدير الإدارى أمس للترتيب لاستقبال البعثة وحجز ملاعب التدريب.

 

الجمهورية

 

الأهلي يطير إلي تنزانيا الليلة

لاسارتي يرفض الراحة وعدلي يسبق البعثة

 

تطير بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلي تنزانيا في العاشرة والنصف من مساء اليوم استعدادا لمواجهة سيمبا التنزاني يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا.

تستغرق الرحلة سبع ساعات تقريبا وستكون رحلة مباشرة ولن يكون هناك أي ترانزيت خلال الرحلة.. وينتظر أن تصل البعثة في الساعات الأولي من صباح الأحد ثم يخوض الفريق مرانا خفيفا في ذات اليوم تجنبا للإرهاق قبل أن يخوض مرانه الرئيسي الأخير بعد غد الاثنين.

ولن يحصل لاعبو الأهلي علي راحة عقب مباراة حرس الحدود التي أقيمت أمس.. حيث يعود اللاعبون للتدريبات اليوم علي أن يعلن لاسارتي أسماء اللاعبين الذين سيشكلون البعثة ثم يتوجهون إلي المطار عقب نهاية المران.

كان خالد مرتجي رئيس بعثة الفريق حرص خلال الأيام الماضية علي التواصل مع السفارة المصرية في تنزانيا» للاطمئنان علي كافة الترتيبات الخاصة برحلة الفريق وتواصل مرتجي هاتفيا مع السفير محمد جابر أبو الوفا سفير مصر في تنزانيا» من أجل الاطمئنان علي كافة الأمور المتعلقة برحلة الأهلي وإقامة البعثة وغيرها من الأمور المرتبطة برحلة الفريق المرتقبة.

ومن جهته سافر سمير عدلي المدير الإداري بالجهاز الفني للفريق الأول إلي تنزانيا اليوم من أجل الترتيب لاستقبال البعثة والوقوف علي كافة الترتيبات الخاصة بفندق الإقامة وملاعب التدريب.

علي جانب آخر يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسةمحمود الخطيب اجتماعا طارئا ومهما في الرابعة عصر اليوم من أجل مناقشة انتهاك اللوائح الذي جري في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية الأربعاء الماضي والرد علي التجاوزات وحفظ الحقوق الأدبية والفنية للنادي وقياداته وجماهيره.

كان خالد مرتجي مندوب النادي الأهلي في اجتماع اتحاد الكرة انسحب من الاجتماع بعد حضور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك علي الرغم من قرار إيقافه من قبل اتحاد كرة القدم الأفريقي "كاف".

X