أخبار الأهلي اليوم: كارتيرون يطالب اللاعبين بكتابة التاريخ.. والفريق يضرب رقم قياسي في "الارتباطات"

أخبار الأهلي اليوم: كارتيرون يطالب اللاعبين بكتابة التاريخ.. والفريق يضرب رقم قياسي في "الارتباطات"

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يخوض مرانه الرئيسى اليوم استعدادا لنهائى دورى أبطال إفريقيا

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانه الرئيسى مساء اليوم فى موعد مباراة الترجى نفسه وسط حالة من السرية التامه التى يفرضها الجهاز الفنى بقيادة باتريس كارتيرون المدير الفني، وسيكون مران اليوم هو الفيصل فى طريقة اللعب والتشكيل الذى سيخوض به مواجهة الترجي.

ويلتقى أبناء الرداء الأحمر الترجى التونسى فى التاسعة من مساء الجمعة بالملعب الأوليمبى فى رادس، فى اياب نهائى دورى الابطال الإفريقي.

وعقد المدير الفنى الفرنسى محاضرة مع لاعبيه امس بفندق الإقامة، شهدت توزيع الأدوار داخل الملعب للمراكز دون ذكر الأسماء والتشكيلة الرئيسية، وكلف كارتيرون الثنائى حسام عاشور وعمرو السولية بغلق منطقة المناورات والهدوء التام لامتصاص الحماس المتوقع داخل صفوف الترجي.

وقال المدرب للاعبيه: «المباراة صعبة للغاية.. نحن لسنا فى نزهة ويجب ان يغلق الجميع هواتفه وعدم متابعة وسائل التواصل الإجتماعي، لزيادة التركيز فى تلك المباراة، الترجى فريق قوى وسيحاول التعويض فى مباراة بعد غد».

وأضاف «علينا أن نكون حذرين جداً من بداية المباراة مع الحماس الجماهيرى المتوقع فى تلك النهائيات، سنخوض تلك المواجهة على 3 مراحل, اولاها امتصاص الحافز المعنوى والسيطرة على مجريات منطقة وسط الملعب، ثانيتها محاولة خطف هدف نقتل به المنافس والمباراة..والمرحلة الثالثة الحرص الدفاعي، وسوف يكون فى كل دقائق تلك المواجهة».

وشدد الجهاز الفنى على لاعبيه فى تلك المحاضرة على ضرورة الحذر حتى الثانية الأخيرة وإطلاق الحكم صافرته، وعدم فقدان التركيز داخل المستطيل الأخضر مهما حدث خارجه فى المدرجات».

وتابع للاعبيه: «اليوم..يفتح كتاب التاريخ أبوابه لكم ..لا تتركوا الفرصة .. كونوا كالأسود ولا تفرطوا فى لقبكم .. انسوا أفضلية مواجهة الذهاب، لتكن كمباراة منفصلة، حاولوا الفوز بأى شكل ليظل فى ذكرياتكم ..تقصوه لأولادكم وأحفادكم عن لاعبين أحبوا ناديهم وأسعدوا جماهيرهم».

وكان الفريق قد خاض مرانه الأول أمس وسط سرية تامة وركز خلاله على الخطة الفنية التى سيواجه بها منافسه والتى تعتمد فى المقام الأول على التأمين الدفاعى والإعتماد على الهجمات المرتده وإستغلال سرعات وليد سليمان وحمودي.

ومازالت الحيرة تسيطر على الجهاز الفنى فى الطريقة التى سيلعب بها فى ظل وجود إتجاهين، أولهما اللعب بثلاثة محاور إرتكاز على أن يكون عمرو السوليه وحسام عاشور ومعهما كريم نيدفيد أو ناصر ماهر، وبذلك سيكون التشكيل النهائى هو محمد الشناوى ومعه محمد هانى وسعد سمير وساليف كوليبالى وأيمن أشرف وعاشور والسولية ونيدفيد ووليد سليمان واسلام محارب وصلاح محسن الذى سيحل بديلاً لوليد ازارو الذى تم إيقافه من قبل الإتحاد الإفريقى لكرة القدم مباراتين، بينما هناك اتجاه يقوده كارتيرون نفسه وهو تثبيت التشكيل الذى خاض مواجهة الذهاب عدا الدفع بمحمد هانى بديلا لأحمد فتحى المصاب والغائب عن موقعة الإياب وصلاح محسن بديلا لأزارو.

وتسبب ايقاف وليد ازارو فى صدمة عنيفة لدى الجهاز الفنى الذى بدأ يعيد ترتيب حساباته، وسوف يدفع بصلاح محسن اساسياً دون شك خاصة انه يحتل المرتبة الثانية فى ترتيب المهاجمين لدى كارتيرون.

وحذر الجهاز الفنى لاعبيه من المران بعنف تجنباً لإصابات اللحظات الأخيرة فى ظل نقص الصفوف، وهو ما ظهر جلياً فى مران الأمس الذى أوقفه كارتيرون أكثر من مرة، فيما عقد محمود الخطيب رئيس النادى والبعثة، جلسة سريعة مع الفريق، طالبهم فيها بتحقيق احلام جماهيرهم التى تنتظرهم باللقب القارى ، ويتابع بيبو كل تحركات البعثة ولا يتركهم لحظة واحدة لزيادة معدلات التركيز لدى لاعبيه.

محمد مرجان: علاقاتنا بالترجى قوية ولن تؤثر فيها مباراة

أكد العميد محمد مرجان المدير التنفيذى للنادى الأهلى ومنسق عام بعثة الفريق فى تونس، أن العلاقات المصرية التونسية قوية وراسخة ولن تخرج مواجهة الأهلى والترجى عن تنافس شريف فى كرة القدم مهما تكن الأمور، بل إن علاقات الناديين الكبيرة على جميع المستويات قوية وهناك تبادل وتشاور مستمر لا ينقطع لخروج تلك المواجهة الى بر الأمان.

وشدد مرجان على أن بعثة الترجى لاقت استقبالا جيدا فى مباراة الذهاب، ويشهد بذلك أعضاء الفريق نفسه وكانوا وسيظلون محل ترحاب من شقيقهم الأهلى فى بلدهم الثانى مصر، واوضح أن إجراءات التفتيش كانت بسبب الحادث الإرهابى الغاشم الذى تعرض له صعيد مصر وليس مقصودا به الأشقاء نهائياً، ولكن لتأمينهم فى ملعب به 60 ألف مشجع، الإجراءات نفسها تمت مع حافلة الأهلى فى المباراة نفسها.

وأشار مرجان إلى أنه يثق فى قوة العلاقات بين الشعبين والبلدين ويراهن عليها فى خروج المباراة الى بر الأمان بعيداً من يحسم اللقب لانه فى النهاية فريق عربي.

يذكر أن المدير التفيذى للنادى كان حريصًا على تشكيل وفد رسمى استقبل بعثة الترجى عند حضورهم قبل أيام لأداء مباراة الذهاب فى ملعب برج العرب، والتى انتهت لمصلحة الأهلى بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبذل مرجان جهدًا كبيرًا لراحة الأشقاء منذ لحظة الوصول.

يوسف: جاهزون للمباراة رغم الغيابات

أكد محمد يوسف المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أنهم جاهزون لخوض مواجهة نهائى دورى الأبطال الإفريقى المقرر لها بعد غد أمام الترجى التونسى فى الملعب الأوليمبى برادس، وقال يوسف أن الفريق سيخوض المران الرئيسى اليوم وسيكون مغلق لزيادة معدلات التركيز لدى اللاعبين.

وقال إنه يثق فى لاعبيه وخبراتهم لعبور المباراة، بجانب أنه يعرف جيداً قوة علاقات ناديه مع الترجى التونسى وأن كل ما يثار حالياً هو من فعل بعض الأشخاص الذين يحاولون إثارة الفتنة بين فريقين كبيرين تربطهما علاقات كبيرة أقوى وأعمق من مباراة أو بطولة مهما يكن حجمها.

الجمهورية

صافرات الاستهجان في استقبال الأهلي

حراسة مشددة والتدريب الأساسي اليوم

حجزوا البعثة ساعتين تفاديا للصدام

صلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلي تونس وسط تكثيف أمني مشدد. من أجل مواجهة فريق الترجي التونسي الجمعة المقبل في إياب الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان في استقبال البعثة السفير نبيل الحبشي سفير مصر في تونس وطارق قنديل عضو مجلس إدارة الأهلي وسمير عدلي المدير الإداري.. بالإضافة إلي عدد كبير من مشجعي الترجي التونسي اللذين استقبلوا بعثة الأهلي بالهتافات وصافرات الاستهجان واضطرت بعثة الأهلي للبقاء لمدة ساعتين في مطار قرطاج حتي تمكنت قوات الأمن من تفريق جماهير الترجي التونسي وتوفير الأمن اللازم لحماية بعثة الفريق حتي وصولها إلي فندق الإقامة.

كان محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة طلب من السفارة المصرية بتونس عدم تواجد أي فرد باستثناء البعثة الرسمية في فندق الإقامة حتي لا يتشتت تركيز اللاعبين.

كانت البعثة التي ترأسها محمود الخطيب رئيس النادي غادرت القاهرة في الثامنة من صباح الأمس. بدون المهاجم المغربي وليد أزارو الذي صدر ضده قرار بإيقافه لمباراتين بسبب قيامه بتمزيق قميصه خلال مباراة الذهاب التي فاز بها الأهلي 3/.1

كان الخطيب قد قرر عدم اصطحاب اللاعب مع البعثة لمؤازرة الفريق خاصة في ظل الأجواء المتوترة في تونس علي خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الذهاب وبذلك يكون الأهلي سافر إلي تونس بقائمة تضم 21 لاعبا هم شريف إكرامي ومحمد الشناوي وعلي لطفي وسعد سمير وساليف كوليبالي وصبري رحيل وأيمن أشرف ومحمد هاني وباسم علي وعمرو السولية وحسام عاشور وكريم نيدفيد وأكرم توفيق وإسلام محارب وأحمد حمدي وأحمد حمودي وميدو جابر وناصر ماهر ووليد سليمان وصلاح محسن ومروان محسن.

ورفض الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الحديث عن عقوبة أزارو واكتفي بالقول أن الجهاز الفني واللاعبين يركزون فقط في مباراة الإياب من أجل التتويج بلقب البطولة الأفريقية والعودة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات الشهر المقبل.

كان الفريق خاض مرانا خفيفا لفك العضلات. ومن المقرر أن يخوض الفريق مرانا مغلقا اليوم. علي أن يخوض مرانه الرئيسي غدا الخميس أمام وسائل الإعلام لمدة ربع ساعة فقط.

يعكف كارتيرون خلال اليومين المقبلين علي تجهيز الثنائي محمد هاني وصلاح محسن للدفع بهما منذ بداية المباراة بدلا من الثنائي أحمد فتحي المصاب وأزارو الموقوف.

كما يجهز الثنائي ناصر ماهر وكريم نيدفيد ليكونا جاهزين للمشاركة في المباراة في حال تعرض أيا من الثنائي عمرو السولية وحسام عاشور لأي إصابة خلال المباراة.

رقم قياسي عالمي لارتباطات الأهلي هذا الموسم

يمر النادي الأهلي هذا الموسم بأكبر مشكلة فنية في تاريخه قد تتضاعف أزماتها مع توالي المباريات والارتباطات المحلية والعربية والأفريقية والتاريخية. وهو مقبل بعد أيام علي مباراة العودة أمام الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا التي يبحث عنها الفريق صاحب الزي الأحمر منذ 5 سنوات.

يواجه لاعبو الأهلي هذا الموسم 10 ارتباطات محلية ودولية مع النادي ومنتخب مصر الذي يضم بين صفوفه أكثر من نصف لاعبي المنتخب.

فالأهلي مرتبط محلياً بالدوري الذي يحمل لقبه. والكأس التي حصل عليها لآخر مرة الموسم قبل الماضي. والسوبر المصري التي يلتقي فيها بالزمالك. ويحمل لقبها أيضاً. أي 3 بطولات محلية.

وأفريقياً يرتبط الأهلي بدوري الأبطال الذي بدأ في فبراير الماضي. وبلغ فيه النهائي. ثم سيلعب مرة أخري البطولة القادمة لدوري الأبطال التي تنطلق رسمياً يوم 27 نوفمبر الجاري بنسخة انتقالية بعد تحول مواعيد البطولة لتقام من أغسطس في كل عام وتنتهي في مايو ولكنها هذا العام تقام بشكل مضغوط خلال 6 أشهر فقط. ثم يرتبط أيضاً بمباراة السوبر الأفريقي في حال فوزه بالأميرة الأفريقية التاسعة. أي 3 بطولات أفريقية.

وعربياً يرتبط الأهلي بالبطولة العربية التي يطلق عليها كأس الشيخ زايد للأندية الأبطال. بالإضافة إلي السوبر المصري السعودي. بما يعني بطولتين علي المستوي العربي.

وأخيراً في حالة اقتناص الأهلي للقب الأفريقي فإنه سيتأهل للعب في كأس العالم بالإمارات والتي تقام خلال الفترة من 12 إلي 22 ديسمبر القادم.

مع المنتخب يرتبط لاعبو الأهلي بالبطولة العاشرة وهي تصفيات كأس الأمم التي تجري حالياً وضمن من خلالها منتخب مصر التأهل للنهائيات التي تقام لأول مرة في صيف 2019 لتكون البطولة العاشرة في ارتباطات لاعبي الأهلي الدوليين.

لم يرتبط ناد في تاريخ الكرة بهذا الكم من الارتباطات في موسم واحد كما هو الحال بما يمر به الأهلي وهو الأمر الذي أدي إلي هذه الحالة من الإصابات والإجهاد الذي أصاب اللاعبين في مقتبل الموسم الذي لعب خلاله حتي الآن 19 مباراة بواقع 6 مباريات دوري و9 لقاءات أفريقية و3 مواجهات في كأس العرب. وأخيراً مباراة واحدة في كأس مصر.

المصري اليوم

الأهلي يخوض مرانه الأول على الملعب الفرعي لاستاد رادس

خاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الأول في تونس على الملعب الفرعي لاستاد رادس؛ استعدادًا لمواجهة مضيفه الترجي في إياب الدور النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بحضور الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي ورئيس بعثة الفريق برفقة السفير نبيل حبشي سفير مصر في تونس.

وحرص الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي، على إلقاء محاضرة قصيرة على اللاعبين في الملعب قبل انطلاق المران تحدث خلالها عن أهمية التركيز في اللقاء وضرورة الظهور بشكل قوي من أجل التتويج باللقب.

وقاد الهولندي مايكل ليندمان مخطط أحمال الفريق فقرة التدريبات البدنية للاعبين في بداية المران، حيث أدى اللاعبون تدريبات بدنية وفقًا لبرنامج الأحمال المحدد بعد الوصول إلى تونس صباح اليوم.

وأجرى كارتيرون تقسيمة كرة قوية للاعبين خلال المران، قام خلالها بالتركيز على العديد من الجوانب الخططية المتعلقة بالمباراة في إطار تجهيز اللاعبين للقاء العودة بنهائي البطولة الإفريقية.

وخاض حراس مرمى الفريق مرانًا تحت قيادة مصطفى كمال مدرب حراس المرمى، الذي حرص على أن يؤدي لاعبيه تدريبات متنوعة لتجهيزهم للمباراة المرتقبة أمام الترجي.

وظهر الحراس الثلاثة محمد الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي، بشكل مميز خلال المران الذي شهد التركيز على العديد من الجوانب الخططية المتعلقة بالمباراة.

وكان مقررًا أن يخوض الفريق مرانه على ملعب الجامعة التونسية قبل أن يتم الاستقرار على التدرب بالملعب الفرعي لاستاد رادس.

ووصلت بعثة فريق الأهلي اليوم الثلاثاء إلى تونس؛ حيث تقام مباراة إياب النهائي مساء الجمعة القادمة على ملعب رادس، وحرص سفير مصر في تونس على استقبال البعثة فور وصولها إلى مطار قرطاج ومرافقتها إلى فندق الإقامة للاطمئنان على كافة الأمور، فيما كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الأهلي على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

لاعب ذو صلة

X