أخبار الأهلي اليوم: كشف مخطط إيقاف عبد الحفيظ .. وأسطورة الكرة تترشح لرئاسة الأهلي

أخبار الأهلي اليوم: كشف مخطط إيقاف عبد الحفيظ .. وأسطورة الكرة تترشح لرئاسة الأهلي

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الخطيب يعلن ترشحه لرئاسة الأهلى

أعلن محمود الخطيب اسطورة الكرة المصرية ونائب رئيس الاهلى السابق ترشحه على منصب رئاسة القلعة الحمراء فى الانتخابات المقبلة المقرر لها قبل نهاية شهر نوفمبر المقبل.

وقال الخطيب فى بيان رسمى أصدره أمس: «تكليفاً من أعضاء وعشاق نادينا العريق الأهلى واحتراماً وتقديراً لمخاوف أعضاء النادى المشروعة على قيم ومبادئ وتقاليد الأهلى الراسخة المتوارثة..ونزولاً على رغبة عامة للأهلاوية..وحسماً لأى جدل..قررت وزملاء لى الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة الأهلى فى الانتخابات التى باتت إلزامية بحكم القانون والمقرر الانتهاء منها قبل الثلاثين من نوفمبر القادم، الأمر لله أولاً.. ولأعضاء النادى ثانياً..بأن يتولى الأصلح ادارة نادينا الحبيب».

وشهدت الفترة الماضية جهوداً كبيرة من محمود الخطيب لاستطلاع رأى عدد كبير من زملائه فى كرة القدم ورموز النادى وأعضاء وقيادات المجلس السابقين والذين طالبوه بالإجماع بالترشح فى الانتخابات المقبلة كونه احد أهم لاعبيه الذى تدرج فى كل المناصب من عضو مجلس إدارة وأمين للصندوق ونائب الرئيس فى الفترة الذهبية للقلعة الحمراء بجانب عضويته للجنة الكرة لفترة طويلة.

كما فؤجى محمود الخطيب بهذا الحجم الهائل من التأييد والذين طالبوه بضرورة الإعلان الآن عن ترشحه لانتخابات الأهلى بعد ان ألزم القانون بإقامتها قبل نهاية شهر نوفمبر المقبل وذلك لوضع الأمور فى نصابها الصحيح.

وتعرض نائب الرئيس السابق لضغوط كبيرة لإعلان ترشحه خلال الفترة الحالية وعدم الانتظار إلى أى وقت مقبل خاصة أن قانون الرياضة الجديد ملزم ويجب إجراء الانتخابات قبل نهاية شهر نوفمبر وبالتالى ليس هناك ما يمنع من فرض حالة الاستقرار وإنهاء الجدل لحشد النادى على قلب رجل واحد حوله.

وظل الخطيب طوال الفترة الماضية يتنقل ما بين هنا وهناك لاستشارة رأى عدد كبير من أعضاء وقيادات النادى واستقر خلالها على إعلان ترشحه ببيان رسمى ، ويفرض بيبو سياجاً من السرية على القائمة التى سيخوض بها الانتخابات وإن كانت مصادر خاصة كشفت لــ« الأهرام» انها تجمع ما بين عناصر الخبرة والشباب ..ممن هم رموز كبيرة وأسماء واعدة..لهم باع طويل فى الاهلى ويستطيعون تحقيق احلام وطموحات جماهيره وأعضائه سواء فى كرة القدم او الألعاب الاخرى أو الجانب الاجتماعي.

وقالت المصادر ان القائمة تضم أسماء عملت فى أوقات سابقه مع بيبو ومجلس حسن حمدى بجانب بعض القيادات الإدارية الجديدة المعروف عنهم الالتزام والطموح وحب وعشق النادي، ويمتلكون صفات ومميزات الالتزام بثوابته والتعلق بمبادئه، وإعادة حالة الاستقرار والهدوء لهذا الكيان الكبير والعظيم.

ويعتبر الخطيب هو أحد أهم لاعبيه على مر التاريخ بجانب تمتعه بحب الجماهير والأعضاء الذين يعتبرونه أيقونة لن تتكرر، تدرج الخطيب فى كل مناصب النادى من عضو مجلس إدارة وامين صندوق ونائب رئيس لحسن حمدى مما يثبت أنه يعرف كل كواليس النادى عكس ما يردد البعض بأنه ليس له خبرات إدارية.

وأشرف الخطيب فترة من الوقت على كرة القدم كانت حاسمة إلى أبعد مدى وذلك فى فترة 2002 لأنه نجح فى استخلاص ازماته وجلس مع صديق عمره حسن حمدى والراحل طارق سليم وقتها ووضعوا خارطة طريق قادت المارد الأحمر لإكتساح جميع البطولات منذ 2005 وحتى 2013 وجلس المارد الأحمر على عرش القارة السمراء وهيمن على بطولاتها وبات ضيفا دائما فى مونديال العالم ليتحدث عنه كل سكان «البسيطة» ، ونجح بيبو فى تلك الفترة فى تحويل ونقل النادى من منطقة المنافسة المحلية والقارية الى العالمية مع الحفاظ على تراثه ومبادئه وقيمة التى توارثوها من الراحل صالح سليم .

البدرى للاعبى الأهلى قبل مواجهة الترجى:

هدفنا حصد اللقب الإفريقى .. والعودة لمونديال العالم

طالب حسام البدرى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى من لاعبيه بغلق ملف مباراة طلائع الجيش التى جرت باستاد السلام فى المرحلة الأولى من منافسات الدورى وتعادل فيها 1-1 وشهدت ظلما تحكيميا كبيرا على أبناء الرداء الأحمر.

وقال البدرى للاعبيه فى محاضرة مطولة عقدها معهم قبل بدء المران أن الترجى التونسى ليس بالفريق السهل كما قد يظن البعض ولكنه حصد لقب البطولة العربية الأخيرة التى جرت بالقاهرة والإسكندرية بجانب أنه يضم بين صفوفه لاعبين مميزين للغاية ويقوده شيخ المدربين فوزى البنزرتي. وأضاف البدرى أن جميع أعضاء المنظومة الحمراء يقف خلف الفريق ويسانده بكل قوة بهدف تجاوز عقبة الترجى الذى سيواجهه السبت المقبل فى ذهاب دور الـ8 لدورى الأبطال الإفريقي، وأوضح أنه لا مجال للأخطاء فى الفترة المقبلة ويجب تنحية الجانب الفردى ووضع المصلحة العامة فوق الجميع بغض النظر عمن يشارك من عدمه، وشدد المدير الفنى أن الأهلى باسمه وتاريخه يجب أن لا يلعب للفوز بالبطولات فقط وهدفنا منصة التتويج والعودة لمونديال العالم. فيما أبدى الجهاز الفنى رغبته فى تبكير موعد المعسكر ليكون اليوم لفرض حالة من التركيز وزيادة معدلات الاستقرار وتحفيظ اللاعبين خطة المواجهة وسط أجواء من السرية وبعيداً عن الخلافات التى تشهدها القلعة الحمراء حالياً.

الجمهورية

الخطيب يعلن الترشح لرئاسة الأهلي

مجلس طاهر يواصل تصعيد الأزمة.. ويعتمد لائحته الاسترشادية .. ويلجأ إلي لجنة فض المنازعات

عرض خليجي مغري لـ "البدري".. والمدير الفني يؤجل الرد إلي بعد مواجهة الترجي

أعلن الكابتن محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي سابقاً. ترشحه لرئاسة النادي خلال الانتخابات المرتقبة لاختيار مجلس الادارة الجديد للنادي والمزمع اجراؤها في نوفمبر القادم وذلك علي رأس قائمة سيعلن عنها في وقت لاحق.

أوضح الخطيب في بيان له: "تكليفاً من اعضاء وعشاق نادينا العريق "الأهلي".. واحتراماً وتقديراً لمخاوف أعضاء النادي المشروعة علي قيم ومبادئ وتقاليد الأهلي الراسخة المتوارثة.. ونزولاً علي رغبة عامة للأهلاوية.. وحسما لأي جدل.. قررت وزملاء لي الترشح لرئاسة وعضوية مجلس ادارة الأهلي في الانتخابات التي باتت إلزامية بحكم القانون والمقرر الانتهاءمنها قبل 30 نوفمبر القادم.. الأمر لله أولاً.. ولأعضاء النادي ثانياً.. بأن يتولي الأصلح ادارة نادينا الحبيب "الأهلي".

يأتي بيان الخطيب ليقطع الطريق حول التكهنات والشائعات التي اثيرت في الفترة الماضية بشأن تفكيره في عدم التشرح علي مقعد رئيس الأهلي في انتخابات النادي القادمة.. وكان عدد من أنصار الخطيب طالبوه بضرورة تحديد موقفه والإعلان عنه للرد علي هذه الشائعات ووضع حد للتكهنات.

في سياق متصل وكما توقعت "الجمهورية" استقر مجلس ادارة النادي الأهلي المعين برئاسة المهندس محمود طاهر السير في اتجاهين متوازيين لحل أزمة اللائحة الخاصة بالنادي.

واستقر المجلس علي تصعيد أمر عدم اعتماد لائحته الخاصة وتثبيت اللائحة الاسترشادية كلائحة خاصة له بالتوجه للجنة فض المنازعات المصرية لحل هذا الأمر.. بالاضافة إلي اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضية الدولية.

من جانبه قال محمد جمال هليل عضو المجلس أن المجلس سيتخذ كافه الاجراءات للحفاظ علي حقوقه ومواصلة سعيه لاعتماد لائحته الخاصة التي أقرتها الجمعية العمومية.. واشار في نفس الوقت إلي أن المجلس سيقوم بالدعوة لانتخابات مجلس ادارة جديد وفقاً للائحته الاسترشادية في حال عدم وصول رد من لجنة فض المنازعات المصرية أو محكمة التحكيم الرياضي الدولية خاصة وأن القانون يلزم الأندية باجراء انتخابات قبل شهر نوفمبر المقبل.

علي جانب آخر علمت "الجمهورية" أن حسام البدري المدير الفني للأهلي تلقي عرضاً مغرياً لتدريب أحد الأندية الخليجية البارزة لكنه أرجأ الرد إلي ما بعد الانتهاء من المواجهة المرتقبة مع الترجي التونسي في دور الثمانية لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم.

أكد مصدر بالنادي أن البدري تلقي اتصالات مكثفة من أحد الأندية الخليجية في الفترة الماضية ولكنه ابدي تمسكه بالبقاء في الأهلي حيث يطمح في تحقيق حلم الفوز بلقب دوري أبطال افريقيا هذا العام والعودة للمشاركة في مونديال الأندية.

يأمل البدري في عبور عقبة الترجي وبلوغ المربع الذهبي لدوري الأطال وهو ما يعزز موقفه في البقاء مديراً فنياً للفريق بعد رفع راتبه من 400 إلي 600 ألف جنيه شهرياً نتيجة انجاز الفوز ببطولة الدوري في المسوم الماضي قبل نهاية الموسم بأربعة أسابيع ودون تعرض الفريق لأي خسارة.. ولكن البدري لم يغلق الباب في وجه العرض الخليجي تخوفاً من شبح الاقالة الذي قد يكون التصرف الاضطراري لإدارة النادي تحت ضغط الجماهير في حال سقط الفريق أمام الترجي في دور الثمانية لاسيما وأن ادارة النادي لجأت لنفس التصرف من قبل أكثر من مرة في ظروف مشابهة وكان أبرزها مع الإسباني خوان كارلوس جاريدو والهولندي مارتن يول.

تجدر الاشارة إلي أن البدري سبق له أن ترك الفريق في سوط الموسم عام 2013 وتوجه لتدريب أهلي طرابلس الليبي بعدما تلقي عرضاً مغرياً من النادي الليبي علماً بأن الفارق هذه المرة أن البدري رفض الرد علي العرض الخليجي أو توقيع أي عقد إلا بعد معرفة مصيره مع الأهلي فيما كان قد وقع علي العقود في 2013 قبل رحيله عن الأهلي ببعض الوقت.

من ناحية اخري اعلن البدري حالة الطوارئ في صفوف الفريق استعداداً لمباراة الذهاب أمام الترجي بعد غد السبت حيث بدأ الجهاز الفني في اعداد جميع اللاعبين المقيدين افريقياً للاستفادة من خدمات كل العناصر القادرة علي المشاركة.. وينتظم الفريق في معسكر مغلق بالإسكندرية بداية من غد ولمده 48 ساعة حتي موعد المباراة يوم السبت المقبل.

في المقابل تلقي الأهلي إخطاراً من القنصلية التونسية في القاهرة يفيد بوصول بعثة الترجي غداً علي متن طائرة خاصة وانها ستصل مباشرة إلي الإسكندرية حيث يعسكر الفريق هناك استعداداً للمواجهة المرتقبة يوم السبت علي استاد "برج العرب" بالإسكندرية.

سويلم وراء زيارة البدري للجبلاية

تقارير مباراة الأهلي والطلائع "نظيفة".. وعبد الفتاح يطلب الحماية

كشف العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة سبب زيارة حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمقر الاتحاد وأكد أن الزيارة جاءت للاطمئنان عليه بعد إجراء عملية جراحية لإصابته في وتر أكيلس.. وقال إن الزيارة لم ترتبط بلقاء الأهلي مع طلائع الجيش بأي حال من الأحوال. وأن البدري فوجئ بوجود المهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد في مقر الجبلاية. وحرص علي مصافحته والجلوس معه في وجود أحمد مجاهد عضو المجلس.

وكان البدري توجه إلي الاتحاد صباح أمس وجلس مع سويلم لفترة طويلة قبل أن يتوجه لمصافحة أبوريدة في مكتبه وتطرقا للحديث عن أحوال الكرة المصرية وبعض أحداث لقاء الطلائع الأخير في الدوري الممتاز.

من ناحية أخري تجاهلت تقارير المراقبين والحكام ما جاء وظهر في مباراة الأهلي والطلائع وخلت التقارير من كل عبارات الإدانة أو التأكيد علي مهاجمة سيد عبدالحفيظ مدير الكرة لطاقم التحكيم وهو ما أدي في النهاية إلي خروج قرارات المباراة دون إدانة.

وكان الأهلي شكا من التحكيم في لقاء الطلائع وأكد تعرضه لظلم واضح من الجميع سواء لعدم احتساب أكثر من ركلة جزاء اعتبرها صحيحة لفريقه وردت لجنة الحكام برئاسة عصام عبدالفتاح بتأكيد تعرض التحكيم لحملة شرسة من قبل البعض ومنهم الأهلي بعد أخطاء الحكم أحمد حمدي في المباراة وطلبت اللجنة دعماً مباشراً من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة لمواجهة هذه الحملات ودعم الحكام بالشكل المناسب في المرحلة المقبلة.

من ناحية أخري. يترقب رؤساء أندية الدوري الممتاز نتيجة المشارات المحتملة بين أعضاء لجنة صياغة لائحة رابطة الأندية والمقرر لها اليوم بعد تأجيلها من الاثنين الماضي.. وهي الجلسة المقرر عقدها بين مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك ومحمود طاهر رئيس النادي الأهلي ومحمد عبدالسلام رئيس نادي مصر المقاصة وفايز عريبي رئيس نادي طنطا ونهاد حجاج نائب رئيس نادي الأسيوطي بخلاف مصطفي عزام الأمين العام للرابطة.

المصري اليوم

الأهلى يحذر من التلاعب فى تقرير حكم مباراة الطلائع .. ويكشف مخطط إيقاف «عبدالحفيظ»

حذَّر مسؤولو النادى الأهلى اتحاد الكرة من التلاعب فى تقرير أحمد حمدى، حكم مباراة الفريق الكروى الأول مع طلائع الجيش، التى أقيمت فى الجولة الأولى من الدورى الممتاز، وانتهت بالتعادل الإيجابى ١-١، وشهدت أخطاء تحكيمية من وجهة نظر الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، اللذين اتهما حكم اللقاء بالتغاضى عن احتساب ٣ ركلات جزاء للفريق الأحمر. وعلمت «المصرى اليوم» أن مسؤولى الأهلى نمى إلى علمهم من أحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة أن عصام عبدالفتاح، عضو المجلس، رئيس لجنة الحكام، يرغب فى إيقاف سيد عبدالحفيظ أربع مباريات بدعوى اعتراضه على الحكم بطريقة غير لائقة. ووفقاً لمصدر باتحاد الكرة فإن مسؤولى الأهلى حذروا من التلاعب فى تقرير أحمد حمدى بأى شكل، خصوصاً أنه لم يتعرض للإساءة من جانب حسام البدرى أو سيد عبدالحفيظ.

يأتى هذا فى الوقت الذى دبَّ فيه خلافٌ داخل الجبلاية بين عصام عبدالفتاح وأعضاء الاتحاد بسبب رغبة رئيس لجنة الحكام فى إسناد مباراة للحكم أحمد حمدى فى الجولة الثانية من الدورى حفاظاً على هيبة الحكام بعد الانتقادات التى تعرَّض لها من جانب مسؤولى الأهلى وجماهيره، خصوصاً أن الحكم يمرُّ بحالة نفسية سيئة بعد الهجوم الذى تعرَّض له مؤخراً من جانب مسؤولى القلعة الحمراء. وفى المقابل رفض أحمد مجاهد، عضو المجلس، الدفع بـ«حمدى» فى مباريات الجولة الثانية حتى لا يُتَّهم اتحاد الكرة بأنه يطبِّق سياسة العناد مع مسؤولى الأندية.

أجواء الانتخابات تشتعل فى الأهلى

اشتعلت أجواء الانتخابات داخل النادى الأهلى، المقرر إقامتها قبل ٣٠ نوفمبر المقبل، عقب إعلان محمود الخطيب، نائب رئيس النادى السابق، ترشحه على منصب الرئيس فى الفترة المقبلة، خلال بيان رسمى أصدره، أمس، أثار خلاله علامات استفهام كبيرة بين أعضاء الجمعية العمومية بالقلعة الحمراء، خصوصا أن «الخطيب» نفسه كان قد سبق أن قال، خلال أحد البرامج التليفزيونية التى ظهر فيها فى الفترة الأخيرة من أجل التمهيد لخوض الانتخابات، إنه لن يعلن موقفه الانتخابى إلا بعد فتح باب الترشيح حفاظا على مبادئ القلعة الحمراء.

وأضاف «بيبو» بالحرف الواحد: «اللى بيحب الأهلى لا يتحدث عن الانتخابات فى الوقت الحالى».

وأبدى عدد من أعضاء النادى دهشتهم من تراجع موقف «الخطيب»، بعد الأنباء التى ترددت مؤخرا عن عدم خوضه الانتخابات المقبلة، واندهشوا من قيام نائب رئيس النادى السابق بإصدار البيان، أمس، قبل أيام قليلة من مواجهة الفريق مع الترجى التونسى بدورى الأبطال، خصوصا أن «بيبو» كان لاعبا سابقا بالفريق، ويعلم مدى التأثير السلبى للانتخابات على الجهاز الفنى واللاعبين.

وقال «الخطيب»، فى بيان رسمى: «تكليفاً من أعضاء وعشاق نادينا العريق (الأهلى)، واحتراماً وتقديراً لمخاوف أعضاء النادى المشروعة على قيم ومبادئ وتقاليد (الأهلى) الراسخة المتوارثة، ونزولاً على رغبة عامة للأهلاوية.. وحسماً لأى جدل.. قررت وزملاء لى الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة الأهلى فى الانتخابات، التى باتت إلزامية بحكم القانون، والمقرر الانتهاء منها قبل الثلاثين من نوفمبر القادم.. الأمر لله أولاً.. ولأعضاء النادى ثانياً.. بأن يتولى الأصلح إدارة نادينا الحبيب (الأهلى).. محمود الخطيب».

وعلمت «المصرى اليوم»، من مصادر مقربة من «الخطيب»، أنه لم يستقر حتى الآن على أعضاء قائمته الانتخابية، وأن كل ما تردد فى اليومين الماضيين عن مجموعة محددة من الأسماء لا أساس له من الصحة، خصوصا أن هناك خلافات حادة بين «الخطيب» وعدد من المقربين منه، الذين يتشاور معهم للاستقرار على الأعضاء، ولاسيما أن حسن حمدى، رئيس النادى السابق، يتحفظ على اختيار خالد مرتجى فى منصب نائب الرئيس، بسبب الخلافات التى نشبت بينهما فى الانتخابات السابقة، خصوصا أن «حمدى» لم ينسَ لـ«مرتجى» أنه وقف ضد قائمة إبراهيم المعلم، التى ساندها «حمدى» و«الخطيب»، والتى سقطت بأكملها أمام قائمة محمود طاهر، فى الوقت الذى يرى فيه «الخطيب» أن «مرتجى» أفضل الأسماء المرشحة لمنصب النائب.

فى المقابل، رفض محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، الإعلان عن موقفه الرسمى من خوض الانتخابات من عدمه، وقال «طاهر»، خلال جلسة مع المقربين منه إن مبادئ القلعة الحمراء لا تتجزأ، وإنه لا يمكن أن يحسم موقفه بشكل نهائى قبل فتح باب الترشح، خصوصا أن صالح سليم، رئيس النادى الأسبق، أسطورة القلعة الحمراء، كان لا يعلن عن موقفه الانتخابى قبل فتح باب الترشح.

وكانت ضغوط كبيرة قد تعرض لها محمود طاهر، رئيس النادى، خلال الساعات الماضية من أجل إعلان ترشحه لانتخابات رئاسة النادى، لكنه رد قائلا بالحرف الواحد: «لن أخالف مبادئ الأهلى، التى تعلمناها من صالح سليم وجميع رموز النادى».

وعلمت «المصرى اليوم» أن «طاهر» يجهز لمفاجأة من العيار الثقيل فى قائمته الانتخابية، وحاول عدد من الأعضاء معرفة المفاجآت التى يجهزها رئيس النادى، سواء كانت لاعبين بارزين فى القلعة الحمراء أو شخصيات عامة لها ثقل فى المجتمع حتى يستفيد منها الأهلى خلال المرحلة المقبلة لاستكمال المسيرة التى بدأها المجلس الحالى، سواء فى الإنشاءات أو البطولات.

«الشامى» يصل القاهرة غداً .. وانتهاء أزمة «سعد» و«الشناوى»

يسعى مسؤولو النادى الأهلى لإنهاء أزمة التجنيد لعدد من لاعبى الفريق قبل سفر الفريق إلى تونس نهاية الأسبوع المقبل لخوض مباراة إياب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا أمام الترجى التونسى.

وأكد سمير عدلى، مدير العلاقات الخارجية بالنادى الأهلى، أنه يقوم حاليا بإنهاء إجراءات سفر الأهلى إلى تونس والمقرر له ٢١ سبتمبر الجارى، مشيرا إلى أن كافة التصاريح المتعلقة بسفر اللاعبين المطلوبين للتجنيد مثل سعد سمير ومحمد الشناوى تم الانتهاء منها، موضحا أن الأهلى يضم ١٢ لاعباً داخل التجنيد، وقال إن إجراءات استغراق تصاريح التجنيد تستغرق بعض الوقت نظرا للحصول على هذه الموافقات من أكثر من جهة داخل القوات المسلحة، مشددا على التعاون الكبير من جانب مسؤولى القوات المسلحة مع النادى الأهلى. وكان الغموض يحيط بمصير سفر سعد والشناوى فى الأيام الماضية.

فيما انتهت أزمة الحصول على التأشيرة لمدافع الفريق الجديد السورى عبدالله الشامى، وحصل النادى على تأشيرة للاعب أمس، ووصلت إلى السفارة المصرية فى سوريا، وقام سمير عدلى بحجز تذاكر الطيران للقدوم إلى القاهرة للاعب، ومن المنتظر وصوله غداً الخميس أو الجمعة على أقصى تقدير.

فى شأن متصل، تصل بعثة فريق الترجى إلى الإسكندرية غداً «الخميس» على متن طائرة خاصة، وأبلغت إدارة النادى التونسى عبر القنصل التونسى فى مصر إبراهيم الرزقى، مسؤولى الأهلى بتغيير موعد قدومها من اليوم «الأربعاء» إلى القاهرة إلى غد ومباشرة إلى مطار برج العرب من أجل خوض مباراة الذهاب المقررة السبت المقبل.

على صعيد متصل، اطمأن الجهاز الفنى على جاهزية اللاعبين الذين لم يشاركوا أمام طلائع الجيش فى أول مباراة بالدورى، خلال مباراة الجونة الودية أمس الأول التى انتهت بفوز الفريق بسداسية نظيفة شهدت تألق الوافد الجديد الجنوب أفريقى ماهلامبى حيث سجل هدفين.

وشارك فى المباراة الثنائى الهجومى جونيور أجاى وعماد متعب وظهرا بصورة جيدة، وسجل الأول هدفاً كما قدم أحمد حمودى وميدو جابر مباراة جيدة.

وأكد الجهاز الطبى على جاهزية على معلول للمباراة بعد تعافيه من الإصابة بشرخ فى إصبع القدم. فيما فض سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، مزاعم البعض داخل لجنة الحكام برئاسة عصام عبدالفتاح بمحاولات تصوير مشهد الاعتراض على حكم مباراة الفريق أمام طلائع الجيش على أنه خروج عن المألوف وتصدير الأمر للرأى العام باتهام الجهاز الفنى بالباطل بتوجيه الإساءة والإهانة لحكم المباراة.

وقال عبدالحفيظ إن البعض يحاول توجيه الدفة نحو التغاضى عن تناول الأخطاء الفنية والتى وقع فيها حكم المباراة وهذا بشهادة الجميع وطرح أشياء وموضوعات أخرى تستهدف النيل من الجهاز الفنى بداعى تعليق المشانق ليس فى محلها ولن يسمح بها بقوله بالحرف الواحد: «مش الأهلى التى يتعمل معاه كده».

واختتم عبدالحفيظ تصريحاته بتأكيده على أن الموسم الماضى كان شاهدا على حالات ووقائع وصلت لحد التجريح والألفاظ، ومع ذلك لم نر أى تعامل معها.

X