الراحلون عن قائمة الأهلي .. عشرة لاعبون يشعلون الصراع في مركز الجناح

الراحلون عن قائمة الأهلي .. عشرة لاعبون يشعلون الصراع في مركز الجناح

قائمة الأهلي للموسم الجديد ستكون الشغل الشاغل للمدير الفني القادم ولجنة الكرة بالنادي الأهلي في ظل الرغبة الكبيرة في تدعيم الفريق وتقرير مصير الراحلين.

ويستعرض El-Ahly.com قائمة الأهلي في الموسم الماضي ومن سيكون له الفرصة في الاستمرار أو الرحيل خاصة في وجود جهاز جديد يخلف مرحلة حسام البدري وجهازه المعاون.

كما قرر اتحاد الكرة بأن تكون قائمة كل فريق مكونة من 25 لاعب فقط مع فتح باب الإعارات بجانب استمرار الرباعي الأجنبي مع مشاركة 3 لاعبين داخل الملعب فقط.

الراحلون عن قائمة الأهلي .. حراسة بلا أزمات ولكن من يضمن موقعه مع الجهاز الجديد؟

الراحلون عن قائمة الأهلي .. لماذا يستمر باسم علي؟

الراحلون عن قائمة الأهلي .. هل يغادر معلول ويعود حسين السيد؟

الراحلون عن قائمة الأهلي .. صفقة واحدة كافية لترميم خط الغيابات؟

الراحلون عن قائمة الأهلي .. بديل "اللي مالوش بديل"

مركز الجناح

مركز الجناح في الأهلي يمتلئ بعدد كبير من اللاعبين وصل عددهم إلى 10 لاعبين بعد عودة مؤمن زكريا وأحمد الشيخ وناصر ماهر الذي يستطيع أن يؤدي في مركز صانع اللعب أيضا بجانب صلاح محسن الذي شغل هذا المركز مع حسام البدري قبل رحيله ويشارك أيضا في مركز المهاجم.

الدور الأول في الموسم المنقضي شارك مؤمن زكريا وأحمد الشيخ ولكن وليد سليمان استطاع أن يحجز مكانا أساسيا كما لعب البديل إسلام محارب في هذا المركز أيضاً.

حسام البدري دفع بميدو جابر الذي كان بعيدا لفترات طويلة في الموسم بشكل أساسي في نهاية الموسم كما تم قيده في قائمة الأهلي الأفريقية مع كريم وليد "نيدفيد" الذي لعب كجناح بجانب مركز خط الوسط وهو الأمر الذي تم مع جونيور أجايي الذي قدم مستوى رائع مع الفريق ولكنه شارك في خط الوسط بعد غياب عبد الله السعيد.

عدد 10 لاعبين في مركز يحتاج منه المدرب القادم إلى لاعبين أو ثلاثة على الأكثر كما سيختار في أي مباراة لاعبين أيضا أو ثلاثة على مقاعد البدلاء وبذلك قد تحدث أزمة في هذا المركز بسبب عدد اللاعبين الكثيرين.

وشارك محمد شريف في دقائق معدودة في نهاية الموسم بعد انتقاله للأهلي في شهر يناير قادما من فريق وادي دجلة واستبعده البدري في عدد كبير من المباريات وظل حبيسا لمقاعد البدلاء في مباريات أخرى فيما شارك باكاماني في أوقات قليلة غير أن المدير الفني قام بقيده في قائمة الأهلي الأفريقية قبل مواجهة الترجي في افتتاح مباريات الفريق بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

الأمر الجيد بأن ناصر ماهر لن يشغل مكان في قائمة الأهلي بسبب صغر سنه ولكن قد يرحل عدد من اللاعبين في هذا المركز وفق رؤية المدير الفني القادم للأهلي.

ويتصارع في مركز الجناح بالأهلي قبل بداية الموسم المقبل كل من أحمد الشيخ ومؤمن زكريا ومحمد شريف ووليد سليمان وميدو جابر وباكاماني وكريم نيدفيد وجونيور أجايي وناصر ماهر وصلاح محسن.

أرقام لاعبو الأهلي في مركز الجناح

وليد سليمان كان الأكثر مشاركة بعد أن لعب 27 مباراة بواقع 1699 دقيقة وأحرز 9 أهداف وصنع خمسة.

إسلام محارب لعب 32 لقاء وأحرز 5 أهداف.

جونيور أجايي لعب في 32 مباراة وأحرز 9 أهداف وصنع 11 هدف.

باكاماني لعب 15 مباراة بواقع 752 دقيقة وأحرز هدف وحيد وصنع خمسة.

أحمد الشيخ شارك في 10 مباريات وسجل هدفين فقط

مؤمن زكريا لعب في 14 مباراة وأحرز هدفين وصنع ثلاثة أهداف.

ميدو جابر لعب 10 مباريات وأحرز هدفين وصنع هدف.

محمد شريف شارك في 3 مباريات فقط ولم يحرز أهداف.

صلاح محسن شارك في 11 مباراة أحرز هدفين وصنع هدف.

لاعب ذو صلة

X