اخبار الأهلي اليوم: رصد 10 ملايين جنيه لأول صفقات يناير.. وتجميد مؤمن زكريا

اخبار الأهلي اليوم: رصد 10 ملايين جنيه لأول صفقات يناير.. وتجميد مؤمن زكريا

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

 

المصري اليوم

 

الأهلى يرصد ١٠ ملايين جنيه لضم لاعب إنبى.. والخطيب يواصل لقاءاته مع الأعضاء لعرض اللائحة

 

 

يبحث عمرو جمال مهاجم الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى عن عرض احتراف خارجى يمكنه من الرحيل عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل، خصوصا أن اللاعب يحق له التوقيع لأى ناد آخر بدون مقابل بعد رفض توثيق عقده فى اتحاد الكرة.

 

وعلمت «المصرى اليوم» أن جمال يفاضل بين عرضين محليين أحداهما بناد جماهيرى كبير، والآخر بأحد الفرق الحديثة بالدورى الممتاز، وطلب جمال من جهاز الكرة بالنادى الرد لحسم موقفه بشكل نهائى لرغبته فى عدم الرحيل عن القلعة الحمراء دون أن يستفيد منه النادى.

 

من جهة أخرى، تمسك مسؤولو الأهلى بالتعاقد مع حمدى فتحى لاعب إنبى للانضمام إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل، ورصد النادى مبلغا قدره ٦ ملايين جنيه لإقناع مسؤولى النادى البترولى بالاستغناء عن اللاعب.

 

وفى سياق آخر، واصل محمود الخطيب، رئيس النادى، لقاءاته المفتوحة مع أعضاء الجمعية العمومية، فى إطار خطواته وأعضاء اللجنة المركزية لمشروع لائحة النظام الأساسى لوضع دستور الأهلى الجديد، قبل عرضه على الجمعية العمومية غير العادية يوم ٢٨ سبتمبر الجارى، واستكمل الخطيب لقاءاته بأعضاء النادى أمس فى فرع الشيخ زايد.

 

كما شهد النادى الأهلى مؤخرًا تنظيم العديد من ورش العمل المختلفة والمتنوعة التى قادت إلى نتائج وتوصيات تم تقديمها إلى اللجنة المركزية لمشروع لائحة النظام الأساسى.

 

الأهرام

 

الخطيب يطالب الجمعية العمومية بالتصويت على لائحة النظام الأساسى فى 28سبتمبر

 

وجه محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادى الأهلي، الدعوة لأعضاء الجمعية العمومية للمشاركة الفعالة فى وضع دستور ناديهم، من خلال التصويت على لائحة النظام الأساسى للنادى فى الجمعية العمومية غير العادية المقرر عقدها يوم 28سبتمبر الحالى، وطلب الخطيب خلال اللقاء المفتوح الذى عقده بمقر النادى بالجزيرة امس الاول، وشهد  حشدا كبيرا من جانب الأعضاء الذين حرصوا علي  تلبية الدعوة التى وجهها لهم للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم حول مشروع لائحة النظام الأساسي، من أعضاء الجمعية الحفاظ على حقهم الأصيل فى إقرار مصير ناديهم، ووضع لائحته الخاصة به لرسم مستقبل النادي.

 

وكشف الخطيب أن مجلس الإدارة حرص منذ بدء مهمته على تشكيل لجنة إعداد لائحة النظام الأساسى، واستعان بقامات كبيرة بعد دراسة اللائحة التى تم إعدادها عام2013، بالإضافة إلى اللائحة التى وضعها المجلس السابق واللائحة الاسترشادية؛ من أجل الوصول إلى أفضل صيغة ممكنة، وتم إرسالها إلى رؤساء وأعضاء مجالس الإدارة السابقة للاستفادة من خبراتهم.

 

وأضاف رئيس النادي، أن اللجنة المركزية لمشروع اللائحة تلقت ما يقرب من 1417 اقتراحا بخصوص من 20 إلي30 مادة، وتمت دراسة ومناقشة وتعديل العديد منها، واعتماد ما يقرب من 13مادة بعد التأكد من مطابقة التعديلات للوائح والقوانين، واعتمادها من جانب اللجنة المركزية ولجنة الصياغة النهائية ومجلس الإدارة، وأوضح أن الهدف الأساسى من لقاء أعضاء الأهلى هو تنفيذ مطالب الجمعية العمومية. وأشار إلى أن لائحة الأهلى الأولى جاءت فى عام 1907، وهو تاريخ تأسيس النادي، مؤكدا أن الأهلى أول نادٍ أُسس للمصريين فقط، وبعد عام واحد قامت الجمعية العمومية للنادى الأهلى باعتماد أول لائحة للنظام الأساسي، ووقتها تم تسميتها بقانون الأهلي، مؤكدا أن هذا الأمر استمر عشرات السنين حتى تم تغييرها وفقا لتعديلات قوانين الدولة.

 

وشدد  الخطيب على أن لجنة صياغة مشروع اللائحة فى انعقاد مستمر طوال اليوم؛ لتنقية جميع الاقتراحات ودراستها حتي  غد مؤكدا أن هناك اجتماعا لمجلس إدارة النادي  سيعقد بعد غد يتم من خلاله اعتماد الصيغة النهائية لمشروع لائحة النادى الأهلي، مضيفا أن المشاركة الفعّالة التى قام بها جميع الأعضاء تصب فى مصلحة النادي،  وتساعد فى الوصول إلى الصورة النهائية لدستور الأهلى يوم 10 من الشهر الجاري.

 

 

الأهلى ينتظر الرد الأخير لزكريا على عرض تمديد تعاقده عامين

 

طلبت لجنة الكره بالأهلى من مؤمن زكريا لاعب وسط الفريق الأول للكرة الرد على العرض الذى تم تقديمه للاعب بتحديد موقفه من تمديد تعاقده من عدمه الذى ينتهى بنهاية الموسم الجاري.

 

وكانت اللجنة قد عرضت على زكريا تمديد تعاقده لمدة موسمين مع تعديل القيمة المالية فى تعاقد الموسم الجارى، على أن يتم وضعه فى الفئة الأولى التى تضم شريف إكرامى ووليد سليمان وحسام عاشور واحمد فتحى، ولكن اللاعب حسب مصادر من داخل النادى يماطل فى الرد على هذا العرض.

 

وحددت اللجنة وقتاً معيناً يعد بمثابة المهلة للاعب للرد على العرض والتفاوض الذى يعتبره النادى شيئاً مشروعاً للغاية فى ظل الوضع الكروى والرياضى فى مصر فلم يعد هناك مكان للانتماء إلا فى أسماء معينة على رأسها وليد سليمان وشريف إكرامى وسعد سمير وحسام عاشور واحمد فتحى الذى يلقى تقديرا خاصا من محمود الخطيب رئيس النادى. وقالت مصادر ان اللجنة مددت المهلة الممنوحة للاعب شهرا آخر للرد على العرض الذى تقدمت به حتى لا يتكرر ما حدث مع عبدالله السعيد، فإذا لم يرد اللاعب فسوف يتم إعلان ذلك صراحة وكشف أن مؤمن زكريا ليس فى حسابات القلعة الحمراء للموسم الجديد ويتم غلق الباب نهائياً وسوف يرحل بكل هدوء واحترام.

 

وعلى جانب آخر، يتابع المدير الفنى للفريق باتريس كارتيرون اليوم مباراة مصر والنيجر فى التصفيات الافريقية بهدف الاطمئنان على مستوى لاعبيه الدوليين قبل رحلة غينيا استعداداً لمواجهة هورويا كوناكرى الغينى المقرر لها الجمعة المقبل فى ذهاب دور الـ 8 لبطولة إفريقيا، ومن المتوقع ان ينتظم محمد الشناوى ومحمد هانى وصلاح ومروان محسن فى تدريبات الفريق الأحمر غداً.

 

وكان الفريق قد واصل تدريباته باستاد مختار التتش صباح أمس فى ظل غياب 13 لاعبا المنضمين للمنتخبين الأول والأوليمبى بجانب ساليف كوليبالى المنضم لمنتخب مالى وعلى معلول لمنتخب تونس ووليد ازارو الذى حصل على إجازة خاصة لزيارة أسرته فى المغرب، وشهد مران الأمس غياب على لطفى بسبب مرضه وانتظام احمد فتحى من جديد.

 

 

الجمهورية

 

"مؤمن".. في "الثلاجة"

 

أغلق الأهلي ملف اللاعب مؤمن زكريا بشكل مؤقت من أجل الحفاظ علي تركيز الفريق في هذه الفترة المهمة والصعبة من مسيرة الفريق في الموسم الحالي ورغبة الجهاز الفني وإدارة النادي في تضافر كل الجهود في إطار مسيرة الفريق في دوري أبطال أفريقيا.

كان اللاعب قد واصل المماطلة والتهرب من مفاوضات الأهلي لتجديد تعاقده مما دفع النادي إلي تجميد هذه المفاوضات بشكل مؤقت خاصة وأن النادي قدم عرضه بالفعل إلي اللاعب فيما لم تظهر الجدية من اللاعب بشأن تجديد العقد قدم الأهلي عرضا إلي اللاعب بتجديد عقده مقابل سبعة ملايين جنيه في الموسم الواحد بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب من الحملات الإعلانية والدعائية ولكن اللاعب واصل المماطلة ما دفع الأهلي لتجميد المفاوضات ورفض الابتزاز من قبل اللاعب.

من ناحية أخري يواصل الجهاز الفني للفريق دراسة فريق حوريا كوناكري الغيني الذي يلتقيه في دور الثمانية لدوري الأبطال حيث يعكف الجهاز الإداري علي جمع كل المعلومات الخاصة بالفريق الغيني من مختلف المصادر سواء عن طريق السفارة أو الشرائط المسجلة لمباريات الفريق الأخيرة.. وكان الجهاز الفني حصل علي الشرائط الخاصة بمباريات الفريق الستة في دور المجموعات بدوري الأبطال وبدأ بالفعل في دراستها لمعرفة نقاط القوة والضعف بالفريق المنافس وتحديد الخطة المناسبة لمواجهته.

كما خاض لاعبو الفريق مرانا بدنيا مكثفا صباح أمس الجمعة علي ملعب مختار التتش بالجزيرة وقاد الهولندي مايكل ليندمان مخطط الأحمال ومساعده حسين عبد الدايم فقرات بدنية متنوعة لتجهيز اللاعبين للمباريات القادمة.

X