ما هي "جائزة أفضل لاعب في الشهر" التي تفوق فيها صلاح على الجميع لأول مرة في التاريخ؟

ما هي "جائزة أفضل لاعب في الشهر" التي تفوق فيها صلاح على الجميع لأول مرة في التاريخ؟

توج النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عن شهر مارس الماضي.

وتعد هي المرة الثالثة التي يحصد فيها النجم المصري الجائزة حيث أن صلاح استطاع أن يفوز بنفس الجائزة خلال شهر نوفمبر من العام الماضي وكانت الجائزة الثانية بحصوله على أفضل لاعب في البريميرليج خلال شهر فبراير الماضي.

ويذكر أنها المرة الأولى التي يفوز بها لاعب واحد بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي ثلاث مرات خلال نفس الموسم الكروي وهو انجاز جديد يحققه صلاح في البريميرليج.

وبدأت جائزة أفضل لاعب في الشهر بالدوري الإنجليزي بعد عام من انطلاق المسابقة حيث أن بطولة الدوري الإنجليزي انطلقت موسم 1992/1993 وفاز الألماني يورجن كلينسمان لاعب فريق توتنهام بالجائزة لأول مرة عندما توج بها موسم 1993/1994.

ويعد ستيفن جيرارد اسطورة إنجلترا واللاعب السابق لفريق ليفربول والمهاجم الإنجليزي هاري كين لاعب فريق توتنهام هما أكثر اللاعبين حصولاً على الجائزة برصيد 6 ألقاب لكنهما لم يتمكنا أن يتوجا بثلاث جوائز في موسم واحد من قبل ولكن السداسية كانت في مواسم مختلفة.

ويأتي واين روني لاعب فريق مانشستر يونايتد السابق ولاعب إيفرتون الحالي ثاني أكثر اللاعبين الحاصلين على جائزة أفضل لاعب في الشهر بالدوري الإنجليزي ولكن كان أكثر عدد من الجوائز التي فاز بها روني في موسم واحد كانت جائزتان فقط والتي فاز بها عام 2005.

ويمتلك اللاعبين الانجليز النصيب الأكبر من الفوز بالجائزة حيث أنهم تمكنوا من التتويج بلقب أفضل لاعب في الشهر بالدوري الإنجليزي 97 مرة من قبل ويأتي اللاعبين أصحاب الجنسية الفرنسية في المركز الثاني برصيد 17 جائزة، وفي المركز الثالث يأتي اللاعبين أصحاب الجنسية الهولندية الذين حققوا 15 جائزة.  

ويعد محمد صلاح هو أول لاعب مصري وعربي يتوج بجائزة أفضل لاعب في الشهر بالدوري الإنجليزي وبتحقيقه 3 جوائز خلال نفس الموسم فأنه قد عادل رقم أشلي يونج لاعب مانشستر يونايتد بـ3 جوائز حققها كل لاعب.

كما أن النجم المصري عادل رقم الأسطورة الهولندية رود فان نيستلروي لاعب فريق مانشستر يونايتد السابق الذي توج بالجائزة 3 مرات من قبل.

وتوج اللاعبين أصحاب الجنسية الإيطالية والبرازيلية بـ3 ألقاب من قبل على مدار تاريخ الدوري الإنجليزي وبهذا فأن صلاح قام بمعادلة الرقمين ولازال لديه فرصة في أن يتخطاهما.

الجدير بالذكر أن فريق مانشستر يونايتد أكثر الفرق التي توج لاعبيها بلقب جائزة أفضل لاعب في الشهر برصيد 34 جائزة وترجع اخر جائزة توج بها لاعب من فريق مانشستر حينما توج ابراهيموفيتش بالجائزة عام 2016، بينما يأتي فريق أرسنال في المركز الثاني برصيد 28 جائزة توج لاعبيه بها.

طالع أيضاً

محمد صلاح يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي بالفوز بأفضل لاعب للمرة الثالثة

صلاح بعد تتويجه بلاعب الشهر في البريميرليج يتحدث عن حلمه الذي يسعى لتحقيقه

لاعب ذو صلة

X