في خمس نقاط .. لماذا باتريس كارتيرون هو الأنسب لتدريب النادي الأهلي؟

في خمس نقاط .. لماذا باتريس كارتيرون هو الأنسب لتدريب النادي الأهلي؟

أعلنت لجنة الكرة بالنادي الأهلي عن تعيين الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي فونيكس رايزنج الأمريكي ووادي دجلة السابق مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء خلفًا لحسام البدري الذي رحل عن منصبه الشهر الماضي.

ورحل حسام البدري بعد اعتذاره عن استكمال مهام عمله بعد الخسارة من كمبالا سيتي الاوغندي في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا بهدفين نظيفين.

ويقدم El-Ahly.com تقريرًا يسرد فيه 5 أسباب تجعل صاحب الـ47 عامًا هو الأنسب لقيادة النادي الأهلي من وسط أسماء أخرى كان اسمها من بين المرشحين لتدريب القلعة الحمراء.

تجول في ادغال افريقيا:

الفرنسي كان مديرًا فنيًا لمنتخب مالي وقاده لتحقيق انجاز تاريخي بالوصول للمركز الثالث في أمم أفريقيا 2012 بعد ان فاز على غانا بهدفين نظيفين وسبق له تدريب مازيمبي الكونغولي في الفترة ما بين 2013 – 2016.

خوض المدرب للعديد من المباريات في أدغال القارة السمراء سيعفيه من التفاجؤ بمستوى الملاعب في افريقيا مثلما حدث مع أخرين مثل الاسباني خوان كارلوس جاريدو الذي كان النادي الأهلي بوابته الأولى في القارة.

معرفة أجواء الكرة المصرية "الصامتة":

دوري بدون جماهير وتأجيل مباريات وأزمات .. هذه أصبحت سمات الدوري المصري في الآونة الأخيرة وهو ما يجعل التعاقد مع مدرب لم يعش هذه الأجواء أمر ينذر بوجود أزمة مع الأجنبي الجديد.

كارتيرون تولى تدريب وادي دجلة تحت رئاسة ماجد سامي في موسم 2015 – 2016 في فترة غير جيدة بالنسبة للمسابقة المصرية وهو ما تحدث عنه الفرنسي في وقت سابق خلال تصريحاته مع El-Ahly.com "طالع التصريحات".

يعرف طريق البطولات وكيفية إعادة بناء فريق:

كارتيرون تولى تدريب فريق مازيمبي بعد خروجه من دور الـ16 بدوري ابطال افريقيا امام اورلاندو بيراتس بثلاثة اهداف مقابل هدفين بمجموع مباراتي الذهاب والعودة ليتم اسناده المهمة.

الفرنسي تمكن في الموسم التالي ان يصل لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا في عام 2014 امام وفاق سطيف الذي توج باللقب في النهاية ولكنه لم يتوقف عند هذا الامر حتى استطاع في النسخة التالية أن يفوز باللقب على حساب اتحاد العاصمة الجزائري.

التطور في مستوى مازيمبي والمراكز التي احتلها في موسمين فقط من فريق يودع المسابقة من دور الـ16 ليفوز بها بعد موسمين فقط يؤكد ان كارتيرون قادر على صناعة فريق يحصد بطولة جماهيرية كبرى لديها الكثير من الضغوط.

خبرة في التعامل مع الإدارات المختلفة:

حقق كارتيرون انجازًا كبيرًا مع مالي بحصد المركز الثالث في أمم افريقيا 2012 وهو مركز لم يصل اليه المنتخب الافريقي من قبل.

كارتيرون مع منتخب مالي احتل وصافة المجموعة الرابعة بـ6 نقاط خلف غانا المتصدرة بفارق نقطة، ثم اقصى الجابون وخسر امام كوت ديفوار في صراع التأهل للدور النهائي ويفوز على غانا ويحصد المركز الثالث.

نجاح كارتيرون مع مالي ونجاحه مع مازيمبي مؤشر لوجود خبرة افريقية لدى المدرب وتمكنه من التعامل مع الإدارات المختلفة سواء على مستوى التجمعات الدولية فقط او بطولات الأندية.

يعرف قيمة الأهلي وهدف جماهيره:

في حوار لكارتيرون مع El-Ahly.com منذ أسابيع وجه رسالة لجماهير النادي الأهلي انه يتمنى ان يكون بطلًا لدوري ابطال افريقيا وان يحصد كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخ القلعة الحمراء.

رسالة المدرب الفرنسي للجماهير مؤشر لدراية المدرب الفرنسي لما هو مقبل عليه مع النادي الأهلي وهدف جماهيره وادارته التي ترغب في الوصول للقب العالمي والعودة لمنصات التتويج الافريقية بعد غياب سنوات.

طالع ايضاً:

كارترون لـEl-Ahly.com .. لماذا هو الأفضل للأهلي والعالمية "الحمراء" تجعله يترك أمريكا

El-Ahly.com يكشف مدة عقد كارتيرون "المنتظر" مع الأهلي

كارتيرون يصل مصر في خلال 48 ساعة لإنهاء المفاوضات مع النادي الأهلي

X