أخبار الأهلي اليوم: اتجاه قوي للتفاوض مع الفرعون المحترف.. وانقسام حول ضم غزال وطارق

أخبار الأهلي اليوم: اتجاه قوي للتفاوض مع الفرعون المحترف.. وانقسام حول ضم غزال وطارق

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يتقدم للمركز العاشر فى جدول الدورى..

نجح فى تحويل تأخره إلى فوز مستحق على الجونة 1/2

اقتنص الأهلى أصعب ثلاث نقاط فى الدورى العام بعد أن حول تأخره بهدف فى مباراة الجونة أمس إلى فوز مستحق بهدفين مقابل هدف فى المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع السابع للمسابقة.

تقدم الجونة بهدف فى الدقيقة الثانية عشرة من عمر المباراة عن طريق محمد نادى وتعادل الشيخ للأهلى فى الدقيقة 67 وأحرز «الحاوي» وليد سليمان هدف الفوز قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

قدم الجونة عرضا مميزا فى الشوط الأول لكنه تراجع دون مبرر فى الثانى فاستحق الهزيمة رغم سوء حالة الأهلى دفاعا و هجوما.

أدار محمد يوسف المدير الفنى اللقاء بجدارة واستطاع علاج أخطاء التشكيل والأداء فى الشوط الأول ببراعة وكان نزول وليد سليمان نقطة التحول فى المباراة. وبهذا الفوز رفع الأهلى رصيده إلى 17 نقطة وتقدم 6 مراكز فى جدول الدورى العام ليحتل المركز العاشر بينما توقف رصيد الجونة عند 16 نقطة.

البداية اتسمت بالحذر من الفريقين خوفا من حمى البداية وخلال دقائق جس النبض وضحت رؤية الشوط الأول فالجونة جاء ولا يطمع إلا فى نقطة والأهلى يسعى للفوز ولكن لا يملك إمكاناته فى ضوء غياب وليد سليمان عن التشكيلة الأساسية.

بدأت الاحداث و المفاجآت فى الدقيقة 12 وهى توقيت إحراز الجونة هدفه عن طريق محمد نادى الذى استغل تزحلق احمد علاء مدافع الأهلى لينفرد بإكرامى ويسدد الكرة بمهارة على يمين الحارس، محرزا هدف الجونة وسط دهشة اللاعبين والجماهير خاصة وهى المرة الأولى التى يصل فيها الجونة لمرمى إكرامى.

تأخر رد فعل الأهلى على الهدف الذى أصاب لاعبيه بحالة ارتباك فى خط دفاعه ولم يكن لاعبو الوسط أفضل حالا فى ظل اختفاء الرباعى هشام والسولية وجابر وماهر حتى إن الأهلى لم يستطع الوصول لمرمى الجونة فى الشوط الأول إلا بعد مرور نصف ساعة من بدايته ومن هجمة منظمة انتهت الى كريم ندفيد الذى أهدرها بتسديدة ضعيفة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى عمر رضوان حارس الجونة الذى ظهر بمستوى جيد فى رسالة منه لمسئولى الأهلى الذين أعاروه للجونة.

نجح لاعبو الجونه فى الحفاظ على الهدف بدفاع منظم بقيادة أوكا فى الوقت الذى حد لؤى وائل من خطورة أزارو وشكلت الهجمات المرتدة خطورة بالغة على دفاع الأهلى المرعوب كانت أخطرها فرصة مصطفى جابر الذى كاد يضيف الهدف الثاني، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن بعد اصطدامها بأقدام المدافعين، بينما تلاعب إسلام رشدى بدفاع الأهلى الذى لم يجد حلا سوى الخشونة لإيقافه،حتى نال أيمن اشرف إنذارا         .

لم يظهر ناصر ماهر فى قيادة الفريق و صناعة الهجمات، وأهدر هدفا قبل نهاية الشوط فى الوقت الذى اختفى فيه ميدو جابر تماما.

«سليمان» نقطة التحول فى المباراة

لعب وليد سليمان دور منقذ الأهلى فى مبارياته الأخيرة بدلا من ميدو جابر الحاضر الغائب مع بداية الشوط الثانى الذى ضغط فيه الأهلى من بدايته عن طريق الشيخ وماهر مع تراجع غير مبرر للاعبى الجونة حفاظا على الهدف، لكنهم فى الحقيقة ساعدوا لاعبى الأهلى فى الضغط على مرمى عمر رضوان وأصبح اللعب فى منطقة جزاء الجونة انتظارا لهدف التعادل.

حرك وليد سليمان هجوم الأهلى وأصبح هناك شكل فى بناء الهجمات وبدأت تظهر الخطورة ويحاول محمد يوسف من خارج الخطوط فدفع بمروان محسن بدلا من هشام محمد ويتألق عمر رضوان فى الحفاظ على نظافة مرماه وينقذ تسديدة من وليد سليمان.

بدأت أعصاب لاعبى الأهلى تتوتر فى ظل تأخر الهدف وينال إسلام رشدى إنذارا للخشونة مع وليد سليمان فى الوقت الذى هبط فيه الأداء لكن احمد الشيخ كان له رأى آخر فى سيناريو المباراة بعد أن أحرز هدف التعادل بعد مرور 67 دقيقة، مستغلا حالة ارتباك داخل منطقة جزاء الجونة. عاد الجونة للهجوم مرة أخرى بعد أن منى مرماه بهدف «الشيخ» لكن بعد فوات الأوان.

الدقائق الأخيرة كان الملعب فى حالة ترقب انتظارا لهدف الأهلى الثانى أم سيكون للاعبى الجونة الكلمة الأخيرة لكن وليد سليمان كان هو صاحب الكلمة من ركلة ركنية دخلت مرمى «رضوان» بعد اصطدامها بالعارضة ثم قدم المدافع ليضيع جهد فريق الجونة بأكمله فى لحظة، وبدأت المباراة تميل لمصلحة الأهلى ويخرج «الشيخ» بعد الهدف وينزل «محارب» ويفض الحكم اشتباك مروان مع أحمد على بإنذار كل منهما، لتنتهى المباراة بفوز الأهلى.

الأهلى يتوصل لاتفاق نهائى لضم محمود وحيد دون صفقات تبادلية..

انقسام حول «غزال» و«عمرو طارق».. واتجاه لبدء التفاوض لضم كريم حافظ

توصلت إدارة الأهلى إلى اتفاق نهائى للحصول على خدمات الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادى مصر المقاصة محمود وحيد بعد مفاوضات مكثفة بدأها محمد فضل مدير التعاقدات وحسام غالى منسق قطاع الكرة وتدخل فيها سيد عبدالحفيظ القائم بأعمال مدير الكرة فى الأيام الأخيرة. ولم يكن التفاوض حول شراء تعاقد اللاعب سهلا ولكنه مر بعدة مراحل أولاها طلب المقاصة الحصول على خدمات أحمد الشيخ ولكن تمسك الأهلى بالصفقة والذى عرض بدوره إعارة ميدو جابر والتخلى عن صبرى رحيل لكن مسئولى الفريق الفيومى رفضوا الأمر.

وقالت مصادر خاصة إن الصفقة اقتربت من الانتهاء بعد ان تم التوصل إلى حل يرضى جميع الاطراف وهو حصول الأهلى على خدمات محمود وحيد مقابل 15 مليون جنيه دون وجود أى صفقات تبادلية واذا أراد المقاصة ضم أى لاعب فليتفاوض عليه منفردا.

ومن المقرر أن تنهى الإدارة الحمراء الصفقة بشكل رسمى عقب مواجهة طلائع الجيش المقرر لها الأحد المقبل ويتم الإعلان الرسمى عن الصفقة الثالثة بعد ضم محمد محمود من وادى دجلة ومحمود السلمى من الشجاعية الفلسطيني، وهناك صفقتان تم الانتهاء منهما ولكن هناك انقساما حول تفعيل التعاقد معهما من عدمه وهما عمرو طارق وعلى غزال لاعبا المنتخب الوطنى المحترفان فى الدوريين الكندى والأمريكي.

وكشفت مصادر أن هناك اتجاها كبيرا للتفاوض مع كريم حافظ لاعب باشك شهير التركى لدعم الجبهة اليسرى بعد أن أظهرت بعض الاتصالات الودية التى تلقاها النادى وجود عرض  لرحيل التونسى على معلول وهو ما يلقى قبولا كبيرا لدى الإدارة الحمراء للاستعانة بموقعه فى ضم لاعب أجنبى آخر سواء مهاجم أو لاعب وسط مدافع.

الأخبار

الموافقة علي شرط الوزير للعب باستاد القاهرة و3 صفقات سوبر في الطريق

تأهل فريق جيما الإثيوبي، لدور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا، ليواجه الأهلي المصري، عقب تخطي عقبة نادي تيليكوم من جيبوتي..وتعادل الفريق الإثيوبي، امس الاول، علي أرضه مع نظيره الجيبوتي بنتيجة 2/2،وكان الفريق الإثيوبي فاز خارج ملعبه في لقاء الذهاب (1/3)..ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين الأهلي وجيما أحد أيام 14 أو 15 أو 16 ديسمبر الجاري في القاهرة، بينما ستكون مواجهة الإياب أحد أيام 21 أو 22 أو 23 من الشهر ذاته.. وخسر الأهلي النسختين الأخيرتين من دوري أبطال إفريقيا في النهائي، أمام الوداد المغربي والترجي التونسي، علي الترتيب.

وعلي صعيد متصل أعلن محمد مرجان، المدير التنفيذي للأهلي، وجود موافقة مبدئية من وزير الشباب والرياضة علي عودة الفريق للعب باستاد القاهرة، عقب الانتهاء من الإجراءات الإصلاحية والصيانة به..وقال مرجان: »وضع وزير الشباب شرطا لحضور جماهير الأهلي في ملعب القاهرة، وهو تحمل النادي مسئولية حضورهم، وهو ما وافقنا عليه».

وأضاف أن النادي لن يتهاون في حق جمهوره بحضور المباريات، وأنه لن يصمت عن إقامة مباريات الفرق الأخري بجمهور، ورفض ذلك للأحمر، ويجب أن تكون هناك عدالة علي الجميع.

من ناحية أخري يعلن الاهلي خلال الساعات القادمة عن تعاقده مع 3 لاعبين سوبر طبقا لتصريحات مصدر داخل النادي في اطار حرص الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي علي تدعيم الفريق بصفقات قوية في ميركاتو الشتاء.. وعلي جانب آخر يستعد الأهلي لتوقيع اتفاقية مع رابطة الأندية المحترفة بالدوري الإسباني، في الساعات المقبلة، بالتعاون مع جامعة إسلاسكا الفرنسية..وقال محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، إنه حصل علي موافقة مجلس الإدارة لتوقيع اتفاقية مع الليجا، بشأن الحصول علي دورات تدريبية معتمدة في مجال الإدارة الرياضية بدرجات تشمل الدبلومة والماجستير.وأوضح أن الأهلي سيبدأ كطرف ثالث في تنظيم الدورات التدريبية بداية من مارس المقبل، مؤكدًا أنه حصل من قبل علي موافقة جامعة ريال مدريد علي تقديم مثل هذه الدورات من خلال النادي الأهلي.. ويتولي محمد سراج الدين، ملف إنشاء متحف عالمي للنادي الأهلي في منطقة مجاورة لملعب مختار التتش.

 

 

 

X