دوري الأمم الأوروبية بطولة ودية أم مؤهلة لليورو؟ El-Ahly.com يوضح كل تفاصيلها

دوري الأمم الأوروبية بطولة ودية أم مؤهلة لليورو؟ El-Ahly.com يوضح كل تفاصيلها

تنطلق مساء اليوم الخميس، بطولة دوري الأمم الأوروبية في نسختها الأولى، والتي استحدثتها الويفا لتكون بديلًا عن المباريات الودية، بعد مناقشات طويلة مع اتحادات البلدان الـ55 منذ عام 2011.

ويرى البعض أن نظام البطولة المختلف عن باقي البطولات الأخرى أصبح معقدًا، ويقدم لكم El-Ahly.com كل المعلومات عن البطولة وشرح مفصل لنظامها.

يشارك في البطولة الـ55 منتخب، ويتم تقسيمهم على أربعة مستويات، على حسب أخر تصنيف أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والذي صدر في أكتوبر 2017.

المستوى الأول مكون من 12 فريق، يتم تقسيمهم على أربعة مجموعات، حيث يتنافس كل 3 فرق في مجموعة واحدة.

المستوى الثاني مكون من 12 فريق، يتم تقسيمهم على أربعة مجموعات، حيث يتنافس كل 3 فرق في مجموعة واحدة.

المستوى الثالث مكون من 15 فريق، يتم تقسيمهم على أربعة مجموعات، حيث يتنافس كل أربعة فرق في مجموعة واحدة، عدا المجموعة الأخيرة يتنافس فيها 3 فرق فقط.

المستوى الرابع مكون من 16 فريق، يتم تقسيمهم على أربعة مجموعات، حيث يتنافس كل 4 فرق في مجموعة واحدة.

تقام مباريات المستويات الأربعة كنظام دور المجموعات، حيث سيلعب كل فريق ذهابًا وعودة كنظام تصفيات أي بطولة تماما.

وفي المستوى الأول سيتأهل متصدر كل مجموعة، لمواجهة بعضهم البعض في دور نصف نهائي البطولة، ثم يتواجه الفائزين في مباراة النهائي لتحديد البطل.

ويتأهل الـ 4 متصدرين من كل مستوى إلى المستوى الأعلى، بينما يهبط أخر 4 فرق في كل مستوى لمستوى أدني خلال النسخة القادمة من البطولة.

ويمكن للمنتخبات من كل المستويات التأهل لبطولة اليورو، من خلال هذه البطولة، فهناك أربعة مقاعد موزعة على الأربعة مستويات حيث يحصد بطل كل مستوى بطاقة التأهل لليورو، في حال عدم نجاحه من حصد أي بطاقة للتأهل للبطولة خلال تصفياتها.

لاعب ذو صلة

X