أزمات قد يشهدها النقل التلفزيوني لمباراة الأهلي وحوريا

أزمات قد يشهدها النقل التلفزيوني لمباراة الأهلي وحوريا

يبدو أن معاناة جماهير النادي الأهلي في مشاهدة مباريات فريقها والتي تُقام داخل أدغال القارة الإفريقية ستستمر مع مواجهة المارد الأحمر المقبلة أمام حوريا كوناكري الغيني.

هذا وسيستضيف فريق حوريا كوناكري الغيني في السادسة من مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب 28 سبتمبر، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن تكون مواجهة الإياب يوم 22 من الشهر الجاري.

وشهدت مباراة المنتخب الغيني الماضية أمام أفريقيا الوسطى والتي أُقيمت على ملعب 28 سبتمبر في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية مشاكل في نقلها التلفزيوني على قناة سي آي أس المسؤولة عن بث المباريات بغينيا، فضلًا عن عدم وجود أي إعادات للهجمات أو اللقطات المثيرة بتلك المواجهة.

وأوضح أبو بكاري با، المدير التنفيذي لقناة سي آي أس أن الأجهزة الخاصة بإعادة المشاهد والتصوير البطئ كانت تعاني من بعض الأزمات في تلك المواجهة، مُشيرًا إلى أنه كان أمامهم خيارين بين إيقاف البث لإصلاح المشكلة أو استكمال المباراة دون انقطاع، إلا أنهم اختاروا الحل الأخير.

وأضاف با خلال تصريحاته لموقع سيسميدياس قائلًا :"نحن ننقل 80 مباراة في الموسم، وقنوات مثل بي إن سبورتس وكانال بلس تنقل عننا المباريات المقامة في غينيا، فالمواجهة السابق لم تكن الأولى لنا، لكننا واجهنا للمرة الأولى لقاء بكل هذا الحشد، وللأسف هناك أعطال لا يمكننا توقعها".

وتابع :"البث المباشر للمباريات يتطلب المزيد من المساحات المحددة التي لا توجد في ملعب 28 سبتمبر، ولكننا الآن بدأنا في وضع خطط بديلة من أجل تلافي تلك المشاكل مستقبلًا".

يُذكر أن لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الخاصة بنقل مباريات المسابقات القارية تلزم بوجود عدد كبير من الكاميرات في الملعب فضلًا عن استخدام وسائل بث مُحددة وعالية الدقة والجودة، حيث تقدم جميع الأندية ضماناتها بتوفير تلك الإمكانيات في مبارياتها.

لاعب ذو صلة

X