خمسة لاعبين أهلاوية على الجماهير متابعتهم أمام ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر

خمسة لاعبين أهلاوية على الجماهير متابعتهم أمام ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر

يلعب النادي الأهلي بشهر فبراير القادم بطولة دبي الودية للناشئين لكرة القدم بعد موافقة مجلس الإدارة على المشاركة فيها، ليتم تنصيب خالد مرتجي عضو المجلس رئيساً لبعثة صغار القلعة الحمراء.

الأهلي سيشارك في البطولة الودية التي يتولى نجم ريال مدريد السابق ميشيل سلجادو مسئولية تنظيمها في ظل اشرافه على عدد من الاكاديميات الرياضية للناشئين في دبي خلال الفترة الحالية.

وستشهد البطولة تواجد العديد من الأندية الكبيرة أوروبياً مثل ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد وليفربول وبايرن ميونخ بجانب أهلي جدة السعودي والسد القطري ونادي غاني وأخر صيني، بينما سيشارك الأهلي بفريق مواليد 2005 والذي يديره فنياً أحمد سمير لاعب الأهلي السابق.

أحمد سمير الذي يدرب فريق 2005، ويعاونه أيمن عيد كمدرب مساعد ومحمد فتوح مدرباً لحراس المرمى، كشف عن خمسة لاعبين ينتظر تألقهم وظهورهم بشكل ملفت خلال البطولة الودية المقبلة التي تقام من 22 فبراير حتى 24 من الشهر نفسه.

وأشاد سمير في تصريحاته لـ El-Ahly.comبفريقه الذي أكد تميزه بجماعية الأداء وقدرتهم على تطبيق تعليمات الجهاز الفني في العديد من الأمور مثل الضغط على الخصم والاستحواذ، كذلك قدرتهم على استغلال مهاراتهم الفردية في الوقت المناسب خلال المباريات.

وقال لاعب الأهلي السابق في تصريحاته "نشارك حالياً في مهرجانات بعد الغاء مسابقات الدوري الخاصة بهذه المرحلة العمرية والتي كان هدف اتحاد الكرة منها تقليل الضغط النفسي على اللاعبين، مسابقة الدوري الموسم الماضي توجنا بها وفزنا هذا الموسم بجميع مباريات المهرجانات التي شاركنا فيها، الفريق لديه العديد من العناصر المبشرة والتي ستكون نواة الفريق الأول خلال سنوات".

وكشف أحمد سمير عن لاعبين على جماهير الأهلي مشاهدتهم في هذه البطولة قائلاً "اللاعب الأول هو سيف أيمن الذي مثل الأهلي في كاس العالم للصداقة في روسيا العام الماضي وتم اختياره سفيراً للأهلي في روسيا وحصل على لقب افضل لاعب من بين لاعبين قادمين من 64 دولة مختلفة، سيف يمتاز بالسرعة والمهارة والقوة الجسمانية بالإضافة إلى المراوغة في "واحد على واحد".

متابعاً "اللاعب الثاني هو يوسف محمد عفيفي قائد الفريق وهدافه، يمتاز بالتسديد من خارج المنطقة على المرمى ولديه مهارات فردية رائعة ويجيد اللعب بقدمه اليمنى واليسرى دون خلاف، أما الثالث هو أحمد أيمن مارادونا ولديه قدم يسارية رائعة، يجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر والأداء الدفاعي الخاص به جيد للغاية".

وعن اللاعب الرابع والخامس، قال سمير "معتز محمد هو المدافع الخاص بالفريق، يجيد بناء الهجمة من الخطوط الدفاعية بشكل جيد ويمتاز في التغطية العكسية والضربات الثابتة وسيكون له مستقبل مميز، الخامس والأخير هو طارق فوزي الجناح الأيسر بالفريق، الكرات العرضية الخاصة به مميزة سواء من وضع الحركة او السكون، يجيد الواجبات الدفاعية والارتداد من الدفاع للهجوم والعكس".

وواصل مدرب ناشئين الأهلي تصريحاته "الخمس لاعبين السابق ذكرهم يجيدون اللعب بالقدمين، باستثناء مارادونا الذي يملك قدم يسرى أقوى من اليمنى، في الفريق هناك لاعبين مميزين أخرين بالتأكيد".

فريق 2005 يشارك فيه اساسياً 8 لاعبين بجانب حارس مرمى، ويتواجد في صفوفه كلاً من نجل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي ونجل طارق سليمان مدرب حراس المرمى في الفريق الأول.



X