تطبيق الـ VAR المصري .. طلائع الجيش: قتل متعة كرة القدم؟ أفضل من الظلم

تطبيق الـ VAR المصري .. طلائع الجيش: قتل متعة كرة القدم؟ أفضل من الظلم

بعد الأزمة الأخيرة التي نشبت بين النادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم، أصدرت القلعة الحمراء بيان تحتج فيه على أخطاء التحكيم الفجة، وتهدد فيه بالانسحاب من بطولة الدوري المصري، طالب مسؤولو الأهلي بتطبيق تقنية الفيديو في الدوري المحلي.

وأيد تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية ومالك نادي بيراميدز، بيان القلعة الحمراء الذي خاطب فيه الجبلاية، مطالبا بـ"العدالة" في تحكيم المباريات الخاصة بالمسابقة، وسط تأييد من الزمالك وسموحة ومطالبات بتطبيق تقنية الـvar في الدوري المصري.

قام موقع El-Ahly.com باستبيان أراء مسئولي باقي فرق الدوري المصري لمعرفة رأيهم حول تنفيذ تقنية الـvar في مباريات الدوري العام من عدمه.

طلائع الجيش يؤيد الأهلي ويطالب بتطبيق الـVAR

تحدث محمد حلمي المدير الفني لفريق طلائع الجيش عن رأيه في تطبيق تقنية حكم الفيديو في الدوري المصري والتي نادى وطالب بتطبيقها في البطولة المحلية الأكبر في مصر.

وقال حلمي "بكل تقنية الفيديو يجب ان تطبق في بطولة الدوري المصري من اجل حسم الكثير من الجدل حول القرارات التحكيمية، الحكم الخامس لا أحد يشعر بوجوده ضمن طاقم التحكيم في أي مباراة".

وتابع "فريق طلائع الجيش كان له ركلة جزاء واضحة في مباراته أمام النجوم في الأسبوع الأول من بطولة الدوري، وكانت أمام الحكم الخامس مباشرة وكانت شبيه لكرة وليد أزارو أمام الإنتاج الحربي".

وأضاف "تحدثت مع حكم مباراة فريقي أمام النجوم على ركلة الجزاء الواضحة وأبلغني ان بيني وبينه سيكون الفيديو الخاص باللعبة، ابلغته بعدها عن إذا كان سيخرج ليشاهد اللعبة مرة أخرى اثناء المباراة، لكن الحكم قال لي انه سيشاهدها عقب المباراة في الإعادة التلفزيونية وسيبلغه برأيه فيها".

وواصل حلمي حديثه "هناك الكثير من الأشخاص يقولون ان تقنية الفيديو يقتل كثيرًا من متعة كرة القدم لكن تطبيقه سيكون أفضل من أن يتم ظلم الكثير من الفرق، وأتمنى تطبيقها بكل تأكيد".

واختتم المدير الفني لفريق طلائع الجيش حديثه قائلًا "الكرة التي لم تحسب لفريقي أمام النجوم أشبه بكرة أزارو التي لو أخبرت أحد ان اللاعب كان في طريقه لمرمى المنافس ثم وقع أرضًا بشكل مفاجأ سيقول انه ركلة جزاء بدون أن يرى اللعبة، ومن الطبيعي ان يقوم أي حكم باحتسابها ركلة جزاء بدون أدنى شك".

طالع أيضًا:

تطبيق الـ VAR المصري .. الإنتاج يتضامن مع الأهلي ضد لجنة الحكام

تطبيق الـ VAR المصري .. رئيس النجوم: قيمة الدوري كبيرة وعلينا تقليل الأخطاء التحكيمية

تطبيق الـ VAR المصري .. نادر شوقي يوضح موقف الجونة من طلبات الأهلي

تطبيق الـ VAR المصري .. مجاملات الزمالك سلاح إنبي للوقوف في صف الأهلي

تطبيق الـ VAR المصري .. الاتحاد السكندري: يجب تنفيذ التقنية وإحنا مش أقل من كأس العالم

لاعب ذو صلة

X